أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

وجّه فلاديمير بوتانين، أغنى ملياردير روسي على مستوى البلاد، تحذيراً حادّ اللهجة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، بسبب قرار اﻷخير بمصادرة أصول الشركات الأجنبية التي تغادر روسيا على خلفية غزو أوكرانيا، والعقوبات الغربية.

وقال بوتانين في رسالة لبوتين إن ذلك الإجراء “سيعيد البلاد إلى الوراء لأكثر من 100 عام، وسيزعزع ثقة المستثمرين لعقود” مضيفا أن “روسيا تخاطر بالعودة إلى الأيام المضطربة والمأساوية لثورة 1917 (الثورة البلشفية) إذا أغلقت الباب في وجه الشركات والمستثمرين الغربيين”.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن نصّ الرسالة أن بوتانين دعا الحكومة الروسية إلى الحذر الشديد فيما يتعلق بمصادرة الأصول الأجنبية.

وأضاف الملياردير الروسي في رسالته لبوتين: “يمكنني القول بأن قرار العديد من الشركات بتعليق العمليات في روسيا عاطفي إلى حد ما بطبيعته، وربما يكون قد تم اتخاذه نتيجة ضغوط غير مسبوقة من الرأي العام في الخارج عليهم، لذلك على الأرجح سيعودون، وشخصياً سأحتفظ بهذه الفرصة لهم”.

كما حذّر رجل الأعمال الروسي من محاولة “إغلاق الباب” داعيا للحفاظ على المركز الاقتصادي لروسيا في الأسواق اﻷجنبية موضحا أنها “أمضت وقتاً طويلاً في تربيتها”.

يذكر أن ثروة بوتانين تبلغ حوالي 22.5 مليار دولار، وفقاً لبلومبرغ، وذلك رغم خسارته حوالي ربع ثروته هذا العام مع انهيار أسهم نوريلسك نيكل التي خسرت أسهمها أكثر من 90% في تعاملات لندن قبل تعليقها هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى