بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

– ميليشيا “حزب الله” العراقي تُدخِل كمياتٍ من التبغ لسوريا وضباط نظام الأسد يتهافتون للمتاجرة بالمادة.
أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست من مدينة البوكمال وريفها بتزايد نشاط تهريب مادة التبغ من الأراضي العراقية إلى سوريا عن طريق معابر التهريب التابعة للميليشيات الإيرانية شرقي محافظة دير الزور، وأضافت المصادر أن عدة شاحناتٍ دخلت فجر اليوم من معبر السكك الإيراني تابعةً لميليشيا حزب الله العراقي تحمل كمياتٍ كبيرة من مادة التبغ وبإشرافٍ مباشرٍ من القيادي “أبو راما العراقي”، حيث أفرغت الشاحنات حمولتها في المقر المخصص للبضائع القادمة من العراق، والواقع في قرية الهري الحدودية في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور
– تبادل للمقرات العسكرية بين الميليشيات في الغوطة الشرقية.
في خطوة مفاجئة قامت ميليشيا الدفاع الوطني في الغوطة الشرقية بتسليم مقر عسكري تابع لها إلى ميليشيا حزب الله اللبناني في الغوطة الشرقية يوم أمس حسب ما نقله مراسلنا في المنطقة، وذكر المراسل أن ميليشيا الدفاع الوطني قامت بإفراغ أحد المقرات الخاصة بها في منطقة شبعا قرب طريق مطار دمشق الدولي بالكامل من جميع عتادها العسكري كالأسلحة والذخائر والعناصر، وأشار إلى أنها سحبت جميع العناصر من المقر وجميع سياراتها العسكرية والغرف مسبقة الصنع وتوجهت نحو مدينة المليحة بالغوطة الشرقية بعد تسليم المقر لميليشيا الحزب.

– بسبب الانتشار المتزايد للميليشيات الإيرانية… أهالي بريف حمص الشرقي يبيعون ممتلكاتهم.
اضطر أهالي قرى في البادية السورية بريف حمص الشرق على بيع أراضيهم ومنازلهم لأشخاص محسوبين على ميليشيا مدعومة إيرانياً جراء الانتشار المتزايد للميليشيات الإيرانية إلى جانب انعدام الخدمات الضرورية، وأشارت مصادر محلية إلى اضطرار المئات على ترك منازلهم في قرى بريف حمص الشرقي وبيع أراضيهم لتجار مقربين من ميليشيا حزب الله اللبناني جراء تزايد أعداد الميليشيات الإيرانية وانقطاع خدمات الكهرباء والمياه وتوقف دعم النظام لأعمالهم في الرعي والزراعة.

– من هو القيادي بالحرس الثوري “الحاج مسعود” الإيراني؟
رصدت عدسة عين الفرات القيادي في مليشيا الحرس الثوري الإيراني “الحاج مسعود” الإيراني في البوكمال، وقال مراسل عين الفرات إن “الحاج مسعود” يشغل مسؤولاً أمنياً عن ميليشيا الحشد العراقي الذي بدأ يزداد نفوذه بالبوكمال بإشراف الحاج “أبو هاشم الكربلائي” وهو عراقي من كربلاء، ولفت مراسلنا إلى أن “الحاج مسعود” عُين حديثًا أيضًا كمسؤول أمني عن قاعدة الإمام علي رقم 2 التابعة للحرس الثوري في البوكمال، كما يعد “مسعود” المنسق الأول بين قائد الحرس الثوري في البوكمال “الحاج عسكر” والحشد العراقي لتسوية الخلافات التي تحدث بالإضافة للتنسيق مع الخلايا السرية مع المدعو “يوسف الحمدان أبو عيسى” لجمع المعلومات عن الأعمال المعادية للحرس الثوري.

– أزمة مالية تعصف بميليشيات الحشد الشعبي في البوكمال.
عصفت ضائقة مالية بميليشيا حزب الله العراقي بسبب إغلاق البوابة العسكرية منذ أكثر من شهرين وما رافقه من تجفيف الموارد المالية للميليشيا والتي كانت توفرها عمليات التجارة والتهريب عبر البوابة لدرجة مرور شهرين متتالين لم توزّع الميليشيا وبعض ميليشيات الحشد رواتباً لعناصرهم، وقال مراسل نهر ميديا إنّ ميليشيا حزب الله العراقي بدأت مؤخراً بإدخال شحنات تجارية لتجار بمعدل 5 شاحنات أغنام من سوريا إلى العراق بشكل شبه يومي بعد تنسيق مع الجانب العراقي والذي يدخلها مقابل إدخال 5 شاحنات من الدخان مستفيداً من عملية تبادل الشحنات إتاوات مالية من التجار المدنيين، كما تفرض ميليشيا حزب الله العراقي رسوماً جمركية مرتفعة تصل لـ45 دولار لكل رأس غنم بينما كانت سابقاً 9 دولارات لرأس الغنم الواحد وعلى كل صندوق دخان يضع رسوماً بمعدل 25 دولار بينما كانت تسعيرتها 7 دولارات.

– كشف مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع ميليشيات النظام بدأت بحفر نفق شرقي مدينة تدمر بريف حمص بهدف حماية عناصرها من الغارات الإسرائيلية التي تستهدفهم بشكل متكرر.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة وصول ما يقارب 125 عنصراً لميليشيا فاطميون بالإضافة إلى عشرات العناصر من اللواء 47 دبابات التابع للنظام إلى ريف مدينة تدمر شرقي حمص بهدف تمشيط المنطقة من فلول تنظيم داعش.

– ميليشيا حزب الله اللبناني تُنهي بناء مشفى سري لها في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل.
كشف مراسل وكالة ثقة في محافظة حمص 27 نيسان عن مشفى ميداني لميليشيا حزب الله اللبناني تم تجهيزه أسفل الارض في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي تخوفاً من غارات إسرائيل المفاجئة، وقال مراسل ثقة إن ميليشيا حزب الله اللبناني أنهت عملية تجهيز مشفى ميداني أسفل الأرض في منطقة القريتين في ريف حمص الشرقي مؤكداً أنه المشفى الرابع الذي تم تجهيزه في غرفٍ تحت الأرض، وبحسب مراسلنا فإن بناء المشفى جاء بهدف معالجة الجرحى بالإسعافات الأولية وعدم تحويل جرحاهم إلى المشافي في المدن المجاورة.
– كشف مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيا فاطميون حولت عدد من مزارع قرية حميمة على طريق حلب – الرقة إلى حقول لزراعة مادة الحشيش المخدر.
– أعنف قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في دمشق.
شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتبع للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة، وقال المراسل إن الغارات استهدفت موقعين عسكريين يتبعان لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب مطار دمشق الدولي فيما استهدفت إحدى الغارات مستودعاً للأسلحة والذخيرة قرب بلدة الغزلانية المتاخمة للمطار، مشيراً إلى أن هذا القصف هو الأعنف من نوعه إذ نتج عن الغارات الجوية حريقاً كبيراً داخل مستودعات الأسلحة وأدى إلى إصابة عدد من العناصر الإيرانيين بجروح مختلفة كما ودمّر جزء من المستودع وعطب سيارتين عسكريتين مزودتين برشاشات ثقيلة، في حين استهدفت الغارة الثانية موقعاً عسكرياً يتبع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط المطار من جهة جديدة الخاص ما أدى إلى إصابة قيادي بارز في الميليشيا ومقتل عدد من العناصر، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل ذكر أن القصف الجوي الإسرائيلي أدى لتدمير منظومة دفاع جوي كانت مثبتة داخل الموقع كما أدت إلى عطب عدة سيارات عسكرية وعربات مصفحة.
– وفد إيراني في زيارة تفقدية بدير الزور
أفاد مراسلنا من دير الزور أن وفداً من ميليشيا الحرس الثوري الايراني وصل إلى ريف دير الزور الغربي قادماً من العاصمة دمشق، ونقل مراسلنا حسب مصادر خاصة إن الوفد تضمن 5 قيادات من الحرس الثوري الإيراني و3 آخرين من المركز الثقافي الايراني.
– عناصر مركز نصر الإيراني يعيقون وصول الكهرباء إلى شارع بور سعيد في دير الزور.
أعاقت قيادة مركز نصر التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني مجدداً مخططات الأمم المتحدة الإنمائية التي تهدف إلى إنارة شارع بور سعيد في دير الزور حيث اعترضت حامية المركز سيارات تابعة للأمم المتحدة وأجبرتها على الانسحاب عقب تهديدهم باعتقال أحد العناصر المختصين بحماية بعثات الأمم المتحدة حيث حاول مقاومة الدورية، ما أدى لإعاقة إيصال التيار الكهربائي للشارع واستمرار معاناة الأهالي جراء ذلك.
– خطوة غير بريئة.. الحرس الثوري يرمم مساجد متضررة في الميادين وعين الفرات تكشف الأهداف.
تعمل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على محاولة كسب ود الأهالي من خلال ترميم بعض المساجد المتضررة في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وقال مراسل شبكة عين الفرات في 27 نيسان إن “الحاج مهران” الإيراني مسؤول مكتب الدعم وقائد قسم الجهاد والبناء التابع لإيران في مدينة الميادين يقوم بتجهيز وإصلاح بعض المساجد المتضررة بشكل خفيف نسبياً من أثر القصف الذي تعرضت له وذلك لكسب ود وثقة الأهالي وجذبهم، ولفت مراسلنا إلى أن “الحاج مهران” يعمل على تغيير أسماء المساجد القديمة إلى أسماء شيعية طائفية وذلك بعد إصلاح المساجد.
– الميليشيات تجتمع في ريف دمشق لهذا السبب.
على خلفية القصف الإسرائيلي لعدد من المواقع العسكرية في محيط دمشق عُقد اجتماع فوري ضم قيادات من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني وذلك في بلدة حلبون بالقلمون الغربي حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة، وقال المراسل إن الاجتماع حضره ستة أشخاص من القيادتين أربعة منهم ينتمون لحزب الله اللبناني واثنين للحرس الثوري الإيراني وذلك في أحد المقرات العسكرية التابعة للحزب عند أطراف بلدة حلبون، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل ذكر أنه عرف من القياديين المدعو “أبو مهدي محمود” وهو المسؤول عن المقر العسكري والقيادي بالحرس الثوري “حميد شاتيري” وهو المسؤول العسكري بمنطقة مطار دمشق الدولي بالإضافة إلى أربعة آخرين من قيادات الصف الأول، وأضاف مراسلنا أن الاجتماع استمر قرابة الساعة والنصف ضمن قاعة الاجتماعات في المقر تزامناً مع استنفار كبير للعناصر عند محيط المقر وعلى الطريق الرئيسي الواصل بين حلبون _الدريج معربا.
– دفعة من عوائل ميليشيا حزب الله العراقي تصل تدمر بعد تهجير أهلها.. استكمال للتغيير الديمغرافي أم تدعيم للعناصر؟
وصلت دفعة جديدة من عوائل عناصر ميليشيا حزب الله العراقي خلال الساعات الماضية إلى مدينة تدمر واستقرت في مساكن الجمعيات الشمالي ضمن 3 كتل سكنية أعدت مسبقاً بعد تهجير أصحابها، وقال مراسل شبكة عين الفرات نقلاً عن مصدر مطلع إن 4 حافلات تقل 35 عائلة لعناصر من حزب الله العراقي وصلت صباح الأربعاء إلى حي الجمعيات الغربية ومعهم شاحنات محملة بالمتاع ليرتفع عدد العوائل العراقية من عناصر ميليشيات إيران لأكثر من 320 عائلة في تدمر وحدها.
– توترٌ بين الميليشيات شرقي دير الزور إيران تبدأ بابتلاع الميليشيات المحلية الخارجة عن طوعها.
شهدت مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية والواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ونظام الأسد توتراً جديداً بين نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، حيث أفادت مصادر خاصة للبادية 24 من المدينة الحدودية بأن التوتر جاء بعد طلب ميليشيا فاطميون الأفغانية من ميليشيا الدفاع الوطني إخلاء مقرين لها في المربع الأمني الأفغاني قرب نهر الفرات، وأضافت المصادر أن ميليشيا فاطميون الموالية لإيران عمدت إلى طرد عناصر الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد من مبنى الهجرة والجوازات السابق عند مدخل مدينة البوكمال ومقرات أخرى في منطقة الكتف على أطراف المدينة الحدودية مع العراق شرق دير الزور، وبحسب المصادر فإن عناصر فاطميون أقدموا على تحطيم الأقفال وتخريب جميع محتويات المكاتب والمنازل التي كانت تسيطر عليها ميليشيا الدفاع الوطني ورميها خارج المكان.

– حزب الله ينسحب من أحد مقراته بالجنوب السوري… ما السبب؟
انسحبت مجموعة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني من أحد مقرات UN المتواجدة في محيط بلدة جباثا الخشب بحسب فيديو نشره تجمع أحرار حوران، وبيّن التجمع أن عملية الانسحاب جاءت بعد استهداف النقطة قبل أيام من قبل مجموعة من أبناء المنطقة وتهديد لعناصرها بتكرار العملية في حال لم يتم الانسحاب من النقطة خلال 24 ساعة.

– لليوم الثالث على التوالي دخول حافلات تحمل زوار من جنسيات إيرانية وعراقية عبر معبر البوكمال الحدودي قادمة من العراق واتجهت إلى ريف دمشق بحسب مراسل فرات بوست.
– استنفار عسكري للميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال خشية من هجوم لداعش.
تشهد بادية البوكمال شرقي دير الزور استنفاراً للميليشيات الإيرانية لليوم الثالث على التوالي في ظل مخاوف من هجوم لتنظيم داعش، وقال مراسل عين الفرات الجمعة 29 نيسان إن الاستنفار كان بشكل ملحوظ في محيط محطة T2 والنقاط المجاورة لها نتيجة أنباء عن تحركات لخلايا تنظيم داعش في المنطقة، ونقل مراسلنا عن مصدر محلي أن الاستنفار تشدد بعد نشاط خلايا داعش بمناطق الأنبار في العراق حيث تتخوف الميليشيات من تسلل مجموعات من داعش.

– أجرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تدريبات صاروخية على كيفية استخدام وإعداد وإطلاق الصواريخ والمضادات الأرضية في البادية السورية لعناصر من ميليشيا حركة النجباء العراقية وكتائب حزب الله العراقي، بحسب شبكة تدمر الإخبارية.
– جهز المركز الثقافي الإيراني لاحتفالية إيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي 2022 في الحديقة المركزية بدير الزور وبحضور قيادات إيرانية وقدم خلال الحفل الديني وجبات إفطار للحاضرين، وذكر مراسل صدى الشرقية أن الحفل الديني أُعطيت فيه دروس دينية عقائدية بالإضافة لعرض بعض اللطميات التي تفاعل معها الأطفال.
– أسندت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قيادة ميليشياتها في قطاع تدمر وبادية الشامية إلى المدعو “الحاج كميل” قائد الميليشيات الطائفية في البوكمال والميادين بدير الزور سابقاً.
– اختراق جديد لشبكة عين الفرات يكشف شخصية قيادية للميليشيات الإيرانية.
رصد مقطع خاص التقطه بسرية مراسل شبكة عين الفرات المدعو “السيد حمزة الأفغاني” وهو قيادي كبير في ميليشيا فاطميون الأفغانية في ريف دير الزور الشرقي، وكشف مراسل الشبكة أن “حمزة الأفغاني” مسؤول المربع الأفغاني في شارع الـ 40 في الميادين وتم تسليمه حالياً قيادة الأفغان في مقر مسبق الصنع بعد نقل مقراتهم إلى المنطقة ومقرات مختلفة أخرى من شارع الأربعين، وظهر “السيد حمزة” كما يعرف هناك ومعه المدعو “أبو رقية الأفغاني” في سوق مدينة الميادين بعد خروجه من المربع الأفغاني بالقرب من حي التمو.
– صواريخ مضادة للطائرات تصل ميليشيات إيران في الرقة.
نشرت وكالات إعلامية محلية أن إيران زودت ميليشياتها في ريف الرقة الجنوبي بمنظومة دفاع جوي متطورة، وبحسب المصادر الإعلامية فإن ميليشيات الحرس الثوري بدأ بتدريب عشرات العناصر من ميليشياتها على استخدام الصواريخ المحمولة على الكتف، حيث تجري التدريبات في بادية الرصافة بريف الرقة في ظل حالة من الاستنفار من جانب قوات الأسد في المنطقة، وتعتبر الثانية من نوعها في الستة أشهر الماضية.

– بكمين لداعش.. قتلى ومفقودين من ميليشيا سيد الشهداء شرقي حمص.
قُتل 4 عناصر من ميليشيا كتائب سيد الشهداء التابعة للحرس الثوري الإيراني بكمين لتنظيم داعش استهدف عربتين عسكريتين بصواريخ موجهة فيما فقدت الميليشيا الاتصال بـ 5 عناصر آخرين، وقالت مصادر محلية إن صاروخين موجهين استهدفا مساء الجمعة عربتين عسكريتين في منطقة الآراك شرق تدمر لميليشيا سيد الشهداء أثناء توجهها من مدينة السخنة إلى تدمر شرق حمص ما أدى لمقتل 4 عناصر على الفور واختفاء 5 آخرين لا يزال البحث عنهم جارياً.
– كميل بديلاً لـ “مهدي”.. تغيرات في الهرم القيادي للميليشيات وفرات بوست ترصد قائد الميليشيات الجديد.
عينت الميليشيات الإيرانية مؤخراً المدعو حاج كميل” كمسؤول أمني لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في شرق سوريا وذلك خلال احتفالٍ أقيم في مدينة دير الزور يوم أمس الجمعة بمناسبة يوم القدس، وبحسب مصادر خاصة لـ فرات بوست فإن “كميل” كان سابقاً مسؤولاً عن قِطَّاعي البوكمال والميادين ويعرف أيضاً باسم “الحاج كوميت” وتمت ترقيته لمنصب المسؤول الأمني عن الميليشيات شرقي سوريا بعد سفر “الحاج مهدي” القيادي السابق إلى دمشق ليتولى قيادة ميليشيا جديدة ولاحقاً تم تعيينه كمستشارٍ عسكري إيراني في دمشق، كما أضافت مصار فرات بوست أن المدعو “الحاج أمير” عيِّنَ نائباً لـ”كميل” في مركز نصر بمدينة دير الزور، ومنذ توليهما المنصب بدأ القيادين بسياسة جديدة هدفها خلط الأوراق وتغيير مناصب القياديين الأقل شأناً.

– عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة.. إيران ترعى نشاطات سياسية مريبة في دمشق.
رعت إيران نشاطات سياسية مريبة في العاصمة السورية دمشق وذلك بعد أيام من تعرض مواقع لميليشياتها لقصف جوي إسرائيلي في محيط المنطقة، وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن إيران وفصائل أخرى موالية لها رعت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة نشاطات في دمشق وهو ما اعتبرته الصحيفة استعراضاً سياسياً، وأضافت أن السفير الإيراني في دمشق “مهدي سبحاني” شارك فيما يعرف بملتقى يوم القدس العالمي الذي نظمته سفارة بلاده في أحد فنادق العاصمة السورية، وقال “سبحاني”: إن هذا اليوم هو يوم الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفضح الممارسات الإسرائيلية.

– ميليشيات إيران تنشئ معتقلاً سرياً في بلدة السخنة… ما الغاية؟
أنشأت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أول معتقل لها تحت الأرض في بلدة السخنة شرقي حمص استغرق العمل على بنائه قرابة الثلاثة أشهر، وأفادت مصادر محلية أن السجن الجديد من المقرر أن يتسع لـ 300 معتقل بواقع ست زنازين فردية وثماني جماعية مع ثلاثة مكاتب إدارية وله مدخلان جنوبي وشمالي وتم إنشاؤه في المحور الجنوبي من البلدة ويعد الثالث من نوعه بعد سجني تدمر والزملة، وأضافت المصادر أن 70 معتقلاً سيتم نقلهم إلى السجن الجديد من مقرات الميليشيا في مساكن الجمعيات الغربية بمدينة تدمر بعد أن امتلأ سجنا الزملة الواقع في حقل الزملة النفطي وتدمر الكائن في حي المتقاعدين غربي المدينة.

– الميليشيات الإيرانية تتخذ قرارات ببرمجة الاتصالات خوفاً من اختراق داعش.
عملت شبكة دير الزور 24 من مراسليها أن الميليشيات الإيرانية المتواجدة في قطاع باديتي البوكمال والميادين أصدرت قراراً يقضي ببرمجة قبضات الاتصال المحمولة أسبوعياً نتيجة اختراقات مجهولة على حد تعبيرهم يُعتقد بأنها تعود لخلايا تنظيم داعش.

– رصدت شبكة تدمر الإخبارية استنفار أمني وعسكري لميليشيا حركة النجباء العراقية الموالية لإيران بمدينة معدان في ريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرة النظام بالتزامن مع زيارة وفد من المركز الثقافي الإيراني للمنطقة.

– حزب الله يستقدم تعزيزات إلى بادية الرصافة بالرقة.
وصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا حزب الله العراقي قادمة من ريف الرقة الغربي إلى بادية الرصافة في ريف الرقة الجنوبي، وقالت مصادر محلية إن التعزيزات ضمت 50 عنصراً يستقلون حافلات وسيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة حيث توجهت نحو بادية الرصافة جنوب الرقة، ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات تضم عناصر لحماية معسكر التدريب الذي يجري إنشاؤه في بادية الرصافة من قبل الحرس الثوري الإيراني لتدريب عناصر على استخدام الطائرات المسيرة.

– قصف جوي يستهدف ميليشيات إيرانية في دير الزور.
قصفت طائرة مجهولة ليلة أمس بغارتين جويتين مجموعة تابعة للميليشيات الإيرانية في دير الزور، وقالت مصادر محلية إن طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت منصات إطلاق صواريخ تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في البادية الممتدة بين مدينتي الميادين والعشارة شرقي دير الزور، وأضافت المصادر أن مواقع الميليشيا تعرضت للاستهداف بغارتين جويتين دون معرفة حجم الخسائر، وأشارت المصادر إلى أن الاستهداف سبقه تحليق طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي في سماء المنطقة قبل أن تستهدف الطائرات الحربية المواقع.

– سادية في اغتصاب فتيات سوريات من قبل ميليشيات إيرانية.
في جريمة بشعة تضاف إلى سجل الميليشيات الإيرانية الآثنة والنظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد والتي وصل صداها إلى الصحف والجرائد العالمية، حيث أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد اغتصاب سوريات تحت وقع التعذيب الوحشي يقوم بها جنود من ميليشيات الإيراني قاسم سليماني، ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية تسجيلًا مصوراً لجنود تابعين للميليشيات الإيرانية وهي تقوم بتعذيب واغتصاب سوريات في مناطق سيطرة الميليشيات، وظهر في مقطع الفيديو امرأة عارية تماماً من الملابس وأحد الجنود يجرها لاغتصابها ويضربها بعصا غليظة على ظهرها بينما كانت تصرخ من الألم.

– بحسب شبكة صدى الشرقية فإن القيادي في صفوف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني “الحاج جليل الإيراني” مسؤول نقاط الميليشيا في بادية الميادين شرقي دير الزور كان من بين قتلى قصف طيران حربي لرتل عسكري إيراني متوجه لمزار عين علي في بادية الميادين.

– لملاحقة مراسلي الوكالات الإعلامية ميليشيا الحرس الثوري تزيد المراقبة حول مقارها بدير الزور.
كشفت مصادر خاصة لـ فرات بوست أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تلقت أوامر من قادتها الأمنيين بدير الزور بضرورة مراقبة تحركات المدنيين في محيط مقارها العسكرية وأماكن الاجتماعات الأمنية التي يعقدها قادتها وذلك لرصد الأشخاص الذين يقومون بالتصوير لصالح الجهات والمؤسسات الإعلامية، وأضافت المصادر أن ميليشيا الحرس الثوري وضعت نقطة مراقبة بالقرب من مطار دير الزور العسكري بهدف رصد تحركات المدنيين في محيط المطار العسكري لا سيما بعد انتشار العديد من الصور والفيديوهات للمطار خلال الفترات السابقة على العديد من المؤسسات والجهات الإعلامية التي توثق انتهاكات ميليشيات إيران بدير الزور.

– الضحايا أُعدموا ميدانيًا.. الحرس الثوري يرتكب جريمة مروعة بريف حمص.
ارتكبت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مساء أمس الأحد 1 أيار جريمة مروعة راح ضحيتها شابان تم إعدامهما ميدانياً بذريعة تورطهما بمساعدة تنظيم داعش في تحديد مواقع وتحركات الميليشيات الإيرانية، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ أهالي بلدة خربة التياس بريف حمص الشرقي سمعوا صوت إطلاق نار في الجانب الشرقي من البلدة بالقرب من أحد المراكز الأمنية للميليشيات الإيرانية ليعثروا بعد نحو نصف ساعة على جثتي الشابين وسط البلدة مكبلتي اليدين وفي حالة يرثى لها من التعذيب.

– هجوم جديد يستهدف قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرق دير الزور…من يقف وراءها؟
شن تنظيم داعش هجوماً ضد مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي، وقال مراسل شبكة تدمر الإخبارية إن عناصر داعش نفذوا هجوماً ضد مواقع لقوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية بمنطقة الحمرا ببادية بلدة القورية شرقي دير الزور، وأوضح المراسل أن الهجوم تسبب بإصابة 7 عناصر بعضهم بحالة حرجة نُقلوا إلى مشافي مدينة الميادين وسط استقدام تعزيزات للمنطقة بحثاً عن خلايا داعش.

– بتهمة الانتماء لداعش.. ميليشيا حزب الله تعتقل مسيحيين في حمص.
اعتقلت ميليشيا حزب الله اللبناني عدداً من مسيحي سوريا في بلدة صدد الواقعة على الحدود الإدارية بين ريف دمشق وحمص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، وقالت شبكة عين الفرات الإخبارية المحلية إنّ مجموعة من ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في بلدة قارة في القلمون وصلت إلى منطقة صدد وطوقتها فجر الأحد وداهمت 6 منازل لتعتقل 4 أشخاص بتهمة التعاون مع “إرهابيين” في المنطقة لاختطاف عنصرين من الحزب اختفيا قبل 24 ساعة خلال مرورهم بالبلدة، وأضاف أنَّ أهالي بلدة صدد يعتنقون الديانة المسيحية ما يجعل انتماءهم لتنظيم داعش غير ممكن على الإطلاق، كما التزم أهالي المنطقة الحياد ولم ينتموا لأي فصيل عسكري.

– توتر واستنفار في البوكمال على خلفية نزاعٍ بين الميليشيات.
شهدت مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي استنفاراً كبيراً لعناصر نظام الأسد وفروعه الأمنية إضافةً إلى استنفار للميلشيات الإيرانية داخل الأحياء المدينة، وقال مراسل فرات بوست في البوكمال إن الاستنفار أتى بعد نشوب شجارٍ كبير يوم أمس الإثنين بين عناصر الشرطة العسكرية وعناصر الفوج 47 الإيراني وسط مدينة البوكمال، وأضاف المصدر أن سبب الشجار الذي استُخدِمت خلاله العصي وإطلاق نار عشوائي بعد قيام الشرطة العسكرية بطرد عناصر الفوج 47 الإيراني من أسواق المدينة وخاصة السوق المقبي ورفض الأخير الخروج.

– ميليشيات إيران تعزز مواقعها في بادية تدمر… ما الغاية؟
أرسلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية جديدة إلى بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وذلك عقب توارد أنباء عن تحضير خلايا تنظيم داعش لشن هجوم على نقاط تلك الميليشيات في البادية السورية، وأكدت مصادر محلية أن رتلاً عسكرياً للمليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني يتألف من قرابة 35 سيارة البعض منها مزود برشاشات متوسطة اتجه من بادية دير الزور إلى بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

– قتلى وجرحى باشتباكات بين ميليشيا الفيلق الخامس والحرس الثوري الإيراني في تدمر.
دارت اشتباكات بين ميليشيا الفيلق الخامس وميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة تدمر شرقي حمص أدت لمقتل عنصرين من الفيلق وثالث من الحرس إضافة لسقوط جرحى قبل أن تدخل القوات الروسية لفض النزاع، وقال مصدر مطلع لمراسل عين الفرات إن الاشتباكات دارت بعد محاولة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني اعتقال أحد عناصر الفيلق من منزله مع أحد زملائه حيث دار بينهم إطلاق نار أودى بحياة العنصر وأصاب زميله لتتجدد الاشتباكات بهجوم مجموعة من الفيلق على مقر للحرس الثوري الإيراني في مساكن الجمعيات الغربية.

– البنزين العراقي يغزو أسواق البوكمال.. وسادكوب تبلغ المدنيين “اشتروا البنزين من القادة الإيرانيين”.
تشهد مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة النظام السوري والميليشيات المساندة له شرقي دير الزور حالة من غزو البنزين العراقي لأسواق المدينة بالتزامن مع انقطاع البنزين النظامي السوري ما أجبر الأهالي على التوجه لشرائه، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وبشراكة مع ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تعملان على إدخال البنزين العراقي بطريقة غير قانونية عبر معبر السكك غير الشرعي بقرية الهري بريف البوكمال، ويقوم عناصر الميليشيات بتوزيع المحروقات المهربة على بسطات ومراكز بيع تابعة للميليشيات الإيرانية وهي منتشرة داخل المدينة وخارجها، حيث يُباع اللتر الواحد بسعر يتراوح ما بين 3500 إلى 4000 ل.س.

– تحركات عسكرية للحرس الثوري الإيراني في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل.
تعتزم ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قطع الطريق أمام الميليشيات الروسية في المنطقة الوسطى لسوريا امتداداً إلى العاصمة السورية دمشق عبر نشر حواجز لها على طول الطريق الواصل بين المحافظتين وفقاً لمصادر خاصة حصل عليها مراسل وكالة ثقة في حمص، وأفاد مراسلنا أن تعزيزات عسكرية وصلت خلال الساعات الماضية من ريف دمشق إلى ريف حمص ضمت عناصر وسيارات دفع رباعي ومواد لوجستية لصالح ميليشيا حزب الله اللبناني، وأوضح مراسلنا أن وصول التعزيزات ترافقت مع وصول تعزيزات مشابهة لميليشيا حركة النجباء من منطقة شرقي الفرات بريف دير الزور إلى ريف حمص.

– ميليشيات إيران تخسر طائرتين شرق حمص.
خسرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني طائرتين مسيرتين من نوع إيرانا في جبال هيان شرق حمص، وقال موقع عين الفرات نقلاً عن مصدر مطلع إن ميليشيا الحرس الثوري خسرت طائرتين مسيرتين وبررت الهبوط بسبب العوامل الجوية، إلا أن مصادر أخرى أكدت أن سقوط الطائرتين جاء خلال تجربة ميدانية لهما وتعرضتا لخلل تقني تعمل الميليشيا على إصلاحه منذ شهرين، وأضاف الموقع أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أطلقت الطائرتين من مطار الشعيرات الواقع جنوب مدينة حمص.

– مليشيات إيران تنشئ معسكراً للتدريب في بادية السويداء.
أنشأت الميليشيات الإيرانية معسكر تدريب لها في بادية السويداء الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوب سوريا بهدف تدريب أبناء المنطقة المنضوين تحت راية ميليشيا حزب الله وكتائب الإمام التي شُكلت مؤخراً، وقالت مصادر محلية إنه جرى استقدام أسلحة متوسطة وثقيلة من رشاشات ومدفعية وراجمات صواريخ للمنطقة بهدف تدريب العناصر عليها في بادية محافظة السويداء، وأضافت المصادر أن الأسلحة جرى جلبها من مستودعات بادية حمص الشرقية في الآونة الأخيرة للتدرب عليها في بادية السويداء.

– مستغلةً مسرحية العفو عن السجناء ميليشيات إيران تستأنف نشاطاتها المشبوهة في دير الزور.
زار مؤخراً وفدٌ يتبع لمالية ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مركز نصر في مدينة دير الزور وقام بتوزيع منحٍ مالية ورواتب لمنتسبي ميليشيا الحرس الثوري ووزع الوفد رواتب مضاعفة لعناصر الميليشيات من الجنسيات الأجنبية، وبحسب مصادر فرات بوست فإن المنحة المالية كانت بسبب الاستياء من سياسة القياديان “كميل” و”أمير” اللذان قاما بتغيير هيكلية ميليشيا الحرس الثوري في المنطقة بعد انتقال “الحاج مهدي” وإجراء عمليات إحصاءٍ وهيكلة لمستودعات ميليشيا الحرس ولعناصرها، وبعد توقف نشاطات ميليشيات إيران مؤقتاً منذ غياب القيادي “مهدي” وتراجعها بشكلٍ ملحوظ، عادت مجدداً للواجهة من خلال عمليات نقل المقاتلين ودعم مقاتلين آخرين تابعين لميليشيا الحرس الثوري وإدخال ما أسموه (الحجيج) من العراق ولبنان.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة أن مسلحون مجهولون استهدفوا سيارة عسكرية من نوع تويوتا لميليشيا حزب الله اللبناني بعد خروجها من أحد مقرات الحزب على أطراف بلدة مهين باتجاه منطقة القريتين شرقي حمص.

– الحرس الثوري الإيراني يعلن استنفاره في مطار حلب ويقيل عدداً من ضباطه ويستجلب قادة إيرانيين.. فما السبب؟
طردت إيران خلال الشهر الفائت عدداً من الضباط العاملين في مطار حلب واستبدلتهم بقادة إيرانيين على أمل استعادة السيطرة على المطار وتقوية حصانته الأمنية، وأفادت مصادر خاصة من داخل المطار أن إيران غاضبة بعد فشل ميليشيا زينبيون الباكستانية التي تتقاضى أجوراً تعتبر الأدنى مقارنةً بباقي الميليشيات الإيرانية الأخرى الحامية للمطار، ومع ذلك فهي تعتبر خط الدفاع الأول لمنع الهجمات المتكررة على المطار والحفاظ على السيطرة الأمنية، ما دفع ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بحسب المصدر لطرد بعض الضباط واستبدالهم بقادة إيرانيين جدد على أمل استعادة الأمن خاصةً عقب الاضطرابات الأخيرة لجميع الرحلات الجوية من وإلى مطار حلب الذي يشكل حلقة وصل مهمة بين إيران وشمال سوريا.

– أسلوب جديد لتهريب الأسلحة للميليشيات في سوريا.
تفيد المعلومات التي حصلت عليها منصة SY24 من مصادر خاصة بأن حافلات دخلت من العراق إلى سوريا عبر معبر البوكمال البري وعلى متنها العشرات من الحجاج الشيعة كانت ترافقها شاحنات مغلقة ورتل عسكري تابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني ضم قرابة 7 سيارات دفع رباعي ثلاثة منها مزودة بمضادات أرضية من نوع 23 ملم، حيث رافق الرتل الشاحنات المغلقة إلى أن دخلت إلى المقرات العسكرية التابعة لميليشيا الحرس الثوري في مدينة البوكمال وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها الميليشيا على المنطقة، المصادر تحدثت عن إدخال ميليشيا الحرس الثوري لشحنات جديدة من الأسلحة والذخائر إلى المنطقة عبر معبر البوكمال البري مستغلةً تواجد وفد من الحجاج الإيرانيين هناك وعدم تفتيش إدارة المعبر للسيارات المرافقة لهذا الوفد، وذلك لضمان عدم تعرض هذه الشحنات للقصف من طيران التحالف الدولي والطيران الإسرائيلي.

– عناصر من حزب الله يلقون مصرعهم بريف حمص الشرقي.
استهدف عناصر مجهولون يُعتقد بانتمائهم لمقاتلي تنظيم داعش إحدى الدوريات الأمنية التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني أول أمس الأربعاء أثناء تنفيذ الدورية جولة اعتيادية على الطريق الواصل ما بين قرية مهين ومدينة القريتين الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم بفعل الهجوم المباغت، وأفاد مراسل نداء بوست في حمص بمصرع ثلاثة أشخاص من مقاتلي حزب الله اللبناني من بينهم قيادي ميداني يدعى “الحاج سليم” وهو المسؤول الأمني عن حواجز الحزب ونقاط التفتيش التي تمّ إحداثها مؤخراً عقب فرض ميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني سيطرتهما التامة على مستودعات مهين ومدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

– كتائب الإمام.. ميليشيا إيرانية جديدة في سوريا.. ومراسل ثقة يكشف مهامها.
باشرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تدريب أبناء الجنوب السوري والمنطقة الوسطى الذين تطوعوا مؤخراً في صفوف حزب الله اللبناني بهدف تشكيل فصيل جديد تحت اسم (كتائب الإمام) وفقاً لمصادر خاصة حصل عليها مراسل وكالة ثقة، وبحسب مراسلنا فإن عمليات التدريب تجري في بادية السويداء بعد استقدام الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الأسلحة من مستودعات ريف حمص الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية من مدفعية وراجمات صواريخ متوسطة وقريبة المدى وأسلحة رشاشة مختلفة، وذكر مراسلنا أن تعداد الميليشيا الجديدة (كتائب الإمام) يبلغ قرابة 50 إلى 60 عنصر إذ يتم اختيار عناصر منهم بعد انتهاء التجهيزات والتدريبات وتسليمهم مناصب قيادية واستقطاب المزيد من أبناء الجنوب السوري، وترفع الميليشيا أعلام قوات النظام بهدف تجنب استهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي أو الأمريكي خلال عمليات التدريب، وتهدف مهمة الميليشيا الجديدة التمركز على حدود منطقة الجولان تحت علم نظام الأسد بالإضافة إلى انتشارهم على طريق دمشق – حمص الاستراتيجي، والذي يعتبر الشريان البري للميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا لواء الباقر افتتحت مراكزاً جديدة لتجنيد الشبان في كل من بلدات دير حافر وتل عزان والسفيرة ومسكنة وتل شغيب وجبل الحص بريف حلب الشرقي.

– قائد قطّاع في ميليشيا الحرس الثوري يصل إيران ونائبه يصدر أوامر سريعة.
علمت شبكة نهر ميديا من مصدر خاص أنّ قائد ميليشيا الحرس الثوري في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي المدعو “الحاج حسين” قد سافر منذ قرابة أسبوع إلى إيران لقضاء إجازة عيد الفطر، وأشار المصدر بأنّ “حسين” كلّف المدعو “الحاج مسيم” لتسيير أمور الميليشيا في الميادين نيابة عنه لحين عودته، وأضاف أنّ “مسيم” أجرى في اليومين الماضيين جولة عل نقاط محور البادية انطلاقاً من منطقة المزارع باتجاه موقع “عين علي” في بادية مدينة القورية ليجد في كل نقطة مالا يزيد على 3 عناصر ما دفعه لإعطاء أوامر بفرز 16 عنصر لكل نقطة.

– تزامناً مع استنفار أمني.. وصول تعزيزات عسكرية لحركة النجباء إلى بلدة التبني غربي دير الزور.
وصلت ذخيرة متوسطة وثقيلة لصالح ميليشيا حركة النجباء العراقية إلى بلدة التبني بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام قادمة من ريف الرقة الشرقي الجمعة 6 أيار، وقال مراسل عين الفرات إن القافلة ضمت 5 شاحنات تحمل ذخيرة متوسطة وثقيلة قدمت من مستودعات معدان والسبخة إلى محيط بلدة التبني بهدف توزيعها على النقاط المتواجدة في محيط البلدة وعلى طريق دير الزور، وأضاف مراسلنا نقلاً عن مصادر خاصة أن الشاحنات مغلقة وتحمل العلم الخاص بقوات النظام ورافقتها سيارات دفع رباعي تحمل علم النظام، ولفتت المصادر إلى أن طريق دير الزور _ الرقة شهد استنفاراً أمنياً وعسكرياً لقوات النظام على الطريق الدولي بهدف حماية القافلة وعدم استهدافها من قبل مجهولين أو إيقافها من قبل الحواجز الثابتة.

– داعش يدفع الميليشيات لتعزيز مواقعها في البادية.
أرسلت ميليشيا حزب الله اللبنانية اليوم الجمعة تعزيزات عسكرية جديدة من بلدة فليطة في القلمون الغربي بريف دمشق باتجاه منطقة القريتين بريف حمص الشرقي، وقال مراسلنا في القلمون إن سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة وشاحنات محملة بالأسلحة ومواد أولية تستخدم لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة خرجت من أحد المواقع التابعة لميليشيا حزب الله في محيط البلدة فجر اليوم الجمعة وتوجهت نحو البادية السورية، ولفت إلى أن السيارات العسكرية كانت تقل أكثر من 60 مقاتلاً غالبيتهم من الجنسية اللبنانية بالإضافة إلى خبراء ومتخصصين في المتفجرات.

– حزب الله يستولي على 25 منزلاً سكنياً في بلدة حسياء بريف حمص.
استولت ميليشيا حزب الله اللبناني على عدد من المنازل السكنية في بلدة حسياء جنوب حمص وذلك بعد أن سافر أصحابها إلى دول الجوار بحثاً عن مستقبل أفضل، وقال مصدر مطلع لمراسل عين الفرات الجمعة 6 أيار إن أكثر من 25 منزلاً بات حزب الله اللبناني يقطنها بقوة السلاح رغم وجود مستأجرين فيها ووكلاء لها، حيث استولت الميليشيات على هذه المنازل خلال الأيام العشرة الأخيرة بمباركة من قوات النظام التي اكتفت بالمشاهدة، وأضاف المصدر أن الميليشيا حولت المنازل إلى مقرات عسكرية وأوكار للمخدرات كما استولت على عشرات الأراضي الزراعية في قريتي البريج والمنزول وغيرها من القرى جنوب وجنوب شرق حمص دون أن يتمكن أهلها من استعادتها بأي شكلٍ كان.

– حركة النجباء توزع بيوت المدنيين المنهوبة على عناصرها بريف الرقة الشرقي.
منحت ميليشيا حركة النجباء العراقية التابعة للحرس الثوري الإيراني خلال الـ 24 ساعة الماضية 13 منزلاً جرى الاستيلاء عليها بوقت سابق لعوائل عناصرها في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرتها المشتركة مع قوات النظام، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ الميليشيا وزعت البيوت على المنتسبين المحليين القادمين من باقي المحافظات إلى مناطق شرق الفرات بالإضافة لبعض عائلات العناصر العراقيين، وتتوزع تلك البيوت في مدينة معدان وبلدة الخميسية وبلدة السبخة في ريف الرقة الشرقي.

– قصف جوي يطال مواقع لميليشيات إيران بريف دير الزور
أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم السبت 7 أيار بأن مواقع للميليشيات الإيرانية ضمن مدينة دير الزور شرقي سوريا تعرضت لقصف جوي من قبل طائرات حربية مجهولة الهوية، وقال ناشطون في موقع دير الزور24 إن طيران حربي مجهول الهوية شن غارتين استهدفتا مواقع الميليشيات الإيرانية بالقرب من الجسر الترابي الواصل بين ضفتي نهر الفرات بمدينة دير الزور، وبث موقع فرات بوست صوراً تظهر تصاعد أعمدة الدخان جراء غارات جوية للطيران حربي مجهول الهوية استهدفت محيط حويجة قاطع والجسر المؤقت الترابي بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

– قصفت الميليشيات الإيرانية منطقة معيزيلة الواقعة تحت سيطرة قسد بعدة قذائف صاروخية سقطت بالقرب من منازل المدنيين دون تسجيل إصابات بشرية رداً على الغارات الجوية التي استهدفت مواقعها في محيط الجسر الترابي وحويجة قاطع من قبل طيران مجهول الهوية صباح اليوم.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيا حركة النجباء عينت القيادي العراقي “أسعد منتظر الحسن” مسؤولاً على الحواجز والنقاط على طريق دير الزور – تدمر وطريق حمص – دمشق.

– ميليشيا عراقية تدرب عناصرها السوريين في الرقة.
أطلقت ميليشيا كتائب حزب الله العراقي المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني عملية تدريب لعناصرها الجدد في بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف الرقة الشرقي، وقال موقع الخابور المحلي إن التدريبات جرت بإشراف قادة من الحرس الثوري الإيراني وشملت التدريب على استخدام المدفعية وصواريخ الغراد والرشاشات الثقيلة، ونقل الموقع المهتم بأخبار شمال وشرق سوريا عن مصادر لم يسمها أن الدورة الجديدة شملت 40 عنصراً ينحدرون من مناطق ريف دير الزور الغربي والشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

– اعترافات خطيرة لأحد عملاء حزب الله بدرعا تفضح المسؤولين عن الاغتيالات في المنطقة.
نشرت ميليشيا اللواء الثامن الموالية لروسيا اعترافات خطيرة لعميل تابع لميليشيا حزب الله ومخابرات الأسد الجوية فضحت المسؤولين عن عمليات الاغتيال التي تستهدف أبناء المنطقة، وبث اللواء اعترافات لشخص يدعى بدر الشعابين قائد مجموعة اغتيالات تابعة لمخابرات الأسد وميليشيا حزب الله اعترف فيها بتنفيذ اغتيالات لصالح الجهتين المذكورتين، وأضاف أن تنسيقه كان مع ضابط في مخابرات النظام الجوية كانت مهمته اغتيال مسؤولي اللواء الثامن وعناصره مقابل مبلغ مالي قد يصل إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية عن كل شخص أي ما يعادل 900 دولار أمريكي.

– تعزيزات عسكرية لفاطميون وزينبيون تصل مطار الطبقة.. ما السبب؟
قال مراسل نهر ميديا إنَّ تعزيزات عسكرية ضخمة للميليشيات الإيرانية وصلت اليوم إلى أطراف مطار الطبقة العسكري غربي الرقة قادمة من مقرها في معمل السكر بمنطقة مسكنة شرقي حلب، وأضاف المراسل أن التعزيزات العسكرية تحتوي 11 سيارة رباعية الدفع عليها رايات وأعلام ميليشيا فاطميون وزينبيون وعشرات العناصر على رأسهم القيادي اللبناني “الحاج موسى العلي، وأشار المراسل أن التعزيزات قدمت إلى المنطقة للبدء بحملة تمشيط البادية بعد عمليات واسعة لتنظيم داعش فيها على خلفية إطلاقه عملية “الثأر للشيخين” في 18 نيسان والتي أعلن التنظيم انتهائها قبل يومين.

– بوابات معبر القائم مفتوحةٌ على مصراعيها لشحنات المخدرات مجدداً.
أدخلت ميليشيا حزب الله اللبناني مؤخراً شحنة حبوب مخدّرة من المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا وبالتزامن مع إعادة افتتاح معبر البوكمال الرسمي، وأشارت مصادر خاصة لفرات بوست قرب الحدود السورية العراقية لنشاطٍ ملحوظ وحركة دخول وخروج بين سوريا والعراق سواء عبر المعابر الرسمية والمعابر الغير الرسمية، في حين أكد مراسل فرات بوست في المنطقة الحدودية إعادة افتتاح معبر القائم – البوكمال البري الحدودي بين العراق وسوريا أمام حركة نقل المسافرين بعد إغلاق دام عامين ونصف العام بسبب جائحة كورونا.

– قتلى وجرحى باشتباكات بين ميليشيات موالية لإيران في دمشق.
اندلعت اشتباكات عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية بين ميليشيات موالية لإيران في العاصمة السورية دمشق أسفرت عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت في منطقة السيدة زينب قرب دمشق وأسفرت عن مصرع 7 أشخاص بينهم طفلة دون معرفة أسباب وقوع ذلك الاقتتال، وتعتبر منطقة السيدة زينب المعقل الأبرز للميليشيات الطائفية في سوريا حيث حولتها إيران لمركز رئيسي لعائلات عناصرها الأجانب التي استقدمتها من العراق وإيران وأفغانستان ولبنان.

– استنفرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيات نظام الأسد في محيط مدينة دير الزور وقامت بتغير العديد من مواقعها ومقراتها العسكرية وانسحبت من أخرى بعد ورود معلومات استخبارية عن نية قوات التحالف الدولي قصف مواقع لهم بدير الزور.

– أنفاق وخنادق جديدة تحفرها مليشيات إيران في السخنة… ما الغاية؟
بدأت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بإنشاء أنفاق وخنادق في بادية السخنة بريف حمص الشرقي خوفاً من ضربات جوية جديدة وهجمات لداعش تستهدف مواقعها في البادية السورية، وقالت مصادر محلية إن الميليشيات الإيرانية استقدمت آليات ثقيلة وتركسات ومعدات حفر إلى بادية السخنة وبدأت بحفر خنادق في محيط المنطقة وزيادة تحصين مواقعها ونقاطها هناك.

– قامت ميليشيا حركة النجباء العراقية وحزب الله العراقي بتفجير منازل تعود لرعاة أغنام رحالة هجروها بوقت سابق منتشرة قرب نقاطها العسكرية في محيط بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي بهدف منع تحصن خلايا تنظيم داعش فيها وتنفيذ هجمات ضد المليشيات الإيرانية.

– إيران تجري تغييرات على انتشار قواتها في حلب.
شهدت مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري وإيران خلال الساعات الماضية تحركات عسكرية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني تركزت في نقل معدات عسكرية واستقطاب أخرى إلى محيط المدينة، وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة أن مليشيا فوج قاسم سليماني التابع للحرس الثوري الإيراني عملت خلال الساعات الماضية على إعادة تموضع أسلحتها في محيط مدينة حلب إذ شملت تحريك قسم من الأسلحة الثقيلة من خطوط الجبهات، وقال مراسلنا إن الميليشيا نقلت عدد من العربات العسكرية من نوع BMP وBTR لجانب عدد من دبابات من نوع T62 بالإضافة لعدد من المدافع من عيار 23 ملم من محيط بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي باتجاه المحيط الغربي لجمعية الزهراء بمدينة حلب.

– إيران تسحب عناصر من الحسكة.
أكدت مصادر كردية أن الحرس الثوري الإيراني سحب عشرات العناصر من مواقع في الحسكة بصورة مفاجئة تمهيداً لنقلهم إلى دير الزور شرقي سوريا، وقال مصدر عسكري في قسد إن الميليشيات انسحبت من فوج كوكب باتجاه مطار القامشلي تمهيداً لنقلهم باتجاه مطار دير الزور بحسب ما نقل موقع باسنيوز الكردي.

– ميليشيا تجهز عناصر جدد للزج بهم في معارك البادية.
تستمر ميليشيا حزب الله اللبناني بتحركاتها في منطقة القلمون بريف دمشق إضافة إلى استمرارها بتدريب مقاتليها للزج بهم في معارك البادية السورية، وفي المستجدات التي وافانا بها مراسلنا من المنطقة أطلقت ميليشيا حزب الله عملية تدريب جديدة لعناصرها الجدد في منطقة القلمون الغربي، وأشار مراسلنا إلى أن التدريبات أقيمت في إحدى معسكرات التدريب القريبة من منطقة عسال الورد الحدودية مع لبنان وتحت إشراف عدد من قياديي الحزب.

– عنصران في ميليشيا زينبيون يرتكبان مجزرةً مروعةً في دمشق بدوافع طائفية.
أقدم عنصران في ميليشيا باكستانية تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني على ارتكاب مجزرة مروعة بحق مدنيين في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق تحديداً في الشارع المعروف بـ “الشارع العريض” قرب السوق الرئيسية في المنطقة، وبحسب مصادر محلية فقد أقدم عنصرين من ميليشيا زينبيون على إطلاق النار بشكلٍ عشوائي وقتل ثمانية مدنيين بينهم الطفلة “نور عبد الكريم القحطاني” التي تبلغ من العمر 12 عاماً وعددٍ آخر من المدنيين الذين كانوا متواجدين في منطقة الاستهداف.

– نشرت حركة النجباء العراقية المدعومة إيرانياً عدد من راجمات صواريخ إيرانية الصنع متوسطة وقريبة المدى بين المنازل التي استولت عليها في بلدة المسرب في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد ومليشيات إيرانية.

– عناصر مركز نصر الإيراني يساهمون في ترويج المخدرات في دير الزور.
شهدت تجارة المخدرات مؤخراً رواجاً في محافظة دير الزور إذا لوحظ انتشار للمخدرات من قبل عناصر ميليشيا حزب الله وعناصر محليين يتبعون لميليشيا الحرس الثوري في المدينة، ومن أبرز مروجي المخدرات في المنطقة “أبو علي الحموي” أحد العناصر العاملين في مركز نصر الإيراني حيث يقوم بإحضار دفعة من حماة كل 15 يوماً لبيعها وتوزيعها في دير الزور.

– تأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق.
سيطرت الميليشيات الإيرانية على طول الطريق الواصل بين محافظتي حمص ودمشق خلال الساعات الماضية عقب وصول تعزيزات للميليشيات انتشرت على طول الطريق وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة قبل أيام، وكان أكّد مراسل ثقة في حمص أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعتزم قطع الطريق أمام الميليشيات الروسية في المنطقة الوسطى لسوريا امتداداً إلى العاصمة السورية دمشق عبر نشر حواجز لها على طول الطريق الواصل بين المحافظتين.

– أسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة تصل للميليشيات الشيعية في دير الزور.
وصلت عدد من الشاحنات تحمل بداخلها أسلحة وذخائر متنوعة قادمة من إيران إلى دير الزور شرق سورية عبر العراق، ووفقاً لمصادرنا فإن 3 راجمات صواريخ وأكثر من 50 صاروخ غراد و7 قواعد لصواريخ حرارية كورنيت _ ميلان وصلت للعناصر الشيعية حيث وزعت الأسلحة والذخائر على عناصر لواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية التابعين للحرس الثوري الإيراني والمتواجدين في عدة مناطق بدير الزور.

– أهالي البوكمال يطالبون بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين لدى ميليشيات إيران.
طالب أهالي مدينة البوكمال بإطلاق سراح العشرات من المعتقلين لدى ميليشيا الحشد الشعبي العراقي التابعة لإيران، حيث يوجد أكثر من 60 مدنياً من أهالي البوكمال في سجون الميليشيا اعتُقلوا أثناء سيطرتها على المدينة نهاية عام 2017، وجاءت مطالبةُ الأهالي عقب صدور مرسوم العفو الأخير حيث يهدف الأهالي لمعرفة مصير أبنائهم المعتقلين في سجون الميليشيات الإيرانية منذ سنوات.

– بإشراف قيادي بارز.. مخدرات حزب الله اللبناني تغزو مناطق ريف دمشق.
غزت مخدرات ميليشيا حزب الله اللبناني مؤخراً عدة مناطق في ريف دمشق بإشراف من أحد كبار قادة الحزب المتواجدين في المنطقة، وذكر موقع كلنا شركاء أن هناك مجموعة من الميليشيا اللبنانية قوامها 30 عنصراً تعمل منذ مدة ضمن منطقة قطنا في ريف دمشق الغربي بالقرب من طريق جبل الشيخ على توزيع مواد مخدرة ضمن المنطقة، وأضاف أن المجموعة التي يتزعمها “الحاج أبو العباس” وهو ضابط لبناني في ميليشيا حزب الله يقيم في قطنا تعمل على توزيع مادة القنب وأنواع أخرى من المخدرات بشكل واسع في منطقة قطنا.

– التحالف يعتقل عناصر مرتبطةً بالميليشيات الإيرانية في إنزال جوّي شرقي سوريا.
اعتقلت قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش عدداً من الأشخاص بريف دير الزور بتهمة الارتباط بميليشيات الاحتلال الإيراني، وأفادت مصادر إعلامية 10 أيار بأن التحالف الدولي نفّذ منتصف الليلة الماضية عمليةَ إنزال جوي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي استهدفت منزلاً تقطنه عائلة نازحة من مدينة الميادين وجرى اعتقال أشخاص منه بتهمة الارتباط بميليشيات الاحتلال الإيراني، ووفقاً للمصادر فإن التحالف وميليشيا قسد اعتقلوا قبل نحو 4 أشهر فرداً من العائلة ذاتها بذات التهمة.

– ميليشيا العصائب تترصد ميليشيا حزب الله في البوكمال.
قال مراسل نهر ميديا إن ميليشيا عصائب أهل الحق بدأت مؤخراً بوضع حاجز لها مقابل البوابة العسكرية في بلدة الهري بريف البوكمال شرقي دير الزور، وأفاد مراسلنا أنّ هذا الحاجز يدخل من مدينة القائم العراقية يومياً وينصب عند ساعات الغروب ويستمر حتى ساعات الفجر الأولى، وأضاف أنّ قيادة ميليشيا عصائب أهل الحق هي من أمرت بنصب الحاجز وذلك لمنع عمليات التهريب التي تقوم بها مليشيا حزب الله العراقي بطلب من المسؤول الأمني الإيراني في البوكمال “الحاج مسعود”.

زر الذهاب إلى الأعلى