مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

حكومة الإنقاذ تُصدر عفواً عاماً عن السجناء بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية

أصدرت حكومة الإنقاذ العاملة في منطقة إدلب، أمس الأحد، عفواً عاماً على معظم المحكومين بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية.
جاء ذلك في بيان. نصّ على منح عفو عن المحكومين الحاصلين على وثيقة، حسن سيرة سلوك، بما يعادل نصف مدة السجن التي حكم بها السجين لجهة الحق العام، والعفو عن نصف العقوبة المالية التعزيزية.
وأوضح الحكم على أن يمكن للمتوارين والفارين الاستفادة من هذا العفو، شريطة تسليم أنفسهم خلال مدة أقصاها 30 يوما. مستثنياً جرائم الحدود والقصاص، وتزوير العملة، والمخدرات، والخطف والسطو المسلح، واختلاس المال العام، والقضايا التي تخص الجانب الأمني، بشرط إسقاط الدعوى من قبل أصحابها في قضايا الحق الشخصي إن وجدت.
يشار إلى أن حكومة الإنقاذ لم تعلن مسبقاً عن عدد السجناء لديها، بيّد أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وثقت مؤخراً اعتقال أكثر من خمسة آلاف شخص في مناطق شمال سوريا.
ولا يعتبر هذا العفو هو الأول الذي يصدر فيها عفو عن السجناء في إدلب، إذ تكرر ذلك في السنوات السابقة من قبل حكومة الإنقاذ.

زر الذهاب إلى الأعلى