تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

أعداد هائلة للنازحين حول العالم

بلغ عدد النازحين واللاجئين نتيجة النزاعات في العالم 65.6 مليون شخص في 2016 في ما يشكل رقما قياسيا، وفق ما أعلنت المفوضية السامية للاجئين، الاثنين.

وصرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي خلال عرضه التقرير السنوي للوكالة أن “العدد الإجمالي البالغ 65.6 مليون شخص سجل زيادة طفيفة بالمقارنة مع 65.3 مليون شخص” في 2015.

وأوضخ غراندي “على الرغم من أن هذه الأرقام تمثل تحولات صغيرة، مقارنة بالعام السابق، لكن الأرقام المستقرة نسبيا تخفي وضعا غير مستقر”.

من بين هذا العدد، كان هناك نحو 10.3 مليون شخص نزحوا حديثا في عام 2016، ثلثان منهم تقريبا نازحون داخليا، وفقا لتقرير سنوي أعدته المجموعة.

وقالت المجموعة إن الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ ست سنوات ما زالت تشكل أكبر مصدر للتهجير وإن 12 مليون شخص -حوالى ثلثي السكان- نزحوا سواء داخليا أو خارج البلاد.

ويتبعهم حوالى 7.7 مليون كولومبي و4.7 مليون أفغاني و4.2 مليون عراقي و3.3 مليون سوداني جنوبي.

وكانت سوريا البلد الوحيد الذي تم تهجير غالبية سكانه قسرا. وقالت الوكالة إن جنوب السودان، جاء في المرتبة الثانية بأكثر من ربع السكان.

والأرقام جاءت بناء على البيانات الخاصة بالوكالة والأرقام التي أبلغت عنها الحكومات والمنظمات غير الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى