هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

عبر عقود.. حزب الله اللبناني يفتتح مكاتب تجنيد في حماة

عبر عقود.. حزب الله اللبناني يفتتح مكاتب تجنيد في حماة

وكالة ثقة – خاص

افتتحت مليشيا “حزب الله” اللبناني والتي تعد أحد التشكيلات العسكرية الموالية لمليشيات إيران، عدداً من المراكز المتخصّصة بالتجنيد بمحافظة حماة من بينها 3 مراكز بالمدينة، وفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة “ثقة”.

وبحسب المصادر فإن عمليات التجنيد جرت وفق عقود تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 12 شهراً وبراتب يصل إلى 300 ألف ليرة سوريا أي ما يعادل 75 دولارٍ أمريكي.

وأوضحت المصادر أن عمليات التجنيد تشمل تحديد موقع خدمة العناصر المجندين بعقود إمّا ضمن جبهات محافظة إدلب ضد فصائل المعارضة السورية، أو ضمن البادية السورية والمنطقة الشرقية ضد تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى أن مليشيا “حزب الله” اللبناني قدمت بدورها تسهيلات أمنية للمنتسبين تشمل منع ملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية في حال تشكيل فرار أو تخلف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية بصفوف قوات النظام بالإضافة لتقديم بطاقة أمنية يتم بموجبها التنقل ضمن الحواجز دون أي اعتراض.

وتشهد البادية السورية، الممتدة بين محافظات دير الزور وحمص وحماة، والتي سيطر عليها نظام الأسد منذ منتصف العام 2017، نشاطاً متصاعداً لخلايا تنظيم “داعش”.

وتعرضت قوات النظام لهجمات كبيرة خلال الأسابيع الماضية أسفرت عن مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين على يد عناصر من التنظيم”.

ويرى مراقبون أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات النظام بشكل متكرر للبحث عن خلايا ‘داعش” غير مجدية، إذ باتت قوات النظام والميليشيات الإيرانية شبه عاجزة أمام الخلايا المتنقلة للتنظيم التي تتحرك على طول وعرض البادية السورية التي تبلغ مساحتها نحو 80 ألف كيلومتر مربع.

زر الذهاب إلى الأعلى