جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

وجّه فلاديمير بوتانين، أغنى ملياردير روسي على مستوى البلاد، تحذيراً حادّ اللهجة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، بسبب قرار اﻷخير بمصادرة أصول الشركات الأجنبية التي تغادر روسيا على خلفية غزو أوكرانيا، والعقوبات الغربية.

وقال بوتانين في رسالة لبوتين إن ذلك الإجراء “سيعيد البلاد إلى الوراء لأكثر من 100 عام، وسيزعزع ثقة المستثمرين لعقود” مضيفا أن “روسيا تخاطر بالعودة إلى الأيام المضطربة والمأساوية لثورة 1917 (الثورة البلشفية) إذا أغلقت الباب في وجه الشركات والمستثمرين الغربيين”.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن نصّ الرسالة أن بوتانين دعا الحكومة الروسية إلى الحذر الشديد فيما يتعلق بمصادرة الأصول الأجنبية.

وأضاف الملياردير الروسي في رسالته لبوتين: “يمكنني القول بأن قرار العديد من الشركات بتعليق العمليات في روسيا عاطفي إلى حد ما بطبيعته، وربما يكون قد تم اتخاذه نتيجة ضغوط غير مسبوقة من الرأي العام في الخارج عليهم، لذلك على الأرجح سيعودون، وشخصياً سأحتفظ بهذه الفرصة لهم”.

كما حذّر رجل الأعمال الروسي من محاولة “إغلاق الباب” داعيا للحفاظ على المركز الاقتصادي لروسيا في الأسواق اﻷجنبية موضحا أنها “أمضت وقتاً طويلاً في تربيتها”.

يذكر أن ثروة بوتانين تبلغ حوالي 22.5 مليار دولار، وفقاً لبلومبرغ، وذلك رغم خسارته حوالي ربع ثروته هذا العام مع انهيار أسهم نوريلسك نيكل التي خسرت أسهمها أكثر من 90% في تعاملات لندن قبل تعليقها هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى