وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

الاتحاد الأوروبي يمدد دعم مشروع تعليمي للسوريين بتركيا.. من يستفيد منه؟

وكالة ثقة
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، استمراره في تمويل مشروع “دعم اندماج الأطفال السوريين بنظام التعليم التركي” (PIKTES)، لمدة عام إضافي.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة، السفير نيكولاوس ماير-لاندروت، على هامش زيارته لولاية أضنة (جنوب)، اليوم، بحسب مراسل الأناضول.
وأكد ماير-لاندروت على النجاح الكبير الذي حققه المشروع، نتيجة للمساهمة الفاعلة من وزارة التعليم التركية.
وأضاف السفير أنه يجري العمل على تنفيذ العديد من المشاريع بأضنة في إطار برامج الاتحاد الأوروبي.
والهدف الأساسي للمشروع الذي انطلق في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2017، هو الإسهام في حصول الطلاب السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة على التعليم في تركيا ودعم اندماجهم الاجتماعي.
يشار إلى أن عدد السوريين في تركيا يتجاوز ثلاثة ملايين ونصف مليون سوري، يعيش معظمهم في ولاية إسطنبول والمدن الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا مثل ولايات غازي عينتاي وهاتاي وأورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى