وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

إسرائيل تضرب مواقع إيران في دمشق.. والنظام يعترف بسقوط ثلاثة قتلى

شنت الطائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، غارات جويّة على مواقع قوات النظام والميليشيات الايرانية في العاصمة السورية “دمشق”.
ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فإن الغارات استهدفت موقعاً للميليشيات الإيرانية في محيط “مطار دمشق الدولي”، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.
من جانبها، قالت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام السوري، أن ثلاثة قتلى وجريح سقطوا جرّاء الفارات الجوية الاسرائيلية، نشيرةً أنّ القصف استهدف الجهة الجنوبية من العاصمة دمشق، حوالي الساعة الثالثة فجراً.
وزعمت الوكالة بأن الدفاعات الجوية التابعة لميليشيات النظام تصدت لأهداف إسرائيلية معادية، وأسقطت عدداً من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها، حسب وصفها.
في المقابل، قال “افيخاي أدرعي” المسؤول في الجيش الإسرائيلي أن القصف الجوي طال مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني ولجيش النظام منها مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات “أرض-جو”.
وأوضح “أدرعي”، أن القصف جاء رداً على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني.
وأمس الثلاثاء، حذّر جيش الإحتلال الإسرائيلي، نظام الأسد بمحاولته مسّ السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السوري.
وتزايدت مؤخرا التوترات في الأشهر الماضية على امتداد الحدود الإسرائيلية-السورية بعد مقتل عنصر من ميليشيا حزب الله في ضربة إسرائيلية على أطراف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى