الرئيسية » اخبار » أسوشيتد برس: أمريكا أرسلت تعزيزات إلى سوريا لمواجهة روسيا!

أسوشيتد برس: أمريكا أرسلت تعزيزات إلى سوريا لمواجهة روسيا!

ذكرت وكالة أسوشيتد برس، اليوم السبت، تقريرا قالت خلاله إن الولايات المتحدة الأمريكية نشرت قوات إضافية ومدرعات شرق سوريا، بعد وقوع مؤخرا عدد من الحوادث بين قوات تابعة للتحالف الدولي وقوات روسية، أدت إلى إصابات.

ونقلت الوكالة على لسان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، الكابتن بالبحرية الأمريكية، بيل أوربان، قوله: “إن الولايات المتحدة أرسلت أيضا أنظمة رادار وزادت من دوريات الطائرات المقاتلة فوق المنطقة لتوفير حماية أفضل للقوات الأمريكية وقوات التحالف”.

وأضاف: “لا تسعى الولايات المتحدة إلى صراع مع أي دولة أخرى في سوريا، لكنها ستقوم بالدفاع ودعم ومساندة قوات التحالف هنالك، إذا لزم الأمر”.
وفي السياق، نقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي كبير، بدون الكشف عن هويته، قوله، إنه تم إرسال نصف دزينة من مركبات برادلي القتالية، وحوالي 100 جندي إضافي إلى شرق سوريا.

وأشار إلى أن “تلك التعزيزات تهدف إلى أن تكون إشارة واضحة لروسيا لتجنب أي أعمال غير آمنة واستفزازية أخرى ضد الولايات المتحدة وحلفائها هناك”.
وكانت جرت مطاردة في محافظة الحسكة السورية، بين القوات الروسية والأمريكية، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وكان نشر موقع “روس فيسنا” الروسي، مقطع فيديو، قال إنه من محافظة الحسكة السورية يظهر مطاردة جديدة بين القوات الروسية والأمريكية هناك.
وتصاعدت حوادث الاشتباك بين القوات الأمريكية والقوات الروسية التي تقوم بدوريات في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا.

شاهد أيضاً

تعزيزات لنظام الأسد تصل “سحم الجولان” بريف درعا

أرسلت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عدد من السيارات التابعة للفرقة الرابعة إلى غربي درعا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *