آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

أردوغان: سنحرر “تل رفعت ومنبج”

أردوغان: سنحرر “تل رفعت ومنبج”

وكالة ثقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء 1 حزيران/يونيو، إن جيش بلاده سيعمل على تطهير مدينتي “تل رفعت ومنبج” السوريتين من الإرهابيين، وأن عمليات جيشه ستواصل عملها ضد الإرهاب بشكل تدريجي في مناطق أخرى شمالي سوريا.

وشدّد أردوغان في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة على ضرورة معارضة الدول الأوروبية عمل ونشاطات المنظمات الإرهابية، معتبراً أن الدول الأوروبية باتت منصات تتحدث من خلالها المنظمات الإرهابية، وأن رؤساء المنظمات الإرهابية تتم استضافتهم في الدول الأوروبية.

وأكّد أردوغان على أن تغيير أسماء المنظمات الإرهابية لا يمنحها أي شرعية ونعرف من يدعم هذه المنظمات ومن لا يدعمها.

وأشار إلى أن بلاده أنفقت الكثير من أجل التعافي الأمني وتمكنا من تدمير مراكز المنظمات الإرهابية داخل تركيا وخارجها.

وأوضح على أن حلف الناتو لم يقدم الدعم اللازم لتركيا لتدمير المنظمات الإرهابية، وأن السويد قدمت 350 مليون دولار دعما لحزب العمال الكردستاني حصل من خلالها على الصواريخ والأسلحة.

ودعا في ختام حديثه جميع الدول الأوروبية إلى دعم بلاده والوقوف إلى جانب الإنسانية بدلاً من الإرهاب، مطالباً الدول التي تسعى للانضمام إلى حلف الناتو التضامن مع تركيا ضد عدو مشترك.

وفي 30 مايو/أيار الماضي، أكد أردوغان، في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن إنشاء منطقة آمنة على الحدود الجنوبية لتركيا بعمق 30 كم بات “ضرورة ملحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى