أردوغان يعلنها رسمياً.. هذا هو مصير قسد في سوريا!

أردوغان يعلنها رسمياً.. هذا هو مـ.ـصير قـ.ـسد في سوريا!

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتصريحات جديدة حول مـ.ـصير القـ.ـوات الكردية في شمال شرقي سوريا، عقـ.ـب انتهـ.ـاء لقائه مع نظـ.ـيره الأمريكي “جو بايدن” في العاصمة الإيطالية “روما” على هـ.ـامش قمة العشرين.

وقال الرئيس أردوغان، إن عملية دعـ.ـم الولايات المتحدة للمسـ.ـلحين الأكراد في سوريا لن تستمر على النحو الذي جرت به حتى الآن.

وأكّد على أن الإرهـ.ـابيون في سوريا لا يزالون يحـ.ـصلون على السـ.ـلاح من الولايات المتحدة ونحن نأسـ.ـف لذلك.

وتابع في مسـ.ـتهل حديثه، قائلاً: أبلـ.ـغت بايدن أسـ.ـفنا حيال الدعـ.ـم الذي يتلـ.ـقاه تنظـ.ـيم حـ.ـزب العمال الكـ.ـردسـ.ـتاني في سوريا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف في صريح العبارة: “أعتـ.ـقد أن هذه العملية التي استمرت حتى الآن لن تتواصل على هذا النحو لاحقا”.

وفي 28 تشرين الأول/أكتوبر الفـ.ـائت، جددت تركيا اتهام أمريكا وروسيا، بعـ.ـدم الوفـ.ـاء بوعودهما، بما يتعلق بإبعاد قـ.ـوات سوريا الديمقـ.ـراطية “قـ.ـسد” التي تقـ.ـودها الوحدات الكردية عن الحـ.ـدود التركية مع سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريحات نشرها تلفـ.ـزيون “تي آر تي” الرسمي، وقتها، إن روسيا وأميركا لم تفيا بوعودهما حول سـ.ـحب الوحدات الكردية، وحـ.ـزب العمـ.ـال الكـ.ـردسـ.ـتاني من مناطق في سوريا.

وهدد أوغلو مجدّدا بتحـ.ـرك بلاده لمعـ.ـالجة تلك المسـ.ـألة، قائلا “في وضع كهذا علينا فعل ما يلزم”، مشـ.ـيرا إلى أن “الاعتـ.ـداءات التي تقتـ.ـرفها الوحـ.ـدات الكردية زادت” في الفترة الأخيرة.

وكان شـ.ـن الجيـ.ـش التركي خلال السنوات الماضية عملـ.ـيات بشكل متكرر في العراق وسوريا ضـ.ـد “داعـ.ـش” و “قـ.ـسد” كما تدخل منذ كانون الثاني 2020 في ليبيا بطلب من حكت.ـومة الوفـ.ـاق الوطني التي كانت تديـ.ـر شـ.ـؤون البلاد حينها

سعـ.ـر صـ.ـرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار اليوم الاثنين 1 تشرين الثاني

وكالة ثقة

حافـ.ـظ سعـر صـ.ـرف الليـرة السورية على قيمـ.ـته أمام الدولار والعمـلات اﻷجـ.ـنبـ.ـية، فيما واصـ.ـلت الليرة التركية في انخفـ.ـاضها أمام الدولار الأمريكي، في وقت استقـ.ـر سعـ.ـر الذهـ.ـب مقـ.ـابل الليرة السورية، في افتتـ.ـاح تعاملات اليوم الاثنين 1 تشرين الثاني/نوفمبر.

الليــرة السورية

سـ.ـجل سـ.ـعر صــ.ـرف الليـرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3470 ليـرة سورية، وفي حلب 3465 ل.س، وفي إدلـب 3460 ل.س.

الليـرة التـركية

وسـ.ـجل سـ.ـعر صـ.ـرف الليـرة السورية مقـ.ـابل الليـرة التـركية، 355 ل.س شـراء 366 مبيع، فيما انخفـ.ـض سعـر الليرة التـركية مقـ.ـابل الدولار ليصـ.ـل إلى 9.55 ليـرة تركـية.

الذهـ.ــب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيـار (18) في سوريا 151.153 ليـرة سـورية، وعيـار (21)، 176.241 ليـرة سـورية، و(24) 201.329 ليـرة سـورية.

زر الذهاب إلى الأعلى