فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

وقفة احتجاجية “لأطباء وكوادر” مشافي ريف حلب الشمالي

نظم مجموعة من الكوادر الطبية من اطباء وفنيين وممرضات عاملين في مشافي ريف حلب الشمالي وقفة احتجاجية في معبر باب السلامة شمال حلب، عصر اليوم السبت.

وقال المدير الاداري لمشفى الحرية بمدينة مارع “طارق النجار” في حديث خاص لوكالة ثقة، أان سبب الوقفة الاعتصامية في معبر باب السلامة كانت بغية إعادة القائمة الطبية القديمة والسماح للأطباء والكوادر الطبية بالدخول والخروج إلى الجانب التركي بعد رفض الأخير بدخول قائمة الكوادر الطبية المقدمة للمكتب الطبي يوم أمس الجمعة.

وأشار “النجار” أن رفض الحكومة التركية لقائمة الأطباء قد سبب خللاً واضحاً في جميع مشافي المنطقة “كمشفى شام، والمركز الصحي في تلال الشام، ومركز خير 1، ومستوصف الهلال الاحمر القطري في مخيم باب السلامة … وغيرها ” مؤكداً أنه لم يعد فيهم اي طبيب وذلك لإقامة جميع الاطباء في تركيا، منذرا لوجود حالة كارثية اذا استمر ذلك الامر.

وأضاف “النجار” انه لم يبقى سوى مشفى معبر باي السلامة قيد العمل وذلك لقبول كوادره من اطباء وفنيين وممرضات من قبل الجانب التركي، وذلك بعض وساطة إحدى المنظمات الداعمة له.

الجدير ذكره أن تلك المشافي في ريف حلب الشمالي تضطر في معظم الأحيان إلى تحويل الجرحى والمرضى للمشافي التركية، نظراً لعدم توفر بعض الأقسام فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى