وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

وصول وفد إيراني متخصُص بالطـ.ـائرات الانتحـ.ـارية إلى مطار حماة العسـ.ـكري

وصول وفد إيراني متخصُص بالطائرات الانتحارية إلى مطار حماة العسكري

وكالة ثقة – خاص

أرسلت مليشيات فيلق القدس الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية، وفد فني متخصّص في إدارة الطائرات المسيرة الإيرانية إلى مطار حماة العسكري (شمال غربي سوريا).

ووفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة “ثقة”، فإن مليشيا “فيلق القدس” الإيراني أرسلت وفد فني متخصُص بالطائرات المسيّرة الإيرانية إلى مطار “حماة” العسكري والذي يضم مركز إيراني متخصّص بالمسيرات.

وأوضحت المصادر الخاصة أن عملية النقل تأتي بهدف العمل على صيانة طائرات مسيرة إيرانية تضم طائرات من نوع مهاجر  4 وأبابيل 3 الانتحارية والتي تتمركز داخل المطار.

وأكّدت على أنه جرى إحضار الوفد من البيت الزجاجي ضمن مطار دمشق الدولي – وهي غرفة عمليات مركزية لفليق القدس الإيراني وتتضمن ضباط ومستشارين وفنيين وخبراء صواريخ وطائرات مسيرة.

ويتخذ الحرس الثوري الإيراني من مطار حماة العسكري ومعسكر جورين وقلعة ميرزا مقرات قيادية تشرف على إدارة وتوجيه ميليشيات إيران الأفغانية والعراقية في مناطق خرايب الشيخة وخربة قيطاز غرب حماة، ومحمية الغزلان وأثريا والسيرتيل في بادية حماة شرقاً.

وتشهد مناطق في وسط سوريا وشمالها في الفترة الأخيرة جهوداً حثيثة ونشاطاً عسكرياً من إيران، تتمثل في نشر أعداد كبيرة من ميليشياتها الإيرانية والأجنبية والمحلية.

ويشمل ذلك خطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السورية المسلحة، شمال غربي سوريا، وخطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال سوريا، مع تركز في عمق سوريا وشرقها لميليشياتها إيرانية الجنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى