خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

أردوغان يوجه رسالة إلى بشار الأسد عبر الزاجل “بوتين”

وكالة ثقة

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني، رسالة إلى نظبره الروسي “فلاديمير بوتين” بشأن رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وقال أردوغان في في محادثة هاتفية أجراها مع بوتين، إنه يتوجب على النظام السوري أن يكون بنّاءً في الحوار لتحقيق تقدم في الأزمة السورية.

من جهته، أكّد بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال التركية، أن أردوغان وبوتين ناقشا العلاقات التركية الروسية، وخاصة الطاقة، والقضايا الإقليمية بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة السورية.

وأكد أردوغان في حديثه إلى نظيره الروسي على ضرورة “تطهير” الحدود السورية التركية المشتركة من وحدات حماية الشعب، خاصة في مدينتي تل رفعت ومنبج.

وشدد أردوغان على أن النظام السوري بحاجة إلى أن يكون بناءً أكثر، وأن يتخذ بعض الخطوات في العملية السياسية من أجل الحصول على نتائج ملموسة فيما يخص الأزمة السورية.

وأوضح أردوغان إلى نظيره الروسي، بأن تركيا تعزز البنية التحتية لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وأشار إلى أنهم يهدفون إلى استكمال خريطة الطريق في أقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات ملموسة نحو التنفيذ.

وأشار أردوغان إلى أن المفاوضات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية أسفرت عن نتائج إيجابية، مستشهداً باتفاقية ممر الحبوب وتبادل الأسرى، وموضحاً بأن الدعوات للسلام والتفاوض يجب أن تكون مدعومة بوقف إطلاق نار أحادي الجانب ورؤية لحل عادل.

زر الذهاب إلى الأعلى