الرئيسية » اخبار » حرييت: قوائم تجنيس السوريين على طاولة مجلس الوزراء التركي

حرييت: قوائم تجنيس السوريين على طاولة مجلس الوزراء التركي

أفادت وسائل إعلام تركية بأن وزارة الداخلية أنهت إجراءات منح الجنسية لـ 7 آلاف سوري، والقرار الآن على طاولة مجلس الوزراء للتوقيع والنشر.

وبحسب صحيفة “حرييت” فإن الحكومة التركية أنهت إجراءات البحث والتدقيق وتشكيل القوائم النهائية للتجنيس والتي امتدت لمدة عامين كاملين استهدفت فيها أصحاب المهن الذين لا توجد لديهم مشاكل أمنية وسيصدر قرار تجنيسهم في أول قائمة، يتبعها فيما بعد قوائم أخرى.

وأشارت الصحيفة بحسب ترجمة موقع “غربتنا” إلى أن التحضيرات المتعلقة بتجهيز القوائم والتي بدأت منذ بداية العام قد انتهت وتم عرض أول قائمة في اجتماع مجلس الوزراء قبل أسبوعين وتتضمن 7 آلاف اسم يتم التوقيع عليها من قبل مجلس الوزراء.

وأوضحت “حرييت” أن الحكومة التركية حددت الأولوية في منح الجنسية التركية لأصحاب المهن والكفاءات التعليمية من السوريين، ومن ثم قامت مديرية الأمن العام بالتدقيق في القوائم الأولية.

وبلغ عدد السوريين الذين تم منحهم الجنسية خلال السنوات السبع الماضية 12 ألف شخص. ومن المتوقع صدور قوائم الجنسية كاملةً لمن تمت الموافقة عليهم قبل عيد الأضحى المبارك القادم، بحسب الصحيفة ذاتها.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد مؤخراً إن بلاده تجري دراسة حالياً لمنح الجنسية لعدد من السوريين والعراقيين الموجودين داخل وخارج مخيمات اللجوء في البلاد، وأضاف الرئيس التركي “بموجب الدراسة التي تجريها وزارة الداخلية، سنمنح جزءاً من السوريين والعراقيين الجنسيات وذلك بعد إجراء كامل التحقيقات اللازمة”.

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مجزرة جديدة في ريف ادلب

استشهد ثمانية مدنيين وجرح العشرات اليوم، بقصف جوي للطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *