جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ترامب يثني على التعاون مع روسيا ويشيد باتفاق الهدنة بجنوب سوريا

رأى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، أن اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة مجموعة العشرين كان علامة طيبة وأظهر أن البلدين يمكنهما العمل معا بشأن قضايا محل اهتمام منهما، مثل وقف إطلاق النار في سوريا.

ترامب وفي مقابلة مع شبكة “سي. بي. إن،” نقلت رويترز مقتطفات منها: قال “أعتقد أننا انسجمنا جيدا جدا. نحن قوة نووية هائلة وهم كذلك أيضا. ليس من المنطقي ألا تكون بيننا علاقة ما”.

وأضاف “وقف إطلاق النار الساري في جنوب سوريا مثالا على الإيجابيات التي أثمر عنها اللقاء مع بوتين”.

وأردف الرئيس الأمريكي أن “وقف إطلاق النار صامد منذ 4 أيام، مشيراً إلى اتفاقات سابقة مماثلة لم تصمد، مرجعاً ذلك إلى “أن من أبرم الاتفاق هما الرئيس بوتين والرئيس ترامب ولذلك هو صامد”.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، قد بدأ منتصف نهار الأحد الماضي بالتوقيت المحلي، ويشمل محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة، حيث أُعلن عن هذا الاتفاق يوم الجمعة، بعد اجتماع عُقد في مدينة هامبورغ الألمانية بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة “مجموعة العشرين”.

هذا ولم تنشر الدول الراعية للاتفاق بعد خريطة رسمية توضح حدود المناطق المشمولة باتفاق خفض التصعيد جنوب سوريا، إلا أن المناطق المحررة في محافظتي درعا والقنيطرة شهدت هدوءاً نسبياً، تخلله خروقات محدودة، بواقع 30 خرقاً وفق تأكيد مكتب توثيق خروقات الهدنة في جنوب سوريا، تمثلت بقصف بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة وراجمات الصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى