النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

أردوغان لـ بوتين: بإمكاننا استخدام آلية التسوية في “قره باغ” لتطبيقها في “سوريا”

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إنه بإمكان روسيا وتركيا استخدام آلية التسوية المتفق عليها في قره باغ، لتطبيقها في سوريا.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، نقلت مخرجاته الرئاسة التركية، مشيرةً إلى أن أردوغان وبوتين بحثا الاتفاق الأخير حول وقف إطلاق النار في قره باغ، وأن أردوغان أكد على ضرورة “عدم تضييع الفرصة” بعد التوصل إلى الاتفاق، واصفا اياه بـ “الخطوة الصحيحة نحو تسوية دائمة في قره باغ”.
وقال إردوغان إن الأهم الآن هو “التزام أرمينيا بوقف إطلاق النار وتعهداتها بموجب الإعلان المشترك”.
وأشار أردوغان إلى أن تركيا ستقوم بمراقبة وقف إطلاق النار عبر مركز مشترك سيقام في أذربيجان، على الأراضي التي “تم تحريرها من الاحتلال الأرمني”.
وأكد الرئيس التركي على ضرورة التعاون بين روسيا وتركيا في تسوية النزاعات الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى