هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

“الجبهة الوطنية” تُعلق على خلافات “أحرار الشام” وتدعو لتشكيل لجنة مشتركة

أصدرت الجبهة الوطنية للتحرير، اليوم الأربعاء، بيانا، دعت خلاله حركة أحرار الشام إلى التعالي عن هذه الخلافات وتغليب لغة الحوار وتفعيل مبدأ الأخوة واستشعار الخطر المتوقع جراء الانقسام الحاصل بينهما.

وجاء في البيان، إن “القيادة العامة للجبهة الوطنية للتحرير تلقت ببالغ الأسى ما يحصل داخل “أحرار الشام” من خلافات بينية، داعية قيادة الحركة إلى التعالي عن هذه الخلافات وتغليب لغة الحوار و”تفعيل مبدأ الأخوة واستشعار الخطر المتوقع جراء الانقسام”.

وأضافت: “انطلاقاً من واجبنا تجاه إخواننا الذين هم من أهم مكونات الجبهة الوطنية للتحرير وسعياً لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر فإننا سنشكل لجنة مبادرة لتجاوز هذه المحنة”.

وفي الأثناء، اصدر قائد حركة أحرار الشام “جابر علي باشا”، بيان علّق خلاله أيضا على حادثة الانقلاب التي قادها بعض الشخصيات في “الجناح العسكري” ضده، في محاولة لتعيين “حسن صوفان” خلفاً له.

وذكر “باشا” أن ما حصل مؤخراً داخل حركة “أحرار الشام” هو “تكرار لما شهدته الحركة سابقاً من انشقاقات، دُفع ثمنها غالياً”.

جدير بالذكر أن قائد الجناح العسكري السابق في أحرار الشام “أبو المنذر” أصدر اليوم بياناً أيضا، دعا من خلاله إلى عزل “جابر علي باشا” وتعيين “حسن صوفان” بدلاً عنه، وهو ما رفضته المكاتب الرسمية في الحركة، وتلا ذلك إعلان قائد الحركة عزل “أبو المنذر” من قيادة الجناح وتعيين “أبو فيصل الأنصاري” خلفاً له.
وكان طالب الجناح العسكري في حركة أحرار الشام القيادي السابق في الحركة “حسن صوفان” بقيادة مرحلة انتقالية ريثما يتم إعادة ترتيب صفوفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى