النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

أحداث اليوم الأول من الجولة السادسة من مفاوضات السلام السورية في جنيف

عقدت الجولة الاولى من محادثات جنيف 6 في المدينة السويسرية “جنيف” بين المبعوث الاممي الخاص الى سوريا “ستيفان دي مستورا” ومندوب حكومة الاسد “بشار الجعفري” ورئيس المعارضة السورية “نصر الحريري”.

قدم المبعوث الاممي ستيفان دي مستورا خلالها رسالة شفهية للأطراف تتناول سلة واحدة من اصل اربع سلات تتحدث عن سلة الدستور والتي اختارها المبعوث الأممي لارتباطها في باقي السلات الباقية (الحوكمة، الانتخابات والارهاب) .

فيما تسعى الامم المتحدة ان تتجه الى تعميق النقاش حول هذه النقطة وهي صياغة الدستور.

من جانبه عقد ستيفان دي مستورا اجتماعا في مقر السفارة الروسية مع نائب وزير الخارجية الروسي “غاتيلوف” ناقش أيضا هذه النقاط مع من التقاهم من الجعفري وجميع منصات المعارضة السورية وتم مناقشة هذا البند بشكل خاص خارج اطار جنيف، بالاضافة الى بند “سلة الارهاب” والذي سيدرس بشكل كامل خلال استئناف اجتماع جنيف .

فيما تشير هذا الجولة لعدم تقدم منتظر والتي تنتهي بيوم السبت القادم ان لم تتبلور الامور اكثر وتتخذ الولايات المتحدة موقفا حازما تجاه مؤتمر جنيف 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى