وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

وفـ.ـاة الإعلامي “أحمد العيسى” في سجـ.ـن صيـ.ـدنايا

وفاة الإعلامي “أحمد العيسى” في سجن صيدنايا

وكالة ثقة

استشهد شاب إعلامي من مدينة درعا (جنوبي سوريا) في سجون نظام الأسد، بعد اعتقال دام لأكثر من ثلاث سنوات، وفقاً لتجمع أحرار حوران.

وبحسب التجمع، فإن ذوي الشاب الإعلامي “أحمد تيسير العيسى” تلقوا نبأ وفاته يوم أمس الثلاثاء 16 آب/أغسطس، في سجن صيدنايا التابع لنظام الأسد، دون تسليم جثمانه.

وينحدر العيسى من بلدة الجيزة شرقي درعا، وعمل في المجال الإعلامي قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018، وكان أحد كوادر مؤسسة تجمع أحرار حوران الإعلامية.

وكان كشف تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، عن مقتل 14.685 شخصاً على يد قوات النظام السوري منذ آذار 2011 حتى حزيران 2022.

وجاء في التقرير أن حصيلة الذين قتلوا بسبب التعذيب بلغت 14 ألفاً و685 شخصاً منذ آذار 2011 حتى حزيران 2022، بينهم 181 طفلاً و94 سيدة، معظمهم قتلوا على يد نظام الأسد.

وبحسب التقرير، فإن نظام الأسد مسؤول عن مقتل 14 ألفاً و464 شخصاً تحت التعذيب، بينهم 174 طفلاً و75 سيدة، وتنظيم “داعش” مسؤول عن مقتل 32 بينهم طفل و14 سيدة، أما “هيئة تحرير الشام” فمسؤولة عن مقتل 31 بينهم طفلان بسبب التعذيب، في حين قتل 83 شخصاً بينهم طفل وسيدتان بسبب التعذيب على يد “قوات سوريا الديمقراطية”، وقتل 50 بينهم طفل وسيدتان بسبب التعذيب على يد جميع فصائل المعارضة المسلحة.

وطالب تقرير الشبكة السورية، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عقابية جديَّة بحق نظام الأسد لردعه عن الاستمرار في قتل المواطنين السوريين تحت التعذيب، والضغط على بقية أطراف النزاع بمختلف الطرق الممكنة لوقف استخدام التعذيب بشكل نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى