تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أستراليا تعلق عملياتها الجوية فوق سوريا

أعلنت استراليا اليوم الثلاثاء تعليق عملياتها الجوية فوق سوريا، على خلفية التوتر بين روسيا والولايات المتحدة بعد إسقاط الأخيرة مقاتلة للنظام السوري قبل يومين.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان، إنها أوقفت عملياتها الجوية في سوريا (ضد تنظيم “داعش” الإرهابي)، كإجراء احترازي مؤقتا.

وأشارت إلى أن التعليق يقتصر على سوريا فقط ولا يشمل العمليات في العراق.

وذكر البيان أن الوزارة تراقب الوضع في الأجواء السورية عن كثب، وأنها ستستأنف عملياتها عندما يحين الوقت المناسب.

وتشارك القوات الجوية الأسترالية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد منظمات إرهابية في سوريا والعراق.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعليق التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في إطار اتفاق “ضمان سلامة التحليق” في سوريا، عقب إسقاط واشنطن مقاتلة للنظام السوري الأحد.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” أعلنت أن التحالف الدولي ضد “داعش” أسقط مقاتلة تابعة للنظام السوري من طراز “سوخوي – 22” شمالي سوريا.

وأشارت إلى أن إسقاط المقاتلة جاء بسبب قصفها مسلحي ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” جنوبي مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى