خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

وزير خارجية قطر: اتفقنا مع تركيا وروسيا على المشاركة في محادثات أستانا السورية

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنّ بلاده اتفقت مع كل من تركيا وروسيا بخصوص مشاركة الدوحة في محادثات أستانا الرامية لإنهاء الصراع الدائر في سوريا منذ أكثر من 6 سنوات.

وأوضح آل ثاني في تصريح لوكالة ريا نوفوتسي الروسية، أن دولة قطر تتعاون بشكل وثيق مع روسيا وتركيا حول التسوية في سوريا، وانّ بلاده ستكون حاضرة في اجتماعات أستانا التي ستنطلق جولتها السادسة بعد يومين.

واضاف آل ثاني أنّ الدوحة تولي اهتماماً بالغاً لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا، وتدعم اي جهد دولي في هذا الشأن.

يجدر بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق، إنّ الجولة السادسة من محادثات أستانا ستكون الأخيرة، وستكون مسرحاً لإعلان جملة من الاتفاقات التي من شأنها تخفيف حدة الصراع المستمر في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى