خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

أعداد هائلة للنازحين حول العالم

بلغ عدد النازحين واللاجئين نتيجة النزاعات في العالم 65.6 مليون شخص في 2016 في ما يشكل رقما قياسيا، وفق ما أعلنت المفوضية السامية للاجئين، الاثنين.

وصرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي خلال عرضه التقرير السنوي للوكالة أن “العدد الإجمالي البالغ 65.6 مليون شخص سجل زيادة طفيفة بالمقارنة مع 65.3 مليون شخص” في 2015.

وأوضخ غراندي “على الرغم من أن هذه الأرقام تمثل تحولات صغيرة، مقارنة بالعام السابق، لكن الأرقام المستقرة نسبيا تخفي وضعا غير مستقر”.

من بين هذا العدد، كان هناك نحو 10.3 مليون شخص نزحوا حديثا في عام 2016، ثلثان منهم تقريبا نازحون داخليا، وفقا لتقرير سنوي أعدته المجموعة.

وقالت المجموعة إن الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ ست سنوات ما زالت تشكل أكبر مصدر للتهجير وإن 12 مليون شخص -حوالى ثلثي السكان- نزحوا سواء داخليا أو خارج البلاد.

ويتبعهم حوالى 7.7 مليون كولومبي و4.7 مليون أفغاني و4.2 مليون عراقي و3.3 مليون سوداني جنوبي.

وكانت سوريا البلد الوحيد الذي تم تهجير غالبية سكانه قسرا. وقالت الوكالة إن جنوب السودان، جاء في المرتبة الثانية بأكثر من ربع السكان.

والأرقام جاءت بناء على البيانات الخاصة بالوكالة والأرقام التي أبلغت عنها الحكومات والمنظمات غير الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى