إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الدفعة الثانية من الحجاج السوريين تنطلق إلى مكة عبر مطار غازي عنتاب

انطلقت الدفعة الثانية للحجاج السوريين، اليوم الأحد، من الداخل السوري إلى الأراضي المقدسة، عبر مطار غازي عنتاب التركية، بعد عبورهم معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وعبر حوالي 1058 حاجاً اليوم الأراضي السورية، متوجهين إلى مكة لأداء مناسك الحج، فيما سبقتهم أمس دفعة أولى مؤلفة من 180 حاجاً، عبروا معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا استعداداً للتوجه نحو الديار المقدسة من مطار غازي عنتاب التركي.

وبحسب مصادر فأن “إدارة المعبر تحاول مساعدة الحجاج وتقديم كافة الخدمات التي تسهل رحلتهم، كما يتم تسجيل الحجاج إلكترونياً قبل مغادرتهم إلى الأراضي التركية”.

وكانت السلطات التركية قد منعت عبور أكثر من 60 سوري في طريقهم إلى مكة لأداء فريضة الحج عبر الأراضي التركية، بحكم امتلاكم جوازات سفر صادرة عن الائتلاف الوطني.

وقال رئيس القافلة، “عبد الرحمن نهليوي”، يوم أمس، إن قرابة 15 ألف سوري سيتوجهون خلال العام الجاري إلى الأراضي المقدسة، منهم 7 آلاف عبر تركي.

وكان نظام الأسد قد أصدر قراراً بمنع كل سوري تمكن من الحصول على تأشيرة الحج، من السفر إلى السعودية، دون حصوله على موافقة فرع المخابرات العسكرية 235، المعروف باسم “فرع فلسطين” سيئ السمعة، لأخذ الموافقة منه على السفر.

شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى