فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الجيش الحر يدمر رتلاً عسكرياً ويكبد ميليشيات إيران خسائر بشرية كبيرة

تتواصل معارك الكر والفر، بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات الأسد المدعومة بميليشيات إيران في البادية السورية، حيث تكبدت الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد “سعد الحاج” مدير المكتب الإعلامي لفصيل “أسود الشرقية” التابعة للجيش السوري الحر لـ”أورينت نت” مقتل 35 عنصراً من قوات الأسد وميليشيات إيران خلال المواجهات التي دارات يوم أمس على أكثر من محور في البادية السورية.

كما تمكنت غرقة العمليات المشتركة بين “أسود الشرقية و وقوات الشهيد أحمد عبدو” من إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد وإعطاب أخرى، بالقرب من منطقة أم رمم في البادية السورية.

ولفت “الحاج” إلى أن الفصائل دمرت رتلاً تابع لقوات النظام بعد قصفه براجمات الصواريخ شمال غرب منطقة محروثة في البادية السورية، إلى جانب تدمير دبابتين بصواريخ كونكورس، وذلك ضمن معركة “الأرض لنا”.

وأشار مدير المكتب الإعلامي لأسود الشرقية إلى أن المعارك تتركز حالياً على محوري ريف دمشق الشرقي وعمق البادية باتجاه جبل مكحول، وبريف السويداء الشرقي على محاور الزلف ومنطقة رجم البقر واشيهب.

وتأتي هذه التطورات بعد استعادة الجيش السوري الحر السيطرة على أم رمم، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وميليشيات إيران.

وكانت الميليشيات الشيعية قد بدأت الإثنين حملة عسكرية في منطقة البادية مستغلة اتفاق الهدنة في الجنوب السوري، وسيطرت من محور السويداء الشرقي على (تل أصفر، تلول سلمان، القصر، والساجية)، بالإضافة لسيطرتها على (تل مكحول وسيس) بريف دمشق الشرقي.

هذا واستولت ميليشيات إيران خلال الأسابيع الماضية على مناطق واسعة البادية السورية، ونشرت وسائل إعلام إيرانية مؤخراً صوراً تظهر وصول زعيم ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني عند الحدود السورية العراقية.

اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى