وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

جمال سليمان: الحل في سوريا بمجلس عسكري.. وهذه حقيقة مباحثات “الدستورية

وصف عضو منصة القاهرة “جمال سليمان” اللجنة الدستورية بأنها “مضيعة للوقت” مؤكدا عدم جدوى إجراء انتخابات للرئاسة بسوريا في ظل الوضع الحالي.

وقال سليمان الذي يمثل منصة القاهرة في اللجنة الدستورية إن اجتماعات اللجنة التي تجري في جنيف هي عملية “تسويف وشراء للوقت” من أجل الوصول إلى الانتخابات التي سيجريها النظام السوري في حزيران/ يونيو المقبل.

وأكد أن إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا في ظل الوضع الحالي “عملية عبثية بسبب فقدان البلاد لوحدتها وسلامتها الإقليمية وسيادتها، وعدم امتلاك الشعب السوري الحرية في الانتخاب والتعبير عن رأيه”.

وأوضح أن هذه الانتخابات ستؤدي إلى استمرار معاناة الشعب السوري في الداخل والخارج وأن الحل الوحيد يتمثل بتشكيل مجلس عسكري يحكم سوريا وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان “سليمان” قد دعا في وقت سابق لتشكيل مجلس عسكري بسوريا خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو مستدركا أنه طرح الفكرة بمبادرة شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى