وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

تنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروبا

وكالة_ثقة

أفادت تقارير إخبارية إسبانية أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، هدد بشن هجمات على مباريات كرة القدم في أوروبا والولايات المتحدة، من بينها مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية، الاثنين 8 من نيسان، أن تنظيم “الدولة” هدد بشن هجمات على الملاعب الأربعة التي ستستضيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

وأضافت الإذاعة أن التهديد نُشر عبر وكالة “العزائم” التابعة لفرع “تنظيم الدولة-خراسان”، من خلال صورة لأحد مقاتلي التنظيم مع عبارة “اقتلوهم جميعًا”.

كما أرفق التنظيم أسماء الملاعب الأربعة التي سيستهدفها، وهي ملعب الإمارات في لندن، وحديقة الأمراء في باريس، وملعبا متروبوليتانو أرينا وسانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وستدفع هذه التهديدات السلطات الأمنية في إسبانيا وبريطانيا وفرنسا، إلى تكثيف الإجراءات الاحترازية تحسّبًا لأي عملية محتملة، وسط تأكيدات بأنّ المباريات ستُلعب في موعدها.

وقالت إذاعة “أوندا سيرو”، إن إسبانيا وصلت إلى المستوى 4 على 5 من حالة التأهب لمكافحة الإرهاب وتم تعزيزها خلال الأسبوع الماضي.

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء 9 من نيسان، مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يستضيف ريال مدريد الإسباني نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، بينما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على أرسنال الإنكليزي في ملعب “الإمارات”.

ويشهد الأربعاء 10 من نيسان، ختام مباريات ذهاب ربع نهائي الأبطال، حين يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي فريق برشلونة الإسباني على ملعب “بارك دي برانس (حديقة الأمراء)، ويلتقي أتليتكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “ميتروبوليتانو”.
المصدر: عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى