هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

سحبوهم من أقدامهم بعد ضربٍ مبرح.. شرطة اعزاز تعتدي على خمسة مدنيين من عينجارة

تواصل الجهات الأمنية في منطقة عمليات “درع الفرات” بريف حلب الشمالي، انتهاكاتهم بحق المدنيين.
ووفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة ثقة بريف حلب، فإن عناصر الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة اعزاز اعتدوا على مجموعة مدنيين تعدادهم “خمسة” نازحين من بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، جرّاء خلافهم مع أحد العاملين في “قبان اعزاز”.
وبحسب المصادر فإن مالك القبان طلب من المدنيين الخمسة دفع رشوة مالية على خلفية تسيير مركباتهم، وأن المدنيين رفضوا، ما أدى إلى نشوب مشاجرة صغيرة لم تصل إلى حد الضرب، لتصل عقب دقائق دورية للشرطة بقيادة النقيب “أيمن” المدعو “أبو أحمد” وقيادي آخر يدعى “كبصو”، للتحقق من الحادثة.
وأكّدت المصادر أن المدعو “أبو أحمد” اعتدى هو وعناصر الشرطة على المدنيين الخمسة وأنهكوهم بالضرب والشتائم، ليتم سحبهم من أقدامهم إلى سيارات الشرطة وسجنهم في أحد الأفرع.
وأوضح المصدر أن القيادي “أبو أحمد”، هدّد المدنيين الخمسة الذين ينحدرون من بلدة عينجارة غربي حلب، وقال لهم في عبارة صريحة (رح أعملها طائفية اعزازية – عنجرينية).
وسيطر نظام الأسد على بلدة عينجارة في مطلع العام الجاري عقب عملية عسكرية ضخمة شنها بالتعاون مع ميليشيات إيران وروسيا.
يشار إلى أن شخصيات عديدة في الجيش الوطني السوري ينفذون انتهاكات بحق المدنيين بشكل يومي في مناطق عمليات “درع الفرات وغصن الزيتون” شمال حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى