وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

ميليشيات الـ “PYD” تُجبر سكان مخيم “الهول” على حفر الأنفاق حول عدة مدن شرق الفرات

أكد ناشطون أن ميليشيات الـ “PYD” اعتقلت عشرات الشباب من أبناء الرقة ودير الزور بهدف تجنيدهم ضمن صفوفها أو إجبارهم على العمل في حفر الأنفاق حول المدن الرئيسية الواقعة ضمن مناطق سيطرتها، يأتي هذا بالتزامن مع استكمال القوات الأمريكية انسحابها بشكل كامل من سورية، واستعدادات الجيش التركي والجيش السوري الحر لملئ ذلك الفراغ.

وقالت مواقع إعلامية محلية نقلاً عن ناشطين إن ميليشيات الـ “PYD” استقدمت عشرات الشباب من مخيم “الهول” الذي يحوي نازحين من دير الزور والرقة، من أجل تشغيلهم بحفر الأنفاق في محيط مدينة القامشلي ورأس العين.

كما شنت تلك الميليشيات حملة اعتقالات في بلدة “ذيبان” بريف دير الزور، طالت نحو 20 شخصاً، ولفت ناشطون إلى أن ميليشيات الـ “PYD” تقوم بعمليات اعتقال واسعة من أجل تعزيز قواتها قبل العملية العسكرية المرتقبة للجيش التركي.

فيما رفض أهالي أحد الأحياء المطلة على الحدود التركية في مدينة رأس العين، السماح لعناصر ميليشيات الـ “PYD” من نصب نقاط عسكرية تضم قواعد لإطلاق قذائف الهاون، وسط المناطق السكنية.

ووثق حقوقيون اعتقال أكثر من 5 آلاف مدني من قبل ميليشيات الـ “PYD”، نصفهم من النساء والأطفال، وأشاروا إلى اختفاء ما يزيد عن 2419 مديناً في المناطق الخاضعة لسيطرتهم منذ عام 2011، بينهم 257 سيدة و604 طفل، و 55 إعلامي.

في سياق متصل، أوضحت وكالة الأناضول أن تعزيزات عسكرية تركية وصلت فجر اليوم الخميس، إلى ولاية “كليس” المجاورة للحدود السورية، وتضم تلك التعزيزات ناقلات جنود مدرعة.

وتتوالى تعزيزات الجيش التركي إلى المنطقة، وسط ترقب لإطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الميليشيات الإرهابية المتمركزة في منبج وشرق الفرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى