شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

ألمانيا: القبض على طبيب سوري متهم بتعذيب المعتقلين

ألقت السلطات الألمانية، اليوم الاثنين، القبض على طبيب سوري يشتبه بارتكابه جرائم تعذيب بحق السوريين في مدينة حمص السورية.

وأكد الإدعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية، في بيان له، أن المتهم ضرب معتقلا في سجن الاستخبارات العسكرية السورية بمدينة حمص بهراوة بلاستيكية وركله وهو منبطح على الأرض، مضيفا أن الضحية توفي لاحقا، إلا أن سبب الوفاة غير معلوم، مشيرة أن السلطات ألقت القبض عليه في ولاية هيسن الألمانية.

وأوضح البيان أنه “تم استدعاء الطبيب بعد إصابة الضحية بنوبة صرع خلال تعرضه للتعذيب، وعقب يوم واحد ساءت الحالة الصحية للضحية”
ويعيش الطبيب المشتبه به في ألمانيا منذ عام 2015 ويمارس الطب، بيد أنه اليوم يقبع في السجن الاحتياطي، عقب عرضه على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية أول أمس السبت.

واستقبلت ألمانيا 700 ألف لاجئ سوري مدى تسع سنوات، وهي تجري منذ العام 2011 تحقيقا حول الجرائم المرتكبة في سوريا وتجمع وثائق وشهادات حول هذه الانتهاكات.

ومنذ نهاية نيسان/أبريل أجرت القضاء الألماني في كوبلنس محاكمة هي الأولى في العالم، لعنصرين سابقين في الاستخبارات السورية، بتهم تعذيب متظاهرين معارضين للنظام، في المراحل الأولى من الانتفاضة في العام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى