تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أفران النظام تحدد 4 أرغفة للفرد الواحد كحد أقصى!

قالت جريدة الوطن الموالية، إن الأفران في محافظتي دمشق وريفها واللاذقية، بدأت من اليوم السبت، بتوزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية يوميا بحسب عدد الأفراد.

وبحسب الجريدة فإن القرار جاء تطبيقا لقرار مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري، بحيث يتم “توزيع ربطة للشريحة بين فرد وفردين، وربطتين ‏للأسرة من 3 إلى 4 أفراد، و3 ربطات للأسرة من 5 إلى 6 أفراد، و4 ربطات ‏للأسر فوق 7 أفراد”.

وكان كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال البرازي، أن هناك دراسة تحدّد كمية الخبز وفق شرائح، لكنّ تطبيقها مؤجّل، وفق قوله، نظراً لعدم وجود ضرورة في الوقت الحالي.

وتحوي ربطة الخبز الواحدة في مناطق النظام السوري على 7 أرغفة، ما يعني أن حصة الفرد الواحد، بحسب الآلية الجديدة تتراوح بين 3 أرغفة ونصف الرغيف إلى 4 أرغفة أقصى حد.

وتعيش مناطق سيطرة النظام السوري، أزمة حادة في توافر الخبز الذي يُوزع عبر البطاقة الذكية وكانت حصة الأسرة يوميا 4 ربطات من الخبز مهما كان عدد أفرادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى