ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

أردوغان: قد ألتقي بـ”بشار الأسد” من أجل السلام في المنطقة

وكالة ثقة

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس 5 كانون الثاني/يناير، على أنه قد يلتقي برئيس النظام السوري “بشار الأسد”.

وأعرب “أردوغان” في كلمة أمام رؤساء حزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم، عن إمكانية عقد لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال: “من الممكن عقد اجتماع يضم رؤساء تركيا وروسيا وسوريا بناء على التطورات”.

وأوضح الرئيس التركي أنه “قد يلتقي مع بشار الأسد من أجل السلام في المنطقة”.

وكان وجّه أردوغان اليوم، رسالة إلى نظبره الروسي “فلاديمير بوتين” بشأن رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وقال أردوغان في محادثة هاتفية أجراها مع بوتين، إنه يتوجب على النظام السوري أن يكون بنّاءً في الحوار لتحقيق تقدم في الأزمة السورية.

من جهته، أكّد بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال التركية، أن أردوغان وبوتين ناقشا العلاقات التركية الروسية، وخاصة الطاقة، والقضايا الإقليمية بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة السورية.

وأكد أردوغان في حديثه إلى نظيره الروسي على ضرورة “تطهير” الحدود السورية التركية المشتركة من وحدات حماية الشعب، خاصة في مدينتي تل رفعت ومنبج.

زر الذهاب إلى الأعلى