هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

فنان سوري يكشف عن مقترح يحكم سوريا!

قال عضو منصة “القاهرة” في المعارضة السورية، جمال سليمان، أمس الجمعة، في منشور له على صفحته في موقع “فيسبوك”، إنه عرض فكرة تشكيل “المجلس العسكري” السوري بصفته الشخصية.
 ونشر سليمان توضيحا، حول لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وما تم تداوله حول اللقاء، قوله: “إن منصتي موسكو والقاهرة قدمتا للجانب الروسي مقترحا بتشكيل “مجلس عسكري يحكم سوريا في المرحلة الانتقالية”.
وقال سليمان إنه طرح الفكرة بصفته الشخصية، إذ لم يكن يحضر المؤتمر ممثلا عن مؤتمر القاهرة الذي جمّد عمله فيه، وكذلك في هيئة التفاوض.
وأشار أنه طرح الفكرة بديلا لجسم الحكم الانتقالي (الواردة في وثيقة جنيف)، وأشار إلى أنه سبق أن طرحها على نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف “قبل أكثر من 4 سنوات”.
وأكد سليمان أنه لم يقدم ذلك المقترح “مكتوبا للجانب الروسي كما جاء في صحيفة الشرق الأوسط” وأوضح أن ذلك “لن يكون صائبا من ناحية ديبلوماسية ما لم يبد الطرف الآخر اهتمامه الجدي به”.
وقال سليمان إن تلك المقاربة “تتعرض لهجوم كبير من قبل بعض جماعات المعارضة التي تتفق مع النظام في رفضها لها، وكذلك من فرسان السوشيال ميديا، ولكنني أزعم انها ستحظى بقبول غالبية الشعب السوري الذي يدفع غاليا تكاليف الوضع الراهن المستمر في انهياره”.

زر الذهاب إلى الأعلى