تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

أبو حطب: نسعى لرفع القيمة العلمية للمناهج التعليمية والحصول على اعترافات دولية بجامعاتنا

بيّن رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب أن طلاب كلية الطب البشري في جامعة حلب يدرسون عدد من المواد عبر الإنترنت، وذلك من خلال برنامج تشاركي مع جامعات أمريكية.

وزار أبو حطب كلية الطب البشري وكلية طب الأسنان، برفقة وزير التعليم العالي عبدالعزيز دغيم، ووزير التربية عماد برق، ورئيس جامعة حلب عبد القادر الشيخ، ومعاون رئيس الحكومة عبد الله حمادي، وعبد الرحمن ددم المدير التنفيذي لمؤسسة “السنكري”، وعزام خانجي مدير جمعية “مداد”.

كما زار الوفد معهد إعداد المعلمين في قرية خربة الجوز بريف اللاذقية، ومشفى البرناص والمعهد التقاني الطبي في الساحل.

وأوضح أبو حطب أن الزيارة بحثت سبل تطوير ودعم الكليتين، والوقوف عند الحاجيات من حيث استكمال المخابر وعدد الإداريين.

ولفت أبو حطب إلى هناك عقود شراكة جديدة مع جامعات أمريكية لتدريس طلاب كلية الطب، مضيفاً أن ذلك يضيف قيمة علمية للمناهج الدراسية التي يتم تدريسها في كلية الطب، ويدفع باتجاه الحصول على الاعترافات الدولية بالجامعة.

وكانت كلية الطب قد تأسست في عام ٢٠١٥، وتضم الآن نحو ٤٠٠ طالب وطالبة من الذين انقطعوا عن دراستهم بسبب الملاحقات الأمنية من نظام الأسد، كما تضم طلاب مستجدين من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى