وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

إسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيراني

وكالة_ثقة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن بلاده استعدت بشكل كامل للتعامل لأي تطور محتمل وقوعه مع إيران.

وأصدر مكتب وزير الدفاع بيانًا اليوم الأحد في 7 من نيسان، بعد الاجتماع مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي والانتهاء من إجراء تقييمًا للوضع العملياتي، وفق ما نقلته وكالة “رويترز“.

من جانبه قال المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في إيران يحيى رحيم صفوي، إن سفارات إسرائيل جميعها لم تعد آمنة بعد الآن، وطهران تعتبر المواجهة مع إسرائيل “حقًا مشروعًا وقانونيًا”.

وأكد المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في إيران، اللواء يحيى صفوي أن “دماء هؤلاء الشهداء ستُحدث تغييرات جوهرية في استراتيجيات المنطقة”، وفق ما نقلت وكالة “مهر” الإيرانية.

وأشار صفوي إلى أن هذه الحرب الأخيرة ستغيّر المشهد الأمني والثقافي والإعلامي في العالم، مشيرًا إلى أنها تحدث “بدعم من الولايات المتحدة وتستمر في ظل صمت خائن من قبل بعض الدول العربية”، وفق قوله.

ونشرت وكالة “الطلبة الإيرانية” (إسنا)، بيانًا عرضت فيه تسعة أنواع مختلفة من الصواريخ الإيرانية القادرة على الوصول إلى إسرائيل.

تأتي تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، بعد أن صرح “الحرس الثوري الإيراني“، في 6 من نيسان، بأنه عازم على معاقبة إسرائيل وداعميها ردًا على الهجوم الذي طال سفارة بلاده في دمشق.

قصف القنصلية الإيرانية
تسبب القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بمقتل 13 شخصًا بينهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، وستة سوريين، حسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي الإيراني.

ومن بين القتلى في الهجوم، اللواء محمد رضا زاهدي، المسؤول في “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” عن لبنان وسوريا، والجنرال محمد هادي حاج رحيمي.

ومن جهته أدان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الهجوم الإسرائيلي على مبنى قنصلية بلاده في دمشق، إذ قال إن بلاده ستعاقب إسرائيل.

ونقل موقع “إكسيوس” الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي “كبير” لم يسمّه الموقع، إن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى تحسبًا لهجمات انتقامية من الميليشيات المتحالفة مع إيران في سوريا.

ورفضت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الأربعاء 3 من نيسان، بيانًا صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الذي تعرضت إليه القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وتتهم إيران إسرائيل بالمسؤولية عن تنفيذه.

ومن جهته أدان الاتحاد الأوروبي، في 3 من نيسان، الغارة الجوية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في سوريا، وفق وكالة “رويترز“.

اقرأ أيضًا: ما خيارات إيران للرد على استهداف إسرائيل قنصليتها في دمشق
المصدر: عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى