برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

“أطباء بلا حدود” تبدي قلقها تجاه الأوضاع شمال شرقي سوريا “

 

أكدت منظمة “أطباء بلا حدود”، أمس الخميس، على أن “النظام الصحي الهش والتأخير في إجراء الاختبارات وإغلاق الحدود في الشمال الشرقي السوري، تعتبر جميعها عوامل تجعل من المستحيل الاستجابة لتفشي (كورونا كوفيد-19) بالشكل الضروري في المنطقة”.

وأبدت قلقها تجاه المخيمات التي تقع في المنطقة، حيث يعيش السكان في أماكن مكتظة، كما ولا يسعهم الوصول إلى الخدمات الطبية والمياه النظيفة بسهولة أو حتى على الإطلاق.

وشددت على أن فرقها “تعمل في مستشفى (الحسكة الوطني) ومخيم (الهول) عبر تدريب الموظفين وتجهيز المنشآت الطبية لاستقبال المصابين بـ(كورونا المستجد كوفيد-19)، مطالبة من السلطات التي تسيطر على المنطقة (القوات الكردية) تسهيل المرور بالسرعة المطلوبة للمنظّمات الإنسانية بما يشمل مرور الشحنات والموظفين الأجانب، ودخولهم إلى البلدين”.

المصدر : وكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى