خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

“أكرموهم”.. فعاليات مدنية تطلق مبادرة لمساعدة النازحين في مدينة الأتارب

خاص _ثقة

قامت فعاليات مدنية في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، بإنشاء مخيم للنازحين ضمن مبادرة “أكرموهم”، وذلك بهدف مساعدة النازحين من ريف إدلب الجنوبي والشرقي الذي يشهد حملة قصف عنيفة من قوات النظام وروسيا.

وقال “محمد فج” وهو أحد القائمين على المبادرة في المخيم، إنه “تم إنشاء هذا المخيم بهدف استقبال النازحين من معرة النعمان ومحيطها بريف إدلب الجنوبي”.

وأوضح “فج”، أن الأرض تقدم بها أحد الأهالي في مدينة الأتارب لإنشاء المخيم عليها، وقدمت بعض الجمعيات والمنظمات الإنسانية بدعم المخيم من خيم ومدافئ وسلل غذائية، والمساعدة في تأمين مأوى لأهلنا المهجرين قسريا”.

وأضاف أن “المخيم يتسع لـ 55 عائلة ويوجد في المخيم حالياً 50 عائلة، كما قامت الفعاليات المدنية بتقديم دعم مادي لهذا المخيم”.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي والشرقي موجة نزوح كبيرة بسبب القصف المكثف على المنطقة في ظل عجز المنظمات الإنسانية عن تلبية احتياجات النازحين، نظراً لأعدادهم الكبيرة.

وكان فريق “منسقو الاستجابة في سوريا”، قد وثق مقتل أكثر من 250 مدنياً، ونزوح نحو 216 ألف نسمة، من مناطق في شمال غرب سوريا، منذ تشرين الثاني الماضي، وذلك بسبب قصف قوات النظام وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى