سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

“الأتارب” تعلن استقلالها “الإداري والقضائي” وعدم التبعية لأي فصيل عسكري

اتخذت الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب اليوم الجمعة والمتمثلة بمجلسها المحلي الثوري وفاعلياتها المدنية تحييد المدينة وعدم تبعيتها لأي فصيل عسكري.

جاء ذلك بيان أصدرته السابقة قالت ” بعد اجتماع الهيئة العامة الثورية في الأتارب ونظراً للظروف الراهنة والتحديات المرافقة لوقتنا ومايحدث على الساحة من تسارع في الأحداث وبناء على إتفاق تحييد المدينة عن الإقتتال الداخلي والتحزب الفصائلي واعتبارها إدارة مدنية مستقلة ذاتياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري فهي مستقلة من حيث القرار والمحكمة والإدارة المدنية والخدمات.

وعلى ذلك أكد البيان على اعتبار مدينة الأتارب مستقلة ادارياً وقضائياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري موجود على الساحة بل تعود ادارتها الى المجلس المحلي الثوري للمدينة والهيئات الثورية التابعة له من مخفر الشرطة الحرة والمحكمة الشرعية والادارية.

ولفت البيان ان استدعاء اي مواطن من مدينة الاتارب لاي جهة عسكرية او محكمة يجب ان تكون عن طريق محكمة الأتارب ومخفر شرطة الأتارب الحرة.

يذكر ان مدينة الاتارب الواقعة في ريف حلب الغربي قد شهدت في الأيام الأخيرة مظاهرات حاشدة رفضت فيها الاقتتال الحاصل وطالبت بتحييد المدينة عن جميع الفصائل العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى