تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

“أطباء بلا حدود” تبدي قلقها تجاه الأوضاع شمال شرقي سوريا “

 

أكدت منظمة “أطباء بلا حدود”، أمس الخميس، على أن “النظام الصحي الهش والتأخير في إجراء الاختبارات وإغلاق الحدود في الشمال الشرقي السوري، تعتبر جميعها عوامل تجعل من المستحيل الاستجابة لتفشي (كورونا كوفيد-19) بالشكل الضروري في المنطقة”.

وأبدت قلقها تجاه المخيمات التي تقع في المنطقة، حيث يعيش السكان في أماكن مكتظة، كما ولا يسعهم الوصول إلى الخدمات الطبية والمياه النظيفة بسهولة أو حتى على الإطلاق.

وشددت على أن فرقها “تعمل في مستشفى (الحسكة الوطني) ومخيم (الهول) عبر تدريب الموظفين وتجهيز المنشآت الطبية لاستقبال المصابين بـ(كورونا المستجد كوفيد-19)، مطالبة من السلطات التي تسيطر على المنطقة (القوات الكردية) تسهيل المرور بالسرعة المطلوبة للمنظّمات الإنسانية بما يشمل مرور الشحنات والموظفين الأجانب، ودخولهم إلى البلدين”.

المصدر : وكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى