هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

تعليق دوام المدارس جنوب إدلب بسبب القصف المتكرر لقوات نظام الأسد

بعد استمرار القصف العشوائي على المناطق السكنية في مدن وبلدات محافظة إدلب من قبل قوات الأسد وحلفائه، قررت الدوائر التعليمية في معرة النعمان تعليق الدوام في المدارس التابعة لمجمع مدينة معرة النعمان، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأفاد ناشطون محليون في ريف إدلب أن تعليق الدوام في المدارس سيكون إلى نهاية اليوم الأربعاء، إلا أنه قابل للتمديد، ويشمل 135 مدرسة يدرس فيها 48,553 طالباً وطالبة.

ويأتي تعليق الدوام في مدارس المدينة احتجاجاً على استمرار القصف العنيف لقوات النظام، ومن أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية، وجاء القرار الاحترازي بعد استشهاد طفل وجرح مدنيين آخرين في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، بقصف صاروخي لقوات النظام على مدينتي “كفرنبل” و”خان شيخون” جنوب إدلب.

وسبق للمكتب التعليمي التابع للمجلس المحلي في مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي، أن قرر تعليق الدوام في المدارس لمدة يومين، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة ومخاوف من تعرض المدينة للقصف من قبل قوات النظام وحلفائه.

وكانت المدارس في مدينة “كفرزيتا” قد تعرضت للقصف من قبل قوات النظام أثناء الدوام، إضافةً إلى استهداف الطلاب أثناء عودتهم لمنازلهم بعد انتهاء الدوام، حيث وثق المكتب التعليمي استشهاد 4 طلاب، كما سجل المكتب حالات بتر أطراف لطلابٍ آخرين.

ومن جهته أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، استهداف المدارس من قبل قوات نظام الأسد، داعياً المجتمع الدولي إلى ردع قوات النظام ومحاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات المتكررة بحق أطفال المدارس وذويهم.

وتتعرض أرياف حماة وحلب وخاصةً ريف محافظة إدلب لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام، وهو ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، على الرغم من أن المنطقة مشمولة باتفاق إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى