مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

أربع دول كبرى تتهم نظام الأسد باستخدام غاز السارين في اللطامنة

أعلنت الدول الكبرى وهي (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا)، في بيان مشترك اليوم الأربعاء أن هجوما ثانيا بغاز السارين يحمل بصمات نظام الأسد، تم شنه في أواخر مارس على مدينة اللطامنة، قبل خمسة أيام من هجوم خان شيخون الذي أسفر عن استشهاد حوالي 100 شخص.

وقال وزراء خارجية الدول الأربع في بيان مشترك، أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ذكرت أن هجوما بغاز السارين في مدينة اللطامنة بسورية قد حصل على الأرجح قبل أسبوع واحد من هجوم خان شيخون، وعلى بعد 15 كيلومترا فقط.

ولفت السفير البريطاني، “بوريس جونسون”، والفرنسي “جان ايف لو دريان”، والألماني “سيغمار غابرييل”، والأميركي “ريكس تيلرسون”، أن هذا الهجوم يحمل بصمات نظام الأسد.

وأفادت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تتخذ من لاهاي مقرا في 4 أكتوبر، بحصول واقعة تم خلالها استخدام السارين أو التعرض له في منطقة اللطامنة في 30 مارس، وتم الإبلاغ عن وجود خمسين جريحا من دون وقوع قتلى.

مصدر الخبر: شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى