هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

إحصائية بالانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال الاشتباكات بريف حلب

إحصائية بالانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال الاشتباكات بريف حلب

وكالة ثقة

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” بيان أحصى خلاله الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال الأحداث التي جرت في ريفي حلب الشمالي والشرقي خلال الأسبوع الماضي.

وقال الفريق في بيانه، إن “5 مدنيين قتلوا وأصيب 38 مدني معظمهم من النساء والأطفال” خلال الاشتباكات التي اندلعت بين فصائل من الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام بريف حلب.

كما تم استهداف 11 مخيم في المنطقة نتيجة الاشتباكات والاستهدافات العشوائية، تسببت بتضرر أكثر من 58 خيمة بين أضرار جزئية وأضرار كاملة، وفقاً لـ”منسقو الاستجابة”.

وأوضح، أن هذه الاشتباكات تسببت أيضاً بحركة نزوح في المنطقة، ووثق الفريق نزوح 1600 عائلة من المخيمات وأكثر من 1200 عائلة اخرى داخل المدن والبلدات.

وحذر “منسقو الاستجابة” كافة الأطراف من عودة استهداف المدنيين وخاصة في المخيمات، وذلك لكونها تصنف كجرائم حرب، إضافة إلى عدم قدرة المدنيين بشكل عام وقاطني المخيمات بشكل خاص على النزوح من مكان إلى آخر.

وفي ختام بيانه طلب الفريق من كافة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، عودة العمل في مختلف المناطق وإعادة العمليات الإنسانية للمدنيين، والعمل على تعويض الأضرار الناجمة عن الأحداث الأخيرة في مخيمات النازحين وأبرزها إعادة تأهيل المأوى للعائلات التي فقدت خيامها.

وكان “الدفاع المدني السوري” ذكر أمس الجمعة أن 6 خيام احترقت بشكل كامل مع محتوياتها، وتضررت أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي في مخيم كورتك على طريق عفرين -إعزاز، والذي يضم نحو 200 عائلة مهجرة، وذلك نتيجة الاشتباكات الدائرة في المنطقة، مؤكداً عدم وجود إصابات بين المهجرين.

زر الذهاب إلى الأعلى