جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

طفلةٌ وسيّدة ضحية قصفٍ مدفعيٍ لقوات الأسد على مدينة دوما بريف دمشق

استشهد مدنيين اثنين وأُصيب العشرات بجروح متفاوتة اثر قصف جوي ومدفعي لقوات الأسد استهدف تجمعا مدنيا وسط مدينة دوما بريف العاصمة دمشق اليوم الاربعاء.

وفي التفاصيل، استشهدت الطفلة “حبيبة الشواك” ووالدتها وأصيب العشرات من النساء والاطفال بجروح بعضهم بحالات حرجة، ظهر اليوم الاربعاء اثر قصف مدفعي لقوات الاسد استهدف الاحياء السكنية في مدينة دوما، بيّد ان الدفاع المدني نشر صورة الطفلة على منصاتها الاعلامية وهي ملقاة على سرير المشفى شاهقة انفاسها.

تزامن ذلك القصف اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد على جبهة عين ترما بريف مدينة دمشق، في محاولة للأخير التقدم على المنطقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك.

من جانبه شنت المقاتلات الحربية عدّة غارات جوبة استهدفت بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ماأدّت الى دمار هائل في الاماكن المستهدفة دون وقوع اصابات بشرية.

الجدير ذكره أن الغوطة الشرقية ومناطق الجنوب السوري قد شملتهم اتفاقية مناطق خفض التصعيد والتي وقعت في مؤتمر استانة 4 الا ان قوات الأسد بمساندة سلاح الجو الروسي صعّدت من عملياتها العسكرية في تلك المنطقة لعزل حي جوبر عن الغوطة الشرقية والسيطرة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى