وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

أنباء عن وفاة “أيمن الظواهري” زعيم تنظيم القاعدة

نشر الصحفي “زين بنيامين” وآخر يعمل في صحيفة “نيويورك تايمز” المدعو “حسن حسن”، تغريدات على حساباتهم الشخصية على موقع “تويتر” مفادها “مقتل زعيم تنظيم القاعدة”.
وبحسب الصحفيين فإن زعيم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهري” توفي قبل شهر في منزله لأسباب طبيعية.
من جانبه، اعتبر معلقون أنّ هذه الأنباء لو كانت مجرد إشاعة لما كان نشرها الصحفيين.
وقال الصحفي حسن، في تغريدته إنّ هذه الأنباء يتم تداولها في مدار الأوساط الجهادية القريبة من تنظيم القاعدة، وأنّ البعض يتعاطى مع هذه الأخبار على أنّها أخبار مؤكدة.
وتسلّم أيمن الظواهري قيادة تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن في العام 2011. وبحسب مراقبين فإنّ قبول الظواهري للمنصب كان على مضض، فيما قال مراقبون حينها إنّ دلالة تأخر الإعلان عن تسلم الظواهري لدفة القيادة لمدة طويلة ومريبة، تعود إلى أنّ الأخير يفتقد إلى الكاريزما أو الصفات القيادية، بالإضافة إلى ضعف معرفته العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى