وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

الحريري يتحدث عن “اهتمام” قطري وتعطيل أمريكي لمسار الحل بسوريا

لفت رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري إلى متابعة الدوحة للملف السوري في مقابل تعطيل متعمد للحل من قبل الولايات المتحدة.

وقال الحريري في تصريح له اليوم الأربعاء من داخل قطر التي يزورها حاليا برفقة وفد من أعضاء الائتلاف إن الأخير “يلمس اهتماما من قبل الإخوة القطريين بالملف السوري”.

وحول السياسة الأمريكية في التعامل مع الملف السوري قال الحريري إن واشنطن “تعاملت مع الملف السوري من باب إدارة الأزمة وليس البحث عن حلول جذرية ونحاول العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة على مجموعة من العناصر السياسية القائمة على أن تكون استراتيجية واشنطن محددة وواضحة وتنسجم مع المخاطر الجسيمة في المنطقة وتضمن الأمن والاستقرار المستدام في سوريا”.

وأردف: “أما نقاط الخلاف مع واشنطن، فهي اعتمادها على مبدأ لا حل، ولا نعلم إلى اليوم طريق تعاملها مع الأزمة السورية”.

وذكر أنه من نقاط الخلاف أيضا “موضوع شمال شرق سوريا؛ حيث إنه بحجة مقاومة الإرهاب، استفادت تنظيمات ومجموعات إرهابية وحققت نفوذًا على الأرض، وأصبح لها مطالب خارجة عن الأجندة الوطنية السورية”.

ووصف الحريري زيارته للدوحة بأنها فرصة للقاء عدد من المسؤولين القطريين على رأسهم وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “وذلك في إطار تعزيز الدور العربي في الملف السوري” مثنيا على “الدور المهم الذي تلعبه قطر في دعم الشعب السوري منذ انطلاقة ثورته وحتى الآن على مختلف الصعد السياسية والإنسانية والإعلامية والحقوقية”.

وكان وفد الائتلاف قد وصل إلى قطر يوم الإثنين الماضي واستقبلهم وزير الخارجية الذي أكد أن بلاده “تدعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل الأزمة السورية، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254”.

زر الذهاب إلى الأعلى