وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

إيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)

إيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة، عن قيام مليشيات الحرس الثوري الإيراني بإنشاء مستودعات جديدة  في محيط منطقة “مصياف” بريف حماة الغربي (شمال سوريا)، في إجراء احترازي للمليشيات عقب تعرض المنطقة مؤخراً لغارات جويّة إسرائيلية عدّة.

وبحسب المصدر، فإن مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني اتخذت إجراءات جديدة عقب تعرض مستودعات التخزين العسكرية المتخصصة بتخزين الصواريخ ضمن مشروع المعهد 4000 بحوث علمية شمالي مصياف للتدمير، على إثر الغارات الإسرائيلية بتاريخ 2022-8-14 والتي تكررت بتاريخ 2022-8-25.

وقال المصدر الخاص لـ”ثقة”، إن المليشيات بدأت ببناء عدداً من المستودعات تقع تحت الأرض مرتبطة بهنكارات أرضية تصل مساحتها إلى 20 متراً، في محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وأوضح المصدر أن إنشاء تلك المستودعات بأني بهدف تخزين العتاد العسكري الإيراني وخاصة الصواريخ من نوع “أرض – أرض” إيرانية الصنع بمنطقة مصياف، والتي يجري تطويرها ضمن مصانع إنتاج صواريخ بالمنطقة، أبرزها “صواريخ من نوع فجر 5 و زلزال 3 الإيراني”.

ولفت إلى أن تلك المستودعات المستحدثة تعمل إيران على تمويهها من خلال عدم إظهار أي تواجد للمستودعات فوق سطح الأرض واقتصار الظهور على مدخل المستودع والذي يصل عرضه إلى أربعة أمتار.

وكان أكّد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في مدينة مصياف بريف حماة “اللواء أوليغ إيغوروف” أن “أربع طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F16، قصفت مركز الدراسات والبحوث العلمية في مدينة مصياف”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية (تاس) في 26 آب، عن “إيغوروف”، قوله إن الدفاع الجوي للنظام السوري “تمكن من خلال استخدام أنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع، من تدمير صاروخين وسبع قنابل جوية موجهة من أصل أربعة صواريخ كروز و16 قنبلة أطلقتها الطائرات الإسرائيلية”.

وأشار الضابط الروسي إلى أن الغارات الإسرائيلية “ألحقت أضراراً ببعض مستودعات مركز الدراسات والبحوث العلمية” في مصياف.

وأعلنت “وزارة الدفاع” في حكومة الأسد، أن القصف الإسرائيلي كان “من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس”، زاعمة أنه “أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء”.

زر الذهاب إلى الأعلى