الرئيسية » اخبار » الطيران الحربي الامريكي يستهدف مواقع لتنظيم الدولة في الباب لاول مرة
الباب امريكا تركيا درع الفرات

الطيران الحربي الامريكي يستهدف مواقع لتنظيم الدولة في الباب لاول مرة

شن الطيران الحربي الأمريكي يوم أمس الثلاثاء عدة غارات جوية في محيط مدينة الباب شرق حلب، ضد أهداف لتنظيم الدولة، في سابقة هي الأولى من نوعها بعد أشهر من انطلاق معركة الباب

وقال الجيش الأمريكي يوم أمس الثلاثاء إنه نفذ ضربات جوية في سوريا ضد أهداف لتنظيم الدولة التي كانت محل اهتمام من جانب كل من واشنطن وأنقرة قرب بلدة الباب وذلك عقب انتقادات من تركيا لعدم كفاية الدعم الأمريكي لعملية برية تشنها.

وأحصى الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم أربع ضربات في الأيام الأخيرة ضد أهداف للدولة الإسلامية قال إنها محل اهتمام مشترك من البلدين.

وقال دوريان المقيم في بغداد “لاحظنا فرصة كان من مصلحتنا المشتركة فيها تدمير تلك الأهداف.” وتابع قوله إنها شملت ناقلة جنود مدرعة ووحدات تكتيكية تابعة للتنظيم.

وأضاف أنه تم تحديد الأهداف بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا. لكن حجم الدعم الأمريكي للعمليات التركية على الأرض حول بلدة الباب لا يزال غير واضح.

ويأتي الإستهداف بعد اتهامات وجهتها تركيا للولايات المتحدة الأمريكية بتقاعسها عن تقديم الدعم الكافي لمعركة درع الفرات، مع استمرارها بدعم وحدات حماية الشعب الكردية ypg في معركة الرقة .

وغضبت تركيا من سياسة الولايات المتحدة في سوريا لاسيما دعمها لمقاتلي فصائل مسلحة كردية تعتبرهم أنقرة امتدادا لمقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل داخل تركيا وتصنفه

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مجزرة جديدة في ريف ادلب

استشهد ثمانية مدنيين وجرح العشرات اليوم، بقصف جوي للطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *