تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

أستراليا تعلق عملياتها الجوية فوق سوريا

أعلنت استراليا اليوم الثلاثاء تعليق عملياتها الجوية فوق سوريا، على خلفية التوتر بين روسيا والولايات المتحدة بعد إسقاط الأخيرة مقاتلة للنظام السوري قبل يومين.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان، إنها أوقفت عملياتها الجوية في سوريا (ضد تنظيم “داعش” الإرهابي)، كإجراء احترازي مؤقتا.

وأشارت إلى أن التعليق يقتصر على سوريا فقط ولا يشمل العمليات في العراق.

وذكر البيان أن الوزارة تراقب الوضع في الأجواء السورية عن كثب، وأنها ستستأنف عملياتها عندما يحين الوقت المناسب.

وتشارك القوات الجوية الأسترالية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد منظمات إرهابية في سوريا والعراق.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعليق التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في إطار اتفاق “ضمان سلامة التحليق” في سوريا، عقب إسقاط واشنطن مقاتلة للنظام السوري الأحد.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” أعلنت أن التحالف الدولي ضد “داعش” أسقط مقاتلة تابعة للنظام السوري من طراز “سوخوي – 22” شمالي سوريا.

وأشارت إلى أن إسقاط المقاتلة جاء بسبب قصفها مسلحي ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” جنوبي مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى