خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الجيش الأمريكي سيغير مواقع طائراته في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي أنه سيغير مواقع طائراته فوق سوريا من أجل ضمان سلامة الطاقم الجوي الأمريكي ومواصلة استهداف تنظيم الدولة ، ويأتي ذلك بعد أن تعهدت روسيا برصد أي أجسام طائرة في مناطق عمل قواتها الجوية في سوريا.

وأعربت واشنطن عن سعيها لاستعادة قنوات التنسيق مع موسكو، على الرغم من إعلان روسيا تعليق التعاون مع الولايات المتحدة، في منع حوادث جوية في سماء سوريا، ابتداء من الاثنين.

ويأتي هذا التغير العسكري الأمريكي في سوريا بعد أن قالت روسيا الاثنين، إنها ستعامل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التي تحلق غربي نهر الفرات في سوريا كأهداف محتملة، وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية لكنها لم تقل إنها ستسقطها.

وكانت طائرة حربية أمريكية قد أسقطت طائرة تابعة لنظام الأسد أمس الأحد، في ريف الرقة الجنوبي.

وقالت واشنطن إن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا، بينما قالت دمشق إن الطائرة أسقطت خلال مهمة تستهدف متشددي تنظيم داعش.

وعلقت وزارة الدفاع في موسكو على ذلك بقولها إن “الولايات المتحدة لم تستخدم قناة الاتصال مع روسيا قبل إسقاط الطائرة السورية”.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إن الولايات المتحدة تعمل على استعادة خط اتصال مع روسيا بشأن مناطق عدم الاشتباك في سوريا والذي يستهدف تفادي وقوع حوادث تصادم عرضية فوق سوريا.

جاء ذلك بعد أن قطعت موسكو ذلك الخط عقب إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية سورية يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى