تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

“أسوشيتد برس” تنقل مناشدة من عشرات السوريين تقطعت بهم السبل وسط البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

“أسوشيتد برس” تنقل مناشدة من عشرات السوريين تقطعت بهم السبل وسط البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

وكالة ثقة

ناشد عشرات المهاجرين السوريين مِمّن تقطعت بهم السبل على متن قارب “صيد” وسط البحر المتوسط، وسائل إعلام عدّة، بعد أن انطلقوا من لبنان بهدف الهجرة إلى أوروبا عن طريق البحر.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مراسلها الذي أوصل المناشدة، قوله: “إن عشرات المهاجرين اللبنانيين والسوريين يطالبون حرس السواحل الأوروبيين إلى إنقاذهم، مؤكدين أن طفلين لقيا حتفهما”.

وأوضح أن قرابة 60 مهاجرا أخبروا أقرباءهم ومجموعات متطوعين عبر هاتف يعمل بالأقمار الصناعية أنهم ظلوا بدون طعام وماء وحليب أطفال خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وغادرت السفينة من مدينة طرابلس شمال لبنان قبل نحو عشرة أيام، ومن بين الركاب المتجهين إلى إيطاليا لاجئون سوريون ولبنانيون من المحافظات الشمالية الفقيرة في بلادهم.

وقال شقيق أحد الركاب السوريين للوكالة: “إنهم يحاولون إزالة المياه المتسربة إلى القارب باستخدام الدلاء، هذا كل ما لديهم”، مضيفا: “هذا قارب صيد مخصص لخمسة أشخاص وليس لـ 60″؟؟.

وبحسب ما ورد تقطعت السبل بالمهاجرين بالقرب من سواحل مالطا وإيطاليا. ولم ترسل السلطات رجال إنقاذ، وفق عائلات ونشطاء على اتصال بالمهاجرين. 

زر الذهاب إلى الأعلى