بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي خلال 15 يوماً

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي خلال 15 يوماً

1: مقـتل مهندس اتصالات موالي لميـليشيا حزب الله في دير الزور

اغتيل مهندس في مجال الاتصالات تابع لميليشيا حزب الله اللبناني خلال عودته من مدينة دير الزور، بهجوم مجهـولين على عربته العسـكرية أثناء مرورها في مدينة تدمر شرق حمص، حيث تم اغتياله على يد مجهولين بسلاح رشاش خفيف أثناء عبوره المدخل الشرقي لمدينة تدمر عائداً إلى لبنان حيث تم استهداف سيارته بالرشاش ما أدى إلى مقتله

2: تحركات إيرانية شرقي حماة

قالت مصادر خاصة لوكالة ثقة، إن مجموعات عسكرية تتبع للحرس الثوري الإيراني وصلت إلى مدرسة المجنزرات شرقي حماة بهدف تدريب العناصر على استخدام عربات “BMP” ودبابات “T-72” تتواجد ضمن المدرسة، ويشرف على عملية التدريب ضباط من الفرقة الرابعة دبابات التابعة لقوات النظام.

3: حزب الله يتكبد خسائر في حمص

شن مسلحون مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم “داعش” هجوماً بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على رتل عسكري لميليشيا حزب الله في ريف حمص الشرقي، ما تسبب بمصرع 8 عناصر منهم قيادي في الحزب العراقي وإصابة 18 آخر بجروح منهم قياديان في ميليشيا حزب الله اللبناني، إذ وقع الهجوم بعد انطلاق الرتل من مدينة تدمر باتجاه البادية السورية وأسفر عن تدمير وعطب آليات عسكرية عدّة واحتراق أخرى محملة بالذخيرة المتنوعة حيث تبعه إرسال تعزيزات للميليشيا بينها دبابات إلى الموقع.

4: مداهمات لميليشيات إيران على الحدود السورية العراقية

داهمت دوريات تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني منازل مهربين على الحدود السورية العراقية وقامت بتمشيط بادية الهري لملاحقة المهربين ومصادرة أملاكهم على خلفية نشاط تهريب الغذائيات والمواشي والدخان بين البلدين خارج عباءة الميليشيا.

5: استنفار لميليشيات إيران في حمص

استنفرت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري المتواجدة في البادية السورية بريف حمص الشرقي خوفاً من ضربات جوية محتملة من قبل طائرات التحالف الدولي وإسرائيل رداً على استهداف مركز إسرائيلي بصواريخ دقيقة في أربيل شمال العراق.

6: ميليشيات إيران تستولي على مشفى بديرالزور

استولت ميليشيات إيران على مشفى النور في دير الزور إيران، وحولته إلى أحد أذرعها وأعادت افتتاحه برعاية من المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور.

7: قيادي من الحرس الثوري الإيراني يصل ديرالزور

وصل قيادي من الحرس الثوري الإيراني بهدف زيارة الجسر الحربي الجديد بدير الزور وإشرافه على العمل، حيث مسؤول القطاع الشمالي في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو “الحاج أمير” الجسر الحربي الإيراني الجديد بمدينة دير الزور، حيث استنفرت عناصر الميليشيات بهدف حماية موكب الحاج أمير.

8: وفد إيراني يزور تدمر

وصل وفد من مركز أمل الإيراني من العاصمة دمشق إلى ريف حمص الشرقي بهدف إقامة مسابقات لطلبة مدارس مدينتي تدمر والسخنة خلال الأسبوع الجاري، وتعد هذه المسابقات هي الأولى من نوعها في مدينتي السخنة وتدمر وهدفها استقطاب الشباب والأطفال دون سن الـ18 عاماً إلى صفوف الميليشيات الإيرانية والمركز الثقافي الإيراني.

9: الكشف عز الجنرال العام المقبل لميليشيات الحرس الثوري في سوريا

كشفت مصادر مطلعة عن قيام الميليشيات بإدخال “الحاج كميت” إلى سوريا ليحل مكان “الحاج مهدي” وكان يعيش حينها في الميادين، وتم نقل “الحاج مهدي” إلى دمشق على خلفية محاولة اغتيال كان قد تعرض لها وفقاً للمصادر الأولية وليقوم بالإشراف على فصيل حراس السيدة زيني في دمشق، حيث تم ترشيح “الحاج مهدي” مؤخراً لمنصب الجنرال العام أو المسؤول العام لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في سوريا وسيتم تعيينه في غضون أيام كونه المرشح الأقوى ليكون بديلاً ل”جواد غفاري” و “قاسم سليماني”.

10: ميليشيات إيران والنظام تعزز في البادية لمواجهة “داعش”

وصلن عدة أرتال ضخمة لميليشيا لواء فاطميون الأفغاني وميليشيا حركة النجباء العراقية إلى مدينة تدمر قادمة من محافظات دير الزور والرقة وحماة خلال الساعات الفائتة، وشملت التعزيزات أكثر من 70 آلية ما بين ناقلة جند وأخرى رباعية الدفع مزودة بمضادات ورشاشات.

11: ميليشيا عراقية وحيدة تحظى بالثقة الإيرانية في سوريا

أفادت مصادر خاصة من مدينة البوكمال أن هناك حالة غضبٍ لدى عدة ميلشيات عراقية أبرزها عصائب أهل الحق وحركة النجباء وحركة الأبدال وميليشيا أنصار الله الأوفياء بعد إعطائها أمراً بالانسحاب من البوكمال وريفها إلى الداخل العراقي إضافة إلى نقل قسمٍ آخر إلى ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي وخاصةً من حركة النجباء من قبل قيادة الحشد العراقي بعد أوامر من قيادة الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وأضافت المصادر أن ميليشيا حزب الله العراقي، مشيرةً ^نتوالقوة العسكرية الوحيدة التي لم تنسحب والتي بقيت بقوتها العسكرية والبشرية في مدينة البوكمال وقرى الهري والسويعية وبقيت تشرف على معبر السكك الإيراني وتديره.

12: استنفار لإيران بريف ديرالزور

أعلنت الميليشيات الإيرانية حالة استنفار في صفوف ألويتها في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي وأخلت بعض مواقعها في الميادين وأنزلت أعلامها وراياتها عن المقار تحسباً لردٍ أمريكي محتمل بعد تبنّي ميليشيا الحرس استهداف القنصلية الأمريكية في كردستان العراق.

13: ميليشيا حزب الله اللبناني تموّه مواقعها في المناطق الحدودية

شهدت المنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان في ريف دمشق الغربي وجبال القلمون تحركات عسكرية مكثّفة لميليشيا حزب الله اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أجرت ميليشيا حزب الله العديد من التنقلات العسكرية في منطقة القلمون الغربي ومدينة الزبداني في ريف دمشق خلال الفترة القصيرة الماضية.
وبحسب مصادر حصل عليها موقع صوت العاصمة فإن الميليشيا نقلت مجموعات جديدة من عناصرها إلى النقاط العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي السوري اللبناني، وأضافت المصادر أن التنقلات شملت تعزيز النقاط العسكرية ومقرات حزب الله بأسلحة ثقيلة ومتوسطة إضافة لنقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها.

14: خسائر لميليشيا سيد الشهداء في بادية حمص

انفجر لغم أرضي في سيارة عسكرية لعناصر من ميليشيا سيد الشهداء الموالية لإيران في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وإصابة آخرين، حيث انفجر اللغم أثناء توجه سيارة الميليشيا من مدينة دير الزور إلى مدينة تدمر في البادية السورية، وتم نقلهم إلى مشفى تدمر العسكري بعربات عسكرية.

15: اجتماع لميليشيات إيران في حلب

قال مصدر خاص لوكالة ثقة، إن القوات الروسية عقدت اجتماعاً مع عدد من ضباط الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد وبحضور مدير فرع الأمن العسكري “وفيق ناصر” في مبنى كلية التسليح في حي الراموسة جنوب غرب مدينة حلب بهدف اتخاذ خطوات عسكرية مستعجلة في حال حدوث أي ضربات جوية إسرائيلية.

16: تحركات لميليشيا “حزب الله” بريف حمص

قال مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيا حزب الله اللبناني أعادت انتشارها في مطار الضبعة العسكري بريف حمص الغربي وأرسلت تعزيزات تضمنت آليات رباعية الدفع وشاحنات من نوع “ISUZU” وحافلة محمّلة بعناصر من الجنسية اللبنانية يُقدر عددهم بنحو 40 عنصر.

17: قفزة اقتصادية جديدة لإيران في سوريا

نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عما وصفه بغزو جوي لطائرات شركات الطيران الإيرانية للسماء السورية في الأيام والأسابيع القليلة الماضية، وأشار التقرير إلى أن إيران وإلى جانب حمولاتها العسكرية التي تنقلها عبر الطائرات إلى سوريا فإن الرحلات الجوية المكثفة مؤخراً متوائمة إلى حد كبير مع التوجهات الإيرانية المتصاعدة للانخراط بشكل أكبر في المجالين الاقتصادي والاجتماعي في سوريا، ونوه إلى أن طهران تسعى إلى الهيمنة على المزيد من القطاعات الاقتصادية في البلاد وذلك لتوقعها بأن دور روسـيا وحضورها سيشهد تراجعاً على الساحة السورية بسبب تداعيات الحـرب الأوكرانية.

18: ميليشيات إيران ترتكب مجزرة جنوبي حلب

قالت مصادر خاصة لوكالة ثقة إن ميليشيا فاطميون الأفغانية ارتكبت مجزرة في بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي وقتلت 8 مدنيين منهم رعاة أغنام بالإضافة إلى سرقة 450 رأس غنم.

19: اشـتباكات بين الدفاع الوطني والحشد الشعبي شرق دير الزور

أفادت مصادر محلية عن مقتل 3 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام وإصابة 3 آخرين من أبناء عشيرة الجغايفة الموالين لمليشيا الحشد الشعبي العراقي، جراء اشتباكات اندلعت بينهما في البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وأوضحت المصادر أن الاشتباكات جرت بالقرب من دوار المصرية في مدينة البوكمال واستخدم الطرفان الأسلحة الرشاشة ما أسفر عن 6 إصابات بين الطرفين بعضهم بحالة حرجة.

20: ميليشيات إيران تنفذ تجربة كيماوية على أجساد معتقلين في سجون الأسد في حماة.

أجرى ضباط من الميليشيات الإيرانية والروسية بحضور ضباط من نظام الأسد خلال الأيام الماضية تجربة سلاح كيميائي جديد على أجساد أسرى في معتقلات النظام بريف حماة، وبحسب مصادر حصلت عليها وكالة ثقة فإن عدد من الضباط الإيرانيين وآخرين روس وبحضور ضباط رفيعي المستوى من نظام الأسد أقدموا في 14 شباط الفائت على تجربة معدات تحمل مواد كيميائية على أسرى لدى نظام الأسد في مطار حماة العسكري، وأكّدت المصادر أن هذه التجربة حملت رقم “26/3 B”، وأوضحت أن هذه التجربة لم تكن هي الأولى لهم على البشر أو الأسرى تحديداً مؤكدةً أن ميليشيات إيران أجرت عدة تجارب مسبقة بالاشتراك مع ضباط سوريين، ولفتت إلى أن التجارب وبشكل عام تكون على 5 أسرى لدى نظام الأسد، وبيّنت أن من أهم الضباط الذين يقود هذه التجارب هو الضابط في صفوف نظام الأسد المدعو “بلال سليمان معلا” والذي يشغل رتبة عميد.

21: منظمة إيرانية تعيد تفعيل الخدمات الأساسية في نبل والزهراء بدوافع طائفية

أقدمت منظمة جهاد البناء التابعة للميليشيات الإيرانية بتنفيذ عدة مشاريع خدمية في بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين بريف حلب وذلك بهدف تحسين الواقع الخدمي لقاطني البلدتين كونهم من معتنقي المذهب الشيعي، إذ بدأت المنظمة بتركيب محولات كهرباء لتأمين الطاقة الكهربائية لكافة أحياء البلدتين، كما قدمت المنظمة دعماً لمستوصف طبي في كل من البلدتين بمعدات طبية وأدوية مجانية وتكفلت أيضاً بتخصيص رواتب شهرية لطواقم الطبية.

22: تعزيزات عسكرية جديدة لإيران إلى ريف حمص

أكد مصدر خاص لوكالة ثقة وصول وفد عسكري يضم قادة من فرقة الرضوان التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني إلى محيط بلدة الجديدة بريف حمص الشرقي بهدف إنشاء مركز عسكري للميليشيات بالتنسيق مع الفوج 82 دفاع جوي المطل على طريق حمص – تدمر والمسؤول عن حماية المواقع من أي هجمات جويّة في حمص.

23: ميليشيات إيران تبحث عن طرق جديدة لتهريب المخدرات والسلاح للأردن

ذكرت مصادر أن إحدى المجموعات في محافظة درعا جنوب سوريا يقودها شخص مرتبط بعلاقات وثيقة بالميليشيات بدأت بتأمين المخدرات وقطع السلاح برفقة مجموعة مسلحة تتبع لميليشيا حزب الله ترافقهم وتؤمن الطرق لهم لنشر المواد المجهزة للتهريب في مناطق مختلفة من الحدود تحضيراً لتهريبها لاحقاً بطائرات مسيرة صغيرة تطير على علو منخفض حيث لا تكشفها الرادارات، ولفتت إلى أن هناك مجموعة مسلحة تنشط أيضاً في منطقة تتبع لبادية السويداء في منطقة جبلية فيها الكثير من المغر والكهوف يقودها شخص أيضاً مرتبط بالميليشيات الإيرانية وبأحد رجال الأعمال السوريين المقربين من النظام السوري والتي تعمل بدورها على مساعدة الميليشيات في إيصال المخدرات وقطع السلاح.

24: هجوم يستهدف الميليشيات الإيرانيّة في الرقة

شن تنظيم “داعش” هجوماً بالأسلحة الثقيلة والقذائف على مواقع تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في البادية السورية بريف الرقة، وتزامن هذا الهجوم مع استنفار للميليشيات بريف دير الزور الشرقي، ما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

25: مقرات جديدة لميليشيات أفغانية قرب الحدود السورية العراقية

أفادت مصادر خاصة من مدينة البوكمال بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بقيادة “الحاج عسكر” المسؤول الأمني والعسكري الإيراني أعطت أوامر بفتح مقرين جديدين للميليشيات الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية، وأضافت المصادر أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قامت بوضع قوة من ميليشيا فاطميون الأفغاني في مقرات جديدة ملاصقة لمعبر السكك الإيراني في قرية الهري بريف البوكمال وذلك للإشراف على عمل المعبر الغير الرسمي الأهم للميليشيات الإيرانية والعراقية لتنقل العناصر وعودة تهريب السلاح والبضائع والمحروقات والمخدرات والتبغ إلى سوريا قادمةً من العراق وإيران إضافةً إلى تهريب المواشي من سوريا إلى العراق.

26: حزب الله اللبناني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى ريف حمص الشرقي

انطلقت تعزيزات عسكرية لميليشيا فرقة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني من مدينة القصير بريف حمص الجنوبي إلى مدينة تدمر في الريف الشرقي، وضمت نحو 70 عنصراً وعدداً من العربات العسكرية المحملة بالذخائر والمعدات العسكرية المتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى رشاشات متوسطة مثبتة على آليات عسكرية دفع رباعي، حيث جرى وضعها في مقرات عسكرية متوزعة بمحيط مطار تدمر العسكري وفي مقر عسكري لميليشيا حزب الله في المنطقة الصناعية.

27: تكتيك إيراني لتفادي ضربات الطيران الإسرائيلي

أنهت ميليشيا فاطميون وميليشيا عصائب أهل الحق العمل على تجهيز شبكة أنفاق تصل عدة نقاط ببعضها البعض في بادية الرصافة جنوب الرقة، بينما يجري تجهيز نفق ليصل عشرة نقاط أخرى ببعضها وذلك بهدف التنقل بين النقاط وإخفاء الآليات والعتاد.

28: ميليشيات إيـرانية تسرّع تحركاتها في شرق سوريا استغلالاً لانشغال الروس بأوكرانيا

عُقد اجتماع ضم قادة من ميليشيات حركة النجباء وحزب الله العراقيين في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة النظام السوري في ريف الرقة الشرقي خلال الساعات القليلة الماضية بهدف استغلال الثغرات الروسية لزيادة حجم الانتشار بمناطق غرب الفرات، وقال مراسل شبكة عين الفرات إن معلومات وصلت للشبكة تفيد بحضور قيادات للاجتماع من ميليشيا حركة النجباء وحزب الله العراقيتين وذلك في مقر الحركة بالمساكن الشمالية بمدينة معدان شرق الرقة، وأضاف مراسلنا أن الاجتماع يهدف وفقاً لمصادر مطلعة إلى استغلال انشغال الفيلق الخامس والدفاع الوطني والقوات الروسية بالحرب الأوكرانية للانتشار والتوسع في مناطق غرب الفرات في البداية ومن ثم شرقه بمساعدة النظام السوري وتحت رايته.

29: ميليشيات إيران تتوسع بالرقة

وصلت تعزيزات عسكرية لمليشيا حركة النجباء العراقية وميليشيا حزب الله العراقي إلى ريف الرقة الغربي وتمركزت بمحيط بلدة دبسي عفنان، بهدف استكمال الانتشار على الطرق الدولية الرئيسية، إذ انتقل نحو 200 من عناصر النجباء وحزب الله من ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي إلى ريف الرقة الغربي، بهدف نشر حواجز ثابتة لها على طريق حلب – الرقة وعلى طريق الرقة – أثريا – حماة وذلك بعد انتشارها وسيطرتها على طريق الرقة – دير الزور، وأضاف المصدر بأن العملية جاءت بتنسيق مسبق بين الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام بهدف زيادة الحماية للطرق من جهة وشن حملات تمشيط بمحيطها من جهة ثانية.

30: تعزيزات عسكرية إيرانية إلى ريف حلب الغربي

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بوصول رتل عسكري لميليشيا حزب الله اللبناني إلى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي يضم 8 آليات دفع رباعي وما يقارب 40 عنصراً قادماً من أوتوستراد دمشق – حماة.

31: تدريبات عسكرية للميليشيات الأفغانية في محافظة دير الزور

أجرت ميليشيا فاطميون الأفغاني تدريبات عسكرية في مدينة دير الزور وبالتحديد في مستودعات عياش غرب المدينة وذلك بحضور ميليشيات لواء محمد الباقر الأفغانية ولواء الحسين المحلية المسؤولة عن حماية المستودعات.

32: استنفار لميليشيا حزب الله بريف حمص

نشرت ميليشيا حزب الله اللبناني عدد من الحواجز الطيّارة “المؤقتة” على طريق الأوتوستراد الواصل بين مركز مدينة حمص ومنطقة القصير بريف حمص الغربي.

33: إيران تبني حسينية جديدة شرقي حمص

أكد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن ميليشيا حزب الله اللبناني بدأ بتنفيذ مشروع حسينية في مدينة القصير شرقي حمص بإشراف القيادي اللبناني “علي حسان الموسى” وبتكلفة تقديرية تتراوح بين 30 إلى 35 مليون ليرة سورية.

34: تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب

وصلت 4 أرتال عسكرية للميليشيات الإيرانية والعراقية المتمثلة بحزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني وحركة النجباء العراقية في 19 آذار الحالي، إلى ريفي حلب الغربي والشمالي تجاوز عددهم 250 عنصراً، وأوضح مراسل وكالة ثقة أن التعزيزات استقر قسم منها في كلٍ من بلدتي أورم الكبرى والصغرى ومنطقة المعامل وريفي المهندسين الأول والثاني والفوج 46 فيما استقر القسم الآخر في بلدتي الحاضر والعيس بريف حلب الجنوبي، وأوضح مراسلنا أن عمليات التعزيز جاءت على خلفية انسحاب حوالي 150 عنصر من قوات النظام المتمثلة بالكتيبة 25 حرس جمهوري والفرقة الرابعة دبابات ومجموعات تتبع للفرقة 25 مهام خاصة والمدعومة من قبل روسيا باتجاه مدينة حلب، وأكّد مراسلنا أنه وبموجب عملية الانسحاب آنفة الذكر تكون قد تسلمت الميليشيات الإيرانية نقاط الحراسة والنقاط الخلفية المتواجدة على خطوط التماس مع فصائل قوات المعارضة السورية، وفي السياق أكّد مراسل وكالة ثقة وصول رتل لميليشيا حزب الله اللبناني إلى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي قادماً من أوتوستراد حلب -حماة، وضم الرتل 8 آليات دفع رباعي من بينها آليتين تحمل على متنها رشاش من عيار 12.7 وما يقارب 40 عنصراً من حزب الله اللبناني حيث تمت مشاهدة وصولهم وانتشارهم في المربع الأمني الخاص بحزب الله في بلدة خان العسل في محيط معمل التبريد والتخزين شرق البلدة.

35: منظومة الهلال الأحمر السوري تبني مشفى ميداني لميليشيا الحرس الثوري في السخنة.

أنشأت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مشفى ميداني هو الأول من نوعه في بلدة السخنة شرق حمص معتمدة على معدات طبية تم استقدامها من العراق بالإضافة إلى كادر طبي عراقي وبإشراف من الهلال الأحمر السوري، ويضم المشفى (جهاز تصوير شعاعي، أجهزة إيكو دوبلر، غرفة عمليات مجهزة، جهاز تصوير طبقي محوري، وكادر طبي مكون من 4 أطباء متخصصين من العراق و9 ممرضين سوريين).

36: مخدرات واعتقالات واغتيالات برعاية حزب الله

جندت ميليشيات حزب الله مجموعات محلية للعمل لصالح المشروع الإيراني في محافظة القنيطرة، كما مُنحتها سلطات واسعة في المحافظة مقابل تنفيذ مهام معينة لصالح المشروع الإيراني في المنطقة، وأضافت المصادر أن من بين المجموعات التي تعمل لصالح حزب الله المجموعة التي يشرف عليها “إياد الفويران” في قرية قرقس والذي كان سبباً في اعتقال شبان من المنطقة بتهمة الانتماء للجيش الحر سابقاً ويقدم تقارير دورية لفرع سعسع التابع للأمن العسكري عن نشاط بعض المعارضين في المنطقة، ومقابل هذه الخدمات تقلّد منصب في الهلال الأحمر السوري وسُمح له بفتح صيدلية في بلدة عين التينة لتسهيل عملية بيع الحبوب المخدرة وتوزيعها بالإضافة لمركز بيع محروقات في قرقس يشرف عليه شقيقه ويروّج من خلاله الحبوب والمواد المخدرة، وتم تجنيد “الفويران” عن طريق المدعو “أبو ليث القريان” الذي يعتبر من أبرز قادة حزب الله المحليين في محافظة القنيطرة وتربطه علاقات مباشرة مع قادة ميدانيين في الحزب منذ بداية الثورة وساعد قادة الحزب في زيارة المحافظة أكثر من مرة وسهل عملية دخول وخروج القادة إلى مواقع يشرف عليها الحزب بالقرب مع الحدود مع الجولان المحتل، وبحسب المصدر فإن عناصر تلك المجموعات تنتشر في قرى وبلدات نبع الصخر وعين التينة وسويسة والدواية وعين فريحة في ريف المحافظة الجنوبي.

37: الكشف عن عصابة تتاجر بالأعضاء يقودها أشخاص موالون لإيران

أعلنت وسائل إعلام لبنانيّة اليوم الاثنين 21 آذار عن عصابة لتجارة الأعضاء تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني ‏تستدرج الأطفال ‏من محافظة حمص وسط سوريا إلى لبنان، من جهته أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السيدة ‌‏(م) تعمل مع آخرين على استدراجِ الأطفال والشبّان في مقتبل العمر ‏لتسليمهم إلى مجموعة من تجار الأعضاء في منطقة حسياء بريف حمص‌‎، وأضاف المرصد أن السيدة تنقل الضحايا إلى أحد المعامل في المنطقة ‏الصناعية حيث تجري عمليات التشريح وسرقة الأعضاء وتهريبها إلى ‏لبنان وسط معلومات مؤكّدة عن أن هذه المعامل تتبع بشكل أو بآخر ‏لميليشيا حزب الله اللبناني، وذكر أن السيدة تنحدّر من ريف حمص الشرقي وهي متعاونة مع ‏الفروع الأمنيّة وتملك سجلاً حافلاً بالقضايا السيئة ‎حسب المرصد.

38: فوج السيدة زينب ينهي تدريب 200 عنصر غربي دير الزور

عاد ما يقارب 200 عنصر من ميليشيا السيدة زينب التابعة للحرس الثوري الإيراني إلى مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بعد إنهائهم معسكر تدريبي أقامته الميليشيا في بلدة عياش غربي المحافظة، حيث استمرت الدورة لمدة أسبوعين لعناصر الميليشيا الذين يمتلكون كفاءة قتالية عالية، بهدف تأسيس قوات خاصة ضمن الميليشيا ما دفعه لإخضاع عناصره لدورات عسكرية مكثفة.

39: حزب الله يعمل على تحصين مقرّاته بدمشق

بدأت ميليشيا حزب الله اللبناني بإخلاء مقرّاتها العسكرية في منطقة القلمون الغربي ومدينة الزبداني في ريف دمشق وذلك عبر نقل مجموعتين من عناصره إلى النقاط العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي السوري – اللبناني بالتزامن مع تزويدهم بأسلحة ثقيلة ومتوسطة إضافة إلى نقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها، وشملت عمليات التحصينات عند الشريط الحدودي مع لبنان أكثر من 20 مقرّاً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة لميليشيا حزب الله في مدينة الزبداني وبلدات سرغايا ورنكوس وحوش عرب والجبة بالإضافة إلى نقاط عسكرية في محيط مدينة قارة، وتمثلت عمليةُ التحصين برفع السواتر الترابية وإقامة دشم عسكرية في المقرّات وحفر الأنفاق والخنادق في محيطها موضحة أن عمليات التحصين لا تزال جارية في المنطقة.

40: تعزيزات لإيران إلى جنوبي حلب

قال مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيا لواء الباقر أرسلت أكثر من 10 آليات ممتلئة بالعناصر إلى بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي بعد تلقيهم معلومات تؤكد عزم قائد ميليشيا لواء الباقر المدعو “خالد الحسين” زيارة المنطقة لتفقد النقاط الأمنية والعسكرية.

41: إغلاق مدارس واعتقال معلمين شرقي ديرالزور

أغلقت الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بريف دير الزور الشرقي مدرستي الزهراء والمثقفين في المدينة، بالإضافة إلى اعتقال 6 مدرسين بتهمة التواصل مع أقاربهم المتواجدين في مناطق نفوذ ميليشيا قسد وإعطائهم معلومات عن أماكن انتشار الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال.

42: اجتماع أمني رفيع في مدينة حلب

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة باجتماع بين ضباط أمن الدولة والأمن السياسي والمخابرات الجوية وقادة من الحرس الثوري الإيراني عُرف منهم الإيراني “حاج نور زينبي” والعراقي “ملا سلوان الناصري” بهدف إنشاء مركز تسوية في مدينة تل رفعت شمالي حلب.

43: مصرع عدد من مقاتلي ميليشيا فاطميون شرق حمص

لقي 4 عناصر من ميليشيا فاطميون مصرعهم عقب تعرُّضهم لكمين مسلح من قبل مقاتلي تنظيم داعش بريف حمص الشرقي، وأفاد مراسل نداء بوست في حمص بسماع دَوِيّ انفجار بالقرب من محطة T3 تبين أنه ناتج عن تعرُّض دورية تفتيش أمنية من مرتبات ميليشيا فاطميون للاستهداف بعبوة ناسفة تلتها اشتباكات متقطعة مع عناصر من تنظيم داعش.

44: انتهاكات جديدة لايران بريف البوكمال بديرالزور

استولت ميليشيا حزب الله العراقي على منزلين إثنين تعود ملكيتها لمدنيين في قرية الهري بريف البوكمال وتحولهما إلى مقرات عسكرية للإشراف على عمليات التهريب ونقل الأسلحة بين سوريا والعراق.

45: أنفاق الميليشيات الإيرانية تهدد حياة أهالي بلدة العليانية شرقي حمص

اشتكي أهالي بلدة العليانية جنوبي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي من كثرة الأنفاق التي حفرتها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أسفل بيوتهم وشوارع بلدتهم وسط تخوف الأهالي على منازلهم من الانهيار فوق رؤوس أصحابها في حال استمرار الحفريات التي باتت تسمع ليلاً ونهاراً.

46: رعاة الأغنام.. ضحايا ميليشيات إيران في بادية الرقة

أفادت مصادر محلية أن 4 رعاة قتلوا على يد مسلحين مجهولين في محيط قرية أبو الكلات في بادية الرصافة جنوبي الرقة وسُرقت مواشيهم وآليات زراعية كانوا يستخدموها قبل أن يفر منفذو العملية إلى جهة مجهولة، واتهم أهالي القرية ميليشيا فاطميون بالحادثة كون المنطقة تقع تحت سيطرتهم المطلقة وتخضع لمراقبة مشددة من قبلهم كما أنهم يقومون بأخذ إتاوات من الرعاة تتضمن أموال وأحياناً رؤوس ماشية ومن يرفض إعطائهم يتعرض للمسائلة والمحاسبة وأحياناً تهديد بالقتل وفقا لمصادر متطابقة.

47: قتلى من ميليشيا حزب الله إثر شجار في مدينة السلمية بريف حماة

قُتل عنصر سوري الجنسية وأصيب آخر عراقي الجنسية، جرّاء مشاجرة تحولت إلى إطلاق نار بين عناصر ميليشيا حزب الله في مدينة السلمية بريف حماة، وبحسب مصادر خاصة لوكالة ثقة فإن شجاراً دار بين عناصر ميليشيا حزب الله في مدينة السلمية بريف حماة بالأسلحة النارية، ما أسفر عن مقتل المدعو “عبد الله العلي” على يد المدعو “منذر حسين الخادم” وينحدر من مدينة القائم العراقية وذلك إثر مشاجرة حول تأييد ورفض فكرة زواج المتعة وتحريمها ما أدّى إلى تطور المشاجرة وتحولها إلى مسلحة داخل المقر.

48: حزب الله يحوّل مساجد مدينة القصير إلى حسينيّات ويمنع الأهالي من العودة إليها

أفادت مصادر إعلاميّة بأن ميليشيا حزب الله اللبناني تواصل جهود التغيير الديموغرافي في مدينة القصير بريف حمص الجنوبي من خلال منعها لسكان المنطقة الأصليين من العودة إلى منازلهم وتحويل المساجد إلى حسينيّات، وأكد أحد أهالي مدينة القصير من اللاجئين إلى منطقة عرسال اللبنانية أنه فشل عدة مرات بالحصول على موافقة أمنية من قبل الحزب للعودة إلى منزله بسبب موقفه المناهض للنظام السوري مشيراً إلى أنه جرى توطين عائلة شيعية داخل منزله.

49: الحرس الثوري ينهي المرحلة الأولى من مشروعه ببادية حمص

أنهت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المرحلة الأولى من مشروعها في إنشاء معسكر الأنفاق في بادية حمص الشرقية عبر حفر أكثر من 3 كيلو متر في بلدة الزغروطية الواقعة على بعد 35 كيلو متر شرقي حمص.

50: مركز اعتقال جديد لميليشيات إيران في حمص

قالت مصادر خاصة لوكالة ثقة أن ميليشيا حزب الله اللبناني أنشأت مركز اعتقال في حي السبيل في مدينة حمص بهدف جلب المعتقلين المتهمين بالتخابر لصالح جهات خارجية ضد الميليشيات الإيرانية والتحقيق معهم قبل تحويلهم للداخل اللبناني.

51: إيران تجدّد موقفها الداعم لنظام الأسد

اتّفق رأس نظام الأسد ووزير خارجية النظام الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” على تنفيذ الاتفاقات الثنائية خصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري وأكّدا ضرورة استمرار التعاون بين البلدين.

52: تحرُّكات إيرانية في كامل الأرض السورية تحسُّباً لأي هجمات إسرائيلية

نقلت الميليشيات الإيرانية عدداً كبيراً من مستودعات الأسلحة والذخائر من محيط مطار دمشق الدولي إلى مواقع محصنة على أطراف الغوطة الشرقية ومناطق بجنوب العاصمة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، وتتأهب إيران خشية من استهداف إسرائيلي يأتيها على حين غرّة بعد الاستهداف الأخير لمحيط المطار يوم السابع من آذار الجاري، وبيّن المرصد أن الأسلحة نُقلت إلى مواقع محصنة تحت الأرض حيث تم تخزينها ضِمن أقبية أبنية استولت عليها الميليشيا سابقاً وحولتها إلى مقرات عسكرية، وأشار إلى أن هذه المقرات تقع على أطراف مدينة المليحة بالغوطة الشرقية والسيدة زينب وبيت سحم وعقربا وببيلا في جنوب العاصمة دمشق، وكشف المرصد أن عمليات نقل الأسلحة والذخائر تجري عَبْر شاحنات مخصصة لنقل البضائع وفي ساعات النهار كي لا يتم رصد حركتها في ساعات الليل ويتم استهدافها من إسرائيل.

53: ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعيد تفعيل معبر السكك الإيراني

عاد معبر السكك الإيراني في قرية الهري على الحدود السورية العراقية للعمل بشكل رسمي بعد إصدار المسؤول الأمني والعسكري لمنطقة البوكمال “الحاج عسكر” قراراً يقضي بعودة عمل المعبر وذلك بإشراف ميليشيا حزب الله العراقي (تشرف على تهريب البضائع والماشية) وميليشيا لواء فاطميون الأفغاني فقط (يشرف على النواحي العسكرية وتهريب السلاح) بعد سحب عدة فصائل عراقية من المنطقة، كما وعينت المدعو “أبو راما” مسؤولاً عاماً ومشرفاً على المعبر الخاص بالتهريب للميلشيات الإيرانية والعراقية.

54: وصول قياديين إيرانيين إلى غربي حلب

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بوصول ضابطين من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى كلية المدفعية الواقعة بمنطقة الراموسة جنوب غرب حلب بهدف إشرافهم على تدريب 35 عنصر من الحرس الثوري لدورات تدريبة خاصة ضمن كلية المدفعية.

55: تعزيزات إيرانية إلى جنوبي سوريا

أرسلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعزيزات من ميليشيا حزب الله ولواء فاطميون وحركة النجباء وعصائب أهل الحق مكونة من سيارات دفع رباعي وأسلحة متوسطة وثقيلة من باديتي الرقة وتدمر إلى محافظتي السويداء ودرعا في الجنوب السوري.

56: إيران تستملك أراضٍ لمدنيين بريف حمص

أكد مصدر خاص لوكالة ثقة أن الميليشيات الإيرانية في ريف حلب الجنوبي بسطت سيطرتها على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها لأشخاص مدنيين يقيمون خارج مناطق سيطرة النظام.

57: خلافات روسية – إيرانية في الحسكة

نشبت خلافات جديدة بين القوات الروسية المتواجدة في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا ونظيرتها الإيرانية ما تسبب بتقييد حركة الأخيرة في المنطقة، وذكر موقع عين الفرات المحلي أن قوات روسية منعت ميليشيات إيران من استقدام تعزيزات عسكرية كان من المقرر إرسالها من قبل الحرس الثوري الإيراني عبر طائرة شحن من نوع “إل يوشن”، وأوضحت المصادر أن الخلافات بدأت أول أمس الأربعاء بسبب تزايد النفوذ الإيراني في مطار القامشلي وفي نقاط عسكرية أخرى وبعد قيام الميليشيات الإيرانية بتجريب طائرة مسيرة في المطار، وأشارت إلى أن الروس قيدوا حركة الميليشيات التابعة لإيران على عدة أصعدة، إذ منعوها من استقدام تعزيزات عبر طائرات الشحن كما حظروا عليها استخدام الطائرات المسيرة.

58: تعزيزات إيرانية – روسية مشتركة إلى ريف حمص

سيطرت روسيا وإيران على منطقتي الصوانة وخنيفيس في بادية ريف حمص الشرقي حيث تعتبران من أغنى مناطق سوريا بالفوسفات، وتضمان مناجم قُدّر احتياطي الفوسفات فيها بحسب آخر إحصائية بـ 1.8 مليار طن، حيث عززت القوات الروسية وميليشيا الحرس الثوري الإيراني مواقعها بالمنطقة بعشرات العناصر.

59: ميليشيات إيران تنشر أسلحة جديدة غربي ديرالزور

نشرت ميليشيا حزب الله اللبناني راجمات صواريخ متوسطة وبعيدة المدى في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام قادرة على إصابة نقاط وقواعد القوات الأميركية الموجودة شرق الفرات.

60: نشاطات إيران في دير الزور تصل إلى قبور أبناء ديرالزور

أجبرت سلطات نظام الأسد أهالي مدينة دير الزور قبل أيام على نقل جثث أبناءهم من الحدائق العامة في المدينة وذلك من أجل إقامة حفلات ونشاطات يُنظمها المركز الثقافي الإيراني في تلك الحدائق في ظل التمدد الإيراني بدير الزور، وقال مراسل فرات بوست: إن نظام الأسد أجبر سكان مدينة دير الزور قبل أيام على نقل الجثث من حديقة أبو تمام في حي الحميدية وحديقة المشتل في حي الشيخ ياسين إلى مقابر في البادية على الرغم من أن الجثث متفسخة، وأضاف مراسلنا أن هناك مقابر جماعية تعود لأشخاص مجهولي الهوية قتلوا نتيجة المجازر التي ارتكبتها طائرات نظام الأسد في مدينة دير الزور سابقاً وجرى دفنهمث ضمن تلك الحدائق، خلال فترة حصار المدينة من قبل نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى