“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

– ناقلتان محملتان بالنفط الإيراني تصلان سواحل سوريا

وصلت ناقلتان تحملان أطناناً من النفط الإيراني إلى السواحل السورية يوم أمس، وقالت صحيفة الوطن الموالية إن الناقلتين كانتا أولى بشائر تفعيل الخط الائتماني الجديد بين إيران وسوريا وأن وصول الناقلات سيتوالى بشكل طبيعي وفق جداول زمنية محددة من دون تأخير بعد أن بدأ العمل بالخط الائتماني بنسخته الجديدة.

– غارات جوية تستهدف الميليشيات الإيرانية في البوكمال

تعرضت الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي لاستهداف جوي عبر طائرات مسيرة فجر اليوم الثلاثاء، وبحسب مصادر محلية فإن طائرات مجهولة التبعية استهدفت مقراً تابعاً لإحدى الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وأشارت إلى أن استنفاراً أمنياً شهدته البوكمال لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية عقب الاستهداف الذي تعرضت له الميليشيات.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة وصول شاحنات عسكرية مغلقة لمليشيا الحرس الثوري الإيراني يرافقها 5 دبابات إلى معسكر “ابن الهيثم” بريف حمص الجنوبي التابع للفرقة 18 مشاة لدى قوات النظام.

– ميليشيا حزب الله تستعد لإرسال مزيد من التعزيزات إلى ريف حلب

تعتزم ميليشيا حزب الله اللبناني إرسال مئات العناصر لها من ريف حمص الشرقي إلى ريف حلب الشرقي عقب خلو المنطقة الأخيرة من العناصر على خلفية تعزيز جبهات ريف حلب الشمالي وريف الحسكة المتاخمة لمنطقتي العمليات التركية درع الفرات ونبع السلام بالعناصر رداً على عزّم تركيا شن عملية عسكرية تستهدف مناطق قسد المجاورة لمناطق الميليشيات الإيرانية، ويقول مراسل وكالة ثقة في حمص إن ميليشيا حزب الله اللبناني رفعت الجاهزية لعناصرها في بادية أثريا في محافظة حماة خلال الساعات الماضية ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع متواصل بمشاركة 80 عنصراَ ويستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة على حدٍ سواء بإشراف قيادات عدّة من الجنسية اللبنانية عُرف منهم “وسام العسكري” بالإضافة للقيادي الإيراني العامل في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني “الحاج ملا سعيد”.

– ميليشيا عراقية تستولي على منزل بريف الرقة وتحوله مركز تطويع

استولت ميليشيا عراقية مدعومة من إيران خلال الأيام الماضية على منزل تعود ملكيته لأحد مهجري ريف الرقة الغربي، وبحسب موقع عين الفرات المحلي فإن ميليشيا حركة النجباء أنذرت عائلة تسكن المنزل على طريق الرقة – حلب وألزمتهم بالإخلاء خلال مدة زمنية أقصاها 7 أيام، وأشار إلى أن الميليشيا تسعى من خلال هذه الخطوة لتحويل المنزل إلى مكتب عسكري للانتساب في صفوفها، حيث تعمل على استقطاب أبناء بلدتي دبسي عفنان ودبسي فرج غربي الرقة.

– ميليشيا الحرس الثوري تبدأ بيع الأغنام قبيل عيد الأضحى

عرضت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة الميادين وتحديداً في قرية الطيبة في المبقرة الإيرانية أغنام وأبقار للبيع وبأسعارٍ عالية، وبحسب مصادر فرات بوست فإن الأغنام تم جلبها من محيط قلعة الرحبة على أطراف مدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور، هذا وأعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عن نيتها البدء ببيع الأضاحي خلال الفترة القادمة، وكانت قد جمعت الأغنام المهرَّبة في محيط قلعة الرحبة وفي بلدات شرقي دير الزور في المريعية موحسن والقورية وريف البوكمال وغيرها من المناطق.

– الثقافي الإيراني يقيم دورة لتعليم الفن لأطفال دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إن المركز الثقافي الإيراني بمدينة دير الزور استقطب عدداً من الأطفال من كل مدرسة في مدينة دير الزور ممن يتمتعون بمواهب وإرفادهم بدورات تدريبية لديه، وأضاف المراسل أن المركز أقام دورة تدريبية لتعليم الفنون (الغناء والعزف والرقص) في مركزه بحي الفيلات بأطراف مدينة دير الزور، حيث يبدأ دوام الطلاب من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً بمقدار يومين أسبوعياً.

– الميليشيات تعتقل 3 سائقي شاحنات في الرقة

اعتقلت الميليشيات الإيرانية 3 سائقي شاحنات شرقي محافظة الرقة كما صادرات ما يحملون من قمح، وقالت مصادر محلية أن الميليشيات الإيرانية أوقفوا الشاحنات قرب بلدة معدان شرق مدينة الرقة واعتقلوا سائقيها وسلموهم للأمن العسكري التابع لقوات النظام السوري لافتين أن التهمة بيع القمح لتجار مدنيين وعدم تسليمه للنظام السوري، وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية صادرت ما تحمله الشاحنات من قمح ونقلوها إلى صوامع بلدة معدان ثم إلى نقلوها إلى محافظة دير الزور.

– حزب الله يبدأ سرقة محصول القمح مستغلاً افتتاح معبر مطربا بين سورية ولبنان

قال مراسل نداء بوست في حمص إن ميليشيا حزب الله اللبناني عملت على نشر مجموعة من التجار المقربين منها ضِمن مدينة القصير وقُراها الريفية جنوب حمص والذين بدأوا شراء القمح من المزارعين بأسعار تنافس تلك التي حددتها حكومة النظام قبل أن يتم العمل على تجميعها ومن ثَمّ شحنها نحو الأراضي اللبنانية لصالح الحزب، وقال مصدر محلي من أبناء مدينة القصير إن ميليشيا حزب الله بدأت استغلال معبر مطربا الذي تمّ افتتاحه مؤخراً بشكل رسمي بين سورية ولبنان لأهداف غير مشروعة تتمثل بسرقة إنتاج القمح السوري ضِمن المساحات الواسعة للأراضي الزراعية المتاخمة للحدود بين البلدين.

– أفاد مراسل نهر ميديا بدخول رتل عسكري للميليشيات الإيرانية إلى بلدة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي قادماً من ريف دير الزور بقيادة “الحاج حسن المصلح” أحد قادة ميليشيا فاطميون.

– مؤلفة من مئات العناصر.. الحرس الثوري يستقدم تعزيزات عسكرية نحو الميادين

استقدمت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني خلال الآونة الأخيرة دفعة كبيرة من عناصر ميليشيا الفوج 47 نحو مدينة الميادين شرقي دير الزور لمؤازرة قواتها في المنطقة، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ العناصر مدربون بشكل مكثف على استخدام الأسلحة النوعية والصواريخ ويخضعون لدورات عسكرية خاصة بشكل دوري، وأضاف المصدر أنَّ الميليشيا وزعت العناصر على عدد من المقرات الواقعة على طريق مزاد الأغنام في مدينة الميادين وأنَّ عددهم يتراوح ما بين 250 إلى 300 عنصر.

– قال مراسل نهر ميديا إن 4 عناصر من الميليشيات الإيرانية قُتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم العسكرية أثناء تجولهم في قرية تل الضمان جنوب شرقي حلب.

– مسؤول إيراني يعلن مشروع اتحاد مؤسسات “شهداء محور المقاومة”.. ما علاقة لبنان والعراق؟

وقّعت مؤسستي “الشهيد” الإيرانية و”الشهداء” العراقية مذكرة تفاهم خلال الأيام الماضية حيث تسعى هذه المؤسسة الإيرانية إلى تكوين ما يسمى “اتحاد مؤسسات شهداء محور المقاومة”، وبحسب ما نشر موقع إيران إنترناشيونال على لسان “حسين قاضي زاده هاشمي” رئيس مؤسسة ما يدعى “الشهيد” الإيرانية فإن دولتي لبنان والعراق أعلنتا عن استعدادهما لتشكيل الاتحاد رغم الاحتجاجات على هذا القرار في العراق وحتى في إيران.

– أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بخروج رتل عسكري لميليشيا فاطميون الأفغانية وميليشيا النجباء العراقية من منطقة مطار كويرس شرقي حلب وتوجهه إلى بلدة دير جمال شمالي حلب.

– حملة عسكرية للواء القدس في البادية السورية

بدأت ميليشيا لواء القدس المدعومة من إيران حملة عسكرية ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية، وقال مراسل شبكة تدمر الإخبارية أن الحملة التي بدأتها ميليشيا لواء القدس بقيادة “أحمد حديد” الملقب بـ “جبل” تستهدف جنوب مثلث الرصافة جنوب مدينة الرقة، وأضاف المراسل أن الميليشيا أحضرت نحو 35 سيارة عسكرية محملة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وسيارات شحن لنقل العتاد والجنود إضافة لنحو 200 عنصر.

– طائرات الميليشيات الإيرانية تستهدف مقرات جيش مغاوير الثورة في قاعدة التنف الأمريكية

استهدف طيران مسيّر القاعدة العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي في منطقة التنف شرقي محافظة حمص على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق في وقت متأخر من مساء اليوم، وأكدت مصادر خاصة لشبكة عين الفرات أنَّ طيارة مسيرة مفخخة تابعة للميليشيات الإيرانية استهدفت مقرات لفصيل جيش مغاوير الثورة المدعوم أمريكياً والمتمركز في قاعدة التنف.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن الميليشيات الإيرانية تعتزم إنشاء نقاط عسكرية جديدة للميليشيات العراقية الموالية لها في منطقة حميمة بريف حمص الشرقي.

– الميليشيات تعيد انتشارها بريف دير الزور

بدأت معظم الميليشيات الإيرانية المنتشرة بريف دير الزور بتغيير مواقع انتشارها في المنطقة الممتدة من مدينة الميادين إلى مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بما في ذلك تغيير مواقع تمركز نقاطها العسكرية المتقدمة في منطقة البادية وفي محيط مزار عين علي ببلدة القورية وأيضاً بمحيط المعابر البرية غير النظامية مع العراق، عمليات تغيير انتشار الميليشيات الإيرانية جاءت بعد تلقي هذه الميليشيا عدة ضربات جوية في مختلف المناطق السورية من الطيران الأمريكي والإسرائيلي والتي تسببت بمقتل عدد كبير من عناصر وقادة هذه الميليشيات وتدمير منصات إطلاق الصواريخ التي كانت تهدد قواعد التحالف الدولي في مناطق سيطرة ميليشيا قسد على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

– قتلى وجرحى من النظام والميليشيات الإيرانية في البادية السورية

قُتل وجُرح عناصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال الحملة العسكرية التي أطلقوها ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية، وقالت مصادر محلية إن أكثر من 3 عناصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية قتلوا وجرح آخرين خلال اشتباكات مع عناصر داعش في بادية مدينة تدمر، وسبق أن بدأت ميليشيا لواء القدس المدعومة من إيران حملة عسكرية جديدة ضد خلايا داعش في مثلث الرصافة جنوب مدينة الرقة.

– وقعت مجموعة استطلاع تابعة لميليشيا لواء القدس بكمين مسلح لمجهولين يعتقد انتمائهم لتنظيم داعش وذلك على الطريق الواصل بين مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص وسط استنفار للميليشيا بحثاً عن المجموعة.

– الحجاج الإيرانيون يتجاهلون قرارات الأسد بدير الزور

قال مصدر خاص لشبكة دير الزور 24 إن حجاج ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ضربوا بعرض الحائط قرارات نظام الأسد بما يخص عمليات توريد محصول القمح للحكومة، وأفاد المصدر أن الحجاج كان لهم حضوراً قوياً هذا العام في سوق الحبوب بدير الزور وخاصةً القمح إذ اشتروا كميات كبيرة من محصول القمح بهدف التجارة، إما بتهريبه إلى العراق أو عن طريق تخزينه بمستودعات في مدينتي الميادين والبو كمال بريف دير الزور الشرقي وانتظار ارتفاع أسعاره في السوق السوداء لبيعه، وأكد أن أكثر الحجاج نشاطاً في هذا المجال هما “الحاج كميل” و”الحاج عسكر”.

– ميليشيات الحرس الثوري تجري عمليات تمشيط في بادية البوكمال

أجرت الميليشيات الإيرانية عملية تمشيط في محيط بادية الحسيان وقاعدة الإمام علي بريف البوكمال بمشاركة كل من مليشيا اللواء 47 وميليشيا فاطميون والحشد الشعبي العراقي، وقال مراسل عين الفرات إن التمشيط يجري بقيادة المدعو “الحاج سجاد الإيراني” نائب “الحاج عسكر” القائد العام للميليشيات في المنطقة حيث قاموا بتمشيط محيط قاعدة الإمام علي والشريط الحدودي من جهة القاعدة ومنطقة الحسيان وذلك بعد تعرض بعض نقاط الميليشيات للهجوم من قبل مجهولين قبل عدة أيام.

– ميليشيا أجنبية تخلي مقراً عسكريا لها في حي الشاغور.. ما السبب؟

تحركات عسكرية مفاجئة شهدها حي الشاغور الدمشقي يوم أمس الخميس تزامناً مع عمليات استنفار واسعة طالت محيط المنطقة من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني حسب ما رصده مراسلنا في المنطقة، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل أكد أن هذه التحركات جاءت نتيجة إخلاء الميليشيا مقراً عسكرياً لها عند أطراف حي الشاغور ليلة الأمس وانتقالها إلى نقطة مجهولة، مشيراً إلى أن المقر الذي تم إخلاؤه كان عبارة عن نقطة عسكرية للعناصر ويوجد بداخلها غرف لتجنيد الشباب وقسم مالية إضافةً إلى مكتب خاص بقادة الحرس الثوري.

– وصول تعزيزات عسكرية للحرس الثوري إلى البوكمال

وصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى البوكمال صباح اليوم، وقال مراسل عين الفرات إن 5 حافلات تحوي عناصر للحرس الثوري دخلت من العراق إلى البوكمال بزعم أنهم “حجاج” مشيراً إلى أن الحافلات دخلت من بوابة البوكمال الحدودية، وتهدف الميليشيا بهذه التعزيزات تعزيز نقاط البادية من البوكمال حتى دير الزور وذلك بطلب من “الحاج مهدي” القيادي في الحرس الثوري.

– ميليشيا الحرس الثوري تجري تدريبات على نزع الألغام واستخدام الطائرات المسيرة بريف البوكمال

أقامت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني دورة تدريبية للعشرات من عناصرها في قرية السيال بريف البوكمال، وقال مراسل عين الفرات إن الدورة مختصة بالعمل على نزع الألغام واستخدام الطائرات المسيرة وتشمل 75 عنصراً في مركز تدريب قرية السيال تحت إشراف القيادي بالميليشيا “الحاج إبراهيم” الإيراني ولمدة شهرين، وجاءت هذه الدورة بعد حصول الميليشيا على كمية من الطائرات المسيرة في الفترة السابقة، ويتزامن هذا مع إجراء ميليشيا فاطميون نفس التدريبات في منطقة الحمدان التابعة لقرية السكرية في ريف البوكمال حيث تتواجد مقرات للميليشيات الإيرانية بالمنطقة.

– بحماية قيادي في ميليشيا الحرس شحنة تبغ لتجارٍ مدعومين من إيران تدخل سوريا

أُدخلت عبر معبر السكك الإيراني الى مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية صباح أمس عدة شاحنات محملة بمادة التبغ قادمة من الأراضي العراقية، وأفاد مراسل فرات بوست بأن 8 سيارات متوسطة محملة بمادة التبغ دخلت إلى أحد مقرات حزب الله العراقي في قرية الهري قادمة من العراق وذلك تحت إشراف “أبو راما العراقي” القيادي في ميليشيا حزب الله العراقي، وأضاف المصدر بأن الحمولة تعود لتاجر التبغ في منطقة البوكمال “جمعة ناصر الكبع” والذي قام بدوره بنقل الحمولة إلى مقر الفرقة الرابعة عبر بولمانات باتجاه العاصمة دمشق.

– افتتحت ميليشيا لواء القدس خط جديد للتهريب عبر بادية دير الزور الجنوبية مروراً بمدينة السخنة وصولاً إلى حمص، حيث اقتصرت عمليات التهريب على الدخان والأجهزة الإلكترونية القادمة من العراق بالإضافة إلى المحروقات بعيداً عن حواجز الفرقة الرابعة.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة وصول قيادات من ميليشيا حزب الله ونظام الأسد إلى جبهات إدلب عُرف منهم “الحاج أبو علي” و”الحاج مالك” برفقة العميد الركن في نظام الأسد “بسام سليمان” والعميد “فايق مياسة” بهدف تفقد جاهزية قتال عناصرهم على طول الخطوط.

– قصف جديد يطال مواقع إيرانية قرب قاعدة “الإمام علي” بدير الزور.

أفادت مصادر بتعرض الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال لقصف جوي من طائرات مسيرة مجهولة ليلة أمس حيث سمعت أصوات انفجارات تزامنت مع تحليق طيران مسير وحربي في سماء المدينة، وفي الصدد نقل موقع تلفزيون سوريا عن مصادر محلية قولها إن الانفجارات تركزت في جهة منطقة السكة جنوبي المدينة بالقرب من قاعدة الإمام علي العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية، ورجحت أن تكون أصوات الانفجارات ناتجة عن استهداف جوي لمواقع تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

– وفد شيعي بحريني يُشعل خلافات في صفوف الفرقة الرابعة

كشفت مصادر خاصة لصوت العاصمة عن خلافات اندلعت بين ضباط في صفوف الفرقة الرابعة وآخرين من مكتب أمن الفرقة عقب زيارة وفد شيعي قادم من البحرين إلى دمشق، وقالت المصادر إن الوفد الشيعي قدم من البحرين إلى مطار بيروت الدولي ومنه إلى نقطة المصنع الحدودية مع سوريا متوجهاً نحو العاصمة دمشق، حيث بدء الخلاف مع وصول الوفد إلى أحد حواجز الفرقة الرابعة المتمركز بالقرب من نقطة المصنع الحدودية بعد أن قام عناصر الفرقة بإجراء عمليات تفتيش دقيق لحقائب وأمتعة الوفد البحريني وتقاضوا مبالغ مالية من الوفد القادم بغرض السياحة الدينية، ولفتت المصادر إلى أن الوفد تقدّم بشكوى تضمنت سوء المعاملة الأمر الذي أشعل الخلاف بين ضباط الحاجز المذكور وضباط مكتب أمن الفرقة الرابعة بعد تدخل شخصيات دينية شيعية وقياديين في صفوف الميليشيات المتمركزة في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق.

– أفاد مراسل شبكة صدى الشرقية في دير الزور أن الميليشيات الإيرانية استحوذت على مقر جديد في المنطقة الواقعة على طريق دير الزور – الرقة غربي دير الزور، وأن الميليشيات ستتخذ منه مكان لتدريب المنتسبين الجدد في صفوفها على مختلف أنواع الأسلحة والذخائر.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا فاطميون الأفغانية بدأت بإنشاء مقر جديد لعناصرها في الجهة الشرقية لمعامل الدفاع بريف حلب الجنوبي تحت إشراف قيادات إيرانية رفيعة المستوى.

– إيران تشكّل غرفة عمليات مشتركة شمال سوريا لمواجهة تركيا

كشف تقرير صادر عن صحيفة المونيتور عن قيام الميليشيات الإيرانية في شمالي حلب بإنشاء غرفة عمليات جديدة مشتركة إيرانية تضم عناصر مدعومين من روسيا والنظام السوري والإدارة الذاتية لصد أي هجوم تركي قد تشنه الأخيرة على مواقع الميليشيات الإيرانية المتاخمة لمناطق ميليشيا قسد شمالي حلب، ووفقاً للتقرير فإن عدّة فصائل أجنبية وميليشيات محلية مختلفة الانتماءات شكلت في 25 أيار الماضي غرفة عمليات مشتركة باسم “الصاعقة الشمالية” في قاعدة روسية بقرية حردتين بريف حلب الشمالي.

– اقتتال بين مجموعتين من فاطميون في الرقة بسبب سرقة

أُصيب عنصران من ميليشيا فاطميون جراء اقتتال بين مجموعتين من الميليشيا اندلع مساء أمس في ريف الرقة حسب ما أفاد مراسل نهر ميديا، وقال مراسلنا إنّ سبب الاقتتال يعود لخلاف بين المجموعتين على مولدة كهرباء كبيرة تمت سرقتها من أحد المشاريع الزراعية في قرية غانم العلي شرقي الرقة، وأضاف إلى أنّه تم نقل المصابان إلى مشفى معدان في ريف الرقة وتم فض الاقتتال بعد تدخل مجموعة ثالثة من الميليشيا.

– ميليشيا حزب الله اللبناني تدخل في مواجهة ضد العملية التركية المحتملة الشمال السوري

أفادت مصادر خاصة لفرات بوست من محافظة حلب بإرسال ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا أخرى محلية تعزيزات عسكرية على مدار الأيام الماضية باتجاه ريف حلب الشمالي، وأضافت المصادر أن المدعو “حاج خالد مرعي” القائد العام لميليشيا لواء الباقر التابعة للحرس الثوري الإيراني أرسلت تعزيزات عسكرية مؤلفة من عشرات العناصر والآليات من مدينة حلب وبلدتي نبل والزهراء إلى بلدة تل رفعت ومحطيها شمالي حلب، ومن جانبٍ آخر أعطى المدعو “الحاج أبو مهدي الإيراني” أوامره لميليشيا حزب الله السوري في حلب وهي إحدى أذرع ميليشيا حزب الله اللبناني بالتوجه إلى الشمال السوري.

– البادية.. متزعم إحدى الميليشيات يقود حملة تمشيط جديدة بحثاً عن داعش.

أفادت مصادر مهتمة بتوثيق انتهاكات النظام السوري وميليشياته بأن النظام أوكل مهمة تمشيط أجزاء من البادية السورية للميليشيات الإيرانية بحثاً عن تنظيم داعش وخلاياه النائمة، وذكر “أحمد الحمادي” والذي ينشط بتوثيق الأحداث في المنطقة الجنوبية والبادية السورية أن الميليشيات الإيرانية ترافقها قوات النظام السوري تنفذ عملية تمشيط في الجهة الشرقية من البادية بحثاً عن داعش، وأشار إلى أن الميليشيات يقودها المدعو “سجاد” وهو قيادي بميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

– الحرس الثوري يكثف الدورات العسكرية ويرفع جاهزية عناصره

أنهت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني يوم أمس دورة عسكرية خضع لها عناصر من مجموعة الاختصاص في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ مجموعة عناصر يقودها المدعو “الحاج عباس” الإيراني خضعوا للدورة وتم تدريبهم على رمي مدفعية الهاون ومدفع من عيار 57مم، وأضاف المصدر أنَّ ضباطًا من قوات النظام وقياديين من ميليشيا حزب الله اللبناني إضافة لمدربين إيرانيين أشرفوا على عمليات التدريب بشكل مشترك.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا حزب الله اللبناني بدأت في تدريب مجموعة جديدة من عناصرها في معسكر صفين بريف حمص الشرقي بهدف إرسالهم كتعزيزات لأنصار الله في اليمن.

– ما قصة الأنفاق بالقرب من حدود الأردن؟

قالت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران إنّ التعزيزات الإيرانية التي وصلت إلى المنطقة الجنوبية مطلع الشهر الجاري بدأت بتحصين مواقعها القريبة من الحدود السورية الأردنية، وبحسب المصادر فإن تلك المجموعات منعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في منطقة الرحية الزراعية أقصى جنوب شرقي درعا البلد، وشملت التحصينات بعض المخافر الحدودية في المنطقة لاسيما بالقرب من بلدتي تل شهاب وخراب الشحم، ورجح المصدر أن تكون هذه التحصينات بهدف حماية عمليات التهريب التي تنطلق من المنطقة باتجاه الأراضي الأردنية.

– ميليشيا الحرس الثوري تبدأ دورة عسكرية جديدة لـ “حزب الله” السوري في دير الزور

افتتحت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني دورة عسكرية جديدة في ريف دير الزور الغربي اليوم، وقال مراسل عين الفرات إنه وبأمر من “الحاج علي نور” قائد القطاع الغربي لميليشيا الحرس الثوري في قرية عياش غربي دير الزور تم افتتاح دورة صاعقة ومهام خاصة في معسكر عياش، ولفت مراسلنا إلى أن الدورة تشمل 50 عنصراً من عناصر ميليشيا حزب الله السوري يتقدمهم المدعو “البراء ياسين المعيوف” قائد مجموعة من حزب الله في قرية خشام.

– كميات جديدة من المخدرات والسيارات تدخل سوريا بحماية ميليشيا الحرس الثوري الإيراني

أفاد مراسل فرات بوست في محافظة دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية عن نشاطٍ جديد للتهريب عند الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، حيث قال المراسل إن معبر السكك المسيطر عليه من قبل الميليشيات الإيرانية في قرية الهري الحدودية شهد دخول رتل مؤلف من أكثر من 20 آلية جديدة من نوع شاص تويوتا برفقة سيارات عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وأضاف المراسل أن هذه السيارات اتجهت إلى مقر نصر الإيراني في شارع بورسعيد في مدينة دير الزور حيث تم استلامها من قبل قادة ميليشيا الحرس وتسجيلها ضمن واردات المقر، ويُعتقد أنه سيتم تسليمها لقادة الميليشيات عوضاً عن السيارات القديمة.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيات إيران انتهت من حفر نفق يسمح بمرور شاحنتين من مطار حلب الدولي إلى مطار النيرب العسكري شرقي حلب.

– مساع إيرانية للتمدد بمناطق النفوذ الأمريكي بالحسكة.. ماذا تريد طهران؟

تعمل إيران على تثبيت موطئ في محافظة الحسكة من خلال استمالة شيوخ العشائر المقربين من نظام الأسد وتقديم إغراءات مالية للشبان بهدف تشكيل ميليشيات عشائرية تخدم أجندة طهران في المنطقة، ونقل موقع عربي 21 عن مصادر لم يسمها إن الميليشيات الإيرانية افتتحت بقيادة “الحاج مهدي” اللبناني من ميليشيا حزب الله عدة مكاتب لتجنيد أبناء العشائر العربية في الحسكة، وأوضحت المصادر أن المكتب الرئيس لعمليات التجنيد يعرف باسم مكتب الاستقطاب ويقع داخل المربع الأمني للنظام في مدينة الحسكة ويشرف “الحاج مهدي” على عمله بشكل مباشر.

– مصانع المخدرات تغزو ريف دمشق.. من الراعي الرسمي لها؟

بعد إحكام ميليشيا حزب الله اللبناني سيطرتها على مناطق القلمون الحدودية مع لبنان حول الحزب المنطقة إلى مصنع مخدرات كبير مستغلاً سيطرته على الحدود وطرق التهريب غير الشرعية في المنطقة، وحسب ما أفاد به مراسلنا هناك فإن ميليشيا حزب الله أنشأت مصنعاً جديداً لها قرب الشريط الحدودي مع لبنان بجرود بلدة عسال الورد بالقلمون الغربي في ريف دمشق مختص بتصنيع الحبوب والمواد المخدرة، وفي التفاصيل التي رصدتها المنصة من خلال مراسلها أشار إلى إن المصنع يقع على بعد قرابة 7 كيلو متر من بلدة عسال الورد إذ أُنشأ ضمن مزرعة تعود لأحد المعارضين للنظام من أبناء البلدة كان قد سيطر عليها الحزب سابقاً وحولها مؤخراً إلى مصنع مخدرات.

– ميليشيات إيرانية وعراقية تستعد لإطلاق حملة عسكرية بالبادية السورية

تستعد ميليشيات إيرانية وعراقية لإطلاق حملة عسكرية جديدة ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية، وقالت مصادر إعلامية إن تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية والعراقية وصلت إلى البادية السورية قادمة من العراق لافتة إلى أن التعزيزات تضم سيارات دفع رباعي ومعدات لوجستية وآليات، وأضافت المصادر أن الحملة العسكرية في البادية السورية ستكون مشتركة بين ميليشيا الحشد الشعبي العراقي والحرس الثوري الإيراني وهدف الحملة إيصال المناطق الخاضعة لسيطرتها ببعضها، وأشارت المصادر أن التعزيزات تمركزت قرب مدينتي تدمر والسخنة في ريف حمص بتنسيق مسبق مع مليشيا حزب الله اللبناني وحركة النجباء ولواء فاطميون وسط استنفار أمني وعسكري للميليشيات وقوات النظام.

– عشرات الضباط من ميليشيا الحرس الثوري يصلون دير الزور.

وصل عشرات الضباط من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى دير الزور اليوم، وقال مراسل عين الفرات إن 30 ضابطاً من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني برتب مختلفة واختصاصات (استطلاع، هندسة ألغام، خبراء طائرات مسيرة) بالإضافة إلى قادة ميدانيين وصلوا إلى مطار دير الزور العسكري قادمين من دمشق، وأضاف مراسلنا أن الضباط توجهوا إلى حي التمو في مدينة الميادين ومنها إلى قلعة الرحبة بمحيط الميادين ومن ثم إلى مزار عين علي في بادية القورية، ويهدف ضباط ميليشيا الحرس الثوري من الزيارة إلى استكشاف المنطقة.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا فيلق القدس الإيرانية أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في منطقة مورك شمالي حماة، إذ تحوي القاعدة على صواريخ إيرانية المنشأ من طراز هرمز2 – وفجر 5 وعناصر يُقدر عددهم بـ 150.

– التغيير الديمغرافي في دير الزور

تحاول إيران أن تشرعن لوجودها عقائدياً ويتجلى ذلك في محاولة إضفاء طابع التشيّع في دمشق وحلب ودير الزور واللاذقية وغيرها من المناطق وتجعل الأمر مقبولاً بين الأهالي بالإضافة إلى محاولة تشييع المجتمع، وأحد هذه الاستراتيجيات هو تغيير الخارطة السكانية في مناطق سورية ومنها دير الزور حيث تعمد إلى شراء عقارات والتضييق على مالكيها ليبيعوها بأثمان بخسة مستغلة عدم قدرة الكثيرين منهم على تسوية أمورهم الأمنية.

– إيران تفتتح دورات تعليمية لنشر الفكر الشيعي في دير الزور.

أعلن المركز الثقافي الإيراني في حي الفيلات البلدية بمدينة دير الزور اليوم عن افتتاح دورات أسماها بالتعليمية والتدريبية للأطفال والنساء، وأكدت مصادر خاصة لشبكة عين الفرات أنَّ الدورات الطائفية التي أعلن عنها المركز الثقافي الإيراني ستقام تحت إشراف المدعو “الحاج رسول” مدير المركز طيلة فترة فصل الصيف، وتهدف الدورات لنشر التَّشيُّع وتغير معتقدات أهل المنطقة بالإضافة للتقرب من الأطفال عبر تقديم الهدايا والمكافآت المالية في سبيل تجنيدهم في صفوف الميليشيات الإيرانية.

– خرّجت ميليشيا الحرس الثوري دورة لعناصر جدد مُنتسبين حديثاً من معسكراتها في ريف دير الزور الغربي قرب معسكر الطلائع، وبلغ عدد المتخرجين حوالي 120 عنصراً غالبيتهم من دير الزور وريف الرقة وبينهم شباب عادوا حديثاً إلى مناطق سيطرة النظام بعد أن كانوا نازحين في مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

– إيران تواصل إمداد الأسد بالنفط الخام

وصلت ناقلة نفط خام إيرانية جديدة إلى قبالة شاطئ مدينة بانياس محملة بنحو 300 ألف برميل بعد وصول ناقلتين قبل أيام كانتا محملتين بنحو مليوني برميل نفط خام، وقال مصدر في مصفاة بانياس إن الناقلة لم تدخل مصب بانياس النفطي بعد بسبب الأحوال الجوية السائدة، وزعم المصدر أن الانفراجات في المشتقات النفطية سيلاحظها المواطنون خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد دخولها المصب النفطي وتفريغها.

– الحرس الثوري ينفذ حملة دهم واعتقال تطال عدداً من أبناء مدينة السخنة شرق حمص.

شهدت منطقة السخنة بريف حمص الشرقي حملة دهم واعتقال مساء أمس عقب تدهور سيارة من نوع انتر على الطريق المؤدية إلى مدينة تدمر كانت تقل شحنة من الذخيرة تابعة لميليشيا لواء فاطميون، وأفاد مراسل نداء بوست في حمص بانتهاز عدد من أهالي منطقة السخنة الفرصة للعمل على اغتنام بعض الذخائر التي انتشرت على الأوتوستراد عقب تدهور السيارة ومقتل سائقها بالإضافة لإصابة 3 من عناصر الميليشيا الذين كانوا بداخلها، وداهمت دورية أمنية من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عشرات المنازل داخل مدينة السخنة بحجة تفتيشها إلا أن مصادر محلية أفادت باقتياد عناصر الدوية لـ 15 شخصاً من أبناء المنطقة لجهة مجهولة على الرغم من عدم العثور على أي ذخائر داخل منازلهم.

– أتباع إيران يبثون شائعات وتهديدات في مناطق شرق الفرات

أفادت مصادر خاصة من ريف البوكمال الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد والتحالف الدولي بإرسال قادة من الميليشيات الإيرانية المحليين في مدينة البوكمال تهديدات إلى أهالي هذه البلدات، وأضافت المصادر بأن كل من المدعو “فرحان المرسومي” أحد مسؤولي التجنيد لدى الحرس الثوري الإيراني في البوكمال و”أبو عيسى الحمدان” قائد الفوج 47 أرسلوا برسائل تهديد وتحذير إلى أهالي بلدات ريف البوكمال من الباغوز حتى هجين يدعونهم فيها إلى العودة إلى حضن الوطن وإجراء مصالحات مع نظام الأسد.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام حشدت عناصر وسيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة على طريق حمص – الرقة وبلدة معدان عتيق وتوجهت نحو جبل البشري وبادية البشري.

– الكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص التدريبات الإيرانية في الرقة

أفاد مراسلنا من الرقة أن قيادة الحرس الثوري الإيراني بدأت عملية تدريب جديدة في صفوف ميليشيا حزب الله ولواء الباقر في بادية صفيان الخاضعة لسيطرة قوات الأسد جنوب الطبقة غرب الرقة، ويجري تدريب العناصر على استخدام الأسلحة المضادة للدروع وصواريخ الكاتيوشا والمدفعية من طراز 120ملم وتحت إشراف قياديان 2 من الحرس الثوري الإيراني وهما “سلوان ملا أكبر” و”الحاج أحمد حسيني”، وتضم الدورية التدريبية 65 عنصر جميعهم من العناصر المحلية وينحدرون من الرقة ودير الزور وحمص وريف حلب الشرقي الخاضعات لسيطرة قوات الأسد وميليشيات إيران.

– قال مراسل شبكة نهر ميديا إن 3 عناصر من ميليشيا فاطميون أُصيبوا بجروح أحدهم بحالة خطرة جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقلهم في منطقة رجم عجوز قرب جبل البشري بريف الرقة.

– قُتل 3 عناصر من ميليشيا زينبيون وأُصيب آخرين بانفجار لغم أرضي بسيارتهم في بادية الميادين شرقي دير الزور.

– أشار مصدر خاص لوكالة ثقة إلى أن مليشيا حزب الله اللبناني فرضت طوقاً أمنياً على بلدة القريتين بريف حمص الشرقي بهدف منع وصول المدنيين إلى البلدة بالإضافة إلى العسكريين الذين لا يملكون مهام عسكرية صادرة عن الميليشيات.

– ميليشيا أجنبية تفقد أحد عناصرها جنوب دمشق.. أين اختفى؟

في ظروف غامضة اختفى عنصر من الحرس الثوري الإيراني مساء أمس قرب منطقة سبينة جنوب دمشق إذ تكثر الميليشيات الإيرانية والشيعية في هذا المكان وتتمركز النقاط العسكرية التابعة لها في محيط المنطقة حسب ما أفاد به مراسلنا هناك، وأضاف المراسل أن العنصر من الجنسية الإيرانية يتبع للقوات الخاصة وهو المسؤول عن دورية عسكرية تابعة للحرس الثوري في منطقة محيط السبينة، حيث خرج بسيارته مساء أمس من أحد المقرات عسكرية باتجاه نقطة أخرى وبعد أكثر من ساعة من انطلاقه اختفى ولم يصل إلى النقطة التي توجه إليها.

– ميليشيا فاطميون تعود لسكة استقطاب أبناء دير الزور

خرّجت ميليشيا فاطميون دفعة جديدة من المتطوعين الجدد في صفوفها بعد دورة تدريبية أقامتها في معسكر بلدة عياش غرب دير الزور حسب ما أفاد مراسل شبكة دير الزور 24، وقال مراسلنا إن عدد عناصر الدورة بلغ 38 عنصراً جميعهم من الذين استقطبتهم فاطميون إلى صفوفها مؤخراً وتم فرزهم إلى منطقة الهري على الحدود السورية العراقية بريف البو كمال شرقي دير الزور.

– ميليشيا حزب الله اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب القريتين في حمص

باشرت ميليشيا حزب الله اللبناني خلال الساعات الماضية بإنشاء معسكرٍ جديد لها بريف حمص الشرقي بدعم من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني، وبحسب مراسل وكالة ثقة في حمص فإن المعسكر الجديد للميليشيات يحمل اسم “شهداء الحسين” ويقع في محيط قرية القريتين شرقي حمص، وأوضح مراسلنا أن الميليشيات بدأت أولى عمليات التجهيز للمعسكر الجديد عبر تسهيل الأرض قرب بلدة القريتين شرق حمص التي تعتبر معقلاً لميليشيا حزب الله وقواعدها وذلك باستخدام آليات عسكرية ومدنية تتبع لقوات النظام والبلديات تحت إشراف العراقي “مكي الستار” واللبناني “خضر الهدى” وهم قيادات ميدانية في ميليشيا حزب الله اللبناني.

– المركز الثقافي الإيراني يستقطب شبان دير الزور عن طريق التدريب المهني.

افتتح المركز الثقافي الإيراني في دير الزور دورات تدريب مهني للشباب من أبناء مدينة البو كمال وريفها شرق دير الزور حسب ما أفاد مراسل شبكة دير الزور 24، وقال مراسلنا إنها المرة الأولى التي يدخل بها المركز الثقافي الإيراني مجال التمكين المهني لشبان وشابات من مدينة البو كمال وقراها ، حيث افتتح دورات مهنية لتعليم مهن (الحلاقة، النجارة، التمديدات الصحية، الإسعاف الأولي، المكنيك والخياطة) بمساعدة مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في دير الزور.

– اجتماع بين ضباط روس وإيرانيين غربي دير الزور.

علمت شبكة نهر ميديا من مصدر خاص بانعقاد اجتماع اليوم في بلدة التبني غربي دير الزور ضمّ ضباطاً روس وآخرين من الفيلق الخامس بقوات الأسد المدعوم روسياً وقادة ميليشيات إيرانية، وبحسب المصدر فقد تم عقد الاجتماع في مدرسة التبني الابتدائية بهدف تنسيق العمليات بين الفيلق الخامس المدعوم من روسيا وبين الميليشيات الإيرانية بسبب انسحاب ضباط وعناصر روس من المنطقة الشرقية، وأضاف المصدر أنّ الاجتماع كان مقرر عقده في مدينة دير الزور لكن تم نقله إلى بلدة التبني بطلب من قادة الميليشيات الإيرانية.

– تعزيزات عسكرية تصل للميليشيات.. من أين دخلت؟

بعد قرابة شهر من أعمال تعبيد وإصلاح أحد طرق التهريب عند الحدود اللبنانية السورية في منطقة القلمون عاودت ميليشيا حزب الله اللبناني نشاطها في عمليات التهريب بين البلدين حسب ما رصدته منصة SY24، وقال مراسلنا هناك إن ميليشيا حزب الله اللبناني أدخلت مساء أمس تعزيزات عسكرية قادمة من لبنان إلى منطقة القلمون الغربي بريف دمشق عن طريق أحد معابر التهريب الخاصة بها بعد اكتمال عمليات الصيانة فيه، مشيراً إلى أن الحزب استقدم عربتين مصفحتين من الطراز الجديد وسيارة زيل عسكرية محملة بأسلحة وصواريخ وذخيرة منوعة وصلت إلى أحد المستودعات الخاصة بالميليشيا.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن رتل عسكري يتبع للفرقة 25 مهام خاصة التابعة لنظام الأسد وصل إلى محيط منطقة السخنة شرقي حمص برفقة مروحيات روسية قادماً من مطار تدمر العسكري.

– مقراً جديداً لميليشيا فاطميون قرب قرية الحرية في البوكمال

اتخذت ميليشيا فاطميون الأفغانية مركزاً للتدريب بالقرب من قرية الحرية في ريف البوكمال شرقي دير الزور، وقالت مصادر خاصة لشبكة عين الفرات إن المركز يبعد قرابة كيلومترين عن المربع الأفغاني بقرية الحمدان في البوكمال مشيرة إلى أن المعسكر خاص بالتدريب على مختلف أنواع الأسلحة، ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات نصبت مضادات حماية في الجهة الغربية من القرية حيث تبعد قرابة 2.5 كم عن المربع الأفغاني مشيرة إلى أن الميليشيات انتشرت في قرية الحرية ضمن عدد المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى