الرئيسية » اخبار » ألمانيا: القبض على طبيب سوري متهم بتعذيب المعتقلين

ألمانيا: القبض على طبيب سوري متهم بتعذيب المعتقلين

ألقت السلطات الألمانية، اليوم الاثنين، القبض على طبيب سوري يشتبه بارتكابه جرائم تعذيب بحق السوريين في مدينة حمص السورية.

وأكد الإدعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية، في بيان له، أن المتهم ضرب معتقلا في سجن الاستخبارات العسكرية السورية بمدينة حمص بهراوة بلاستيكية وركله وهو منبطح على الأرض، مضيفا أن الضحية توفي لاحقا، إلا أن سبب الوفاة غير معلوم، مشيرة أن السلطات ألقت القبض عليه في ولاية هيسن الألمانية.

وأوضح البيان أنه “تم استدعاء الطبيب بعد إصابة الضحية بنوبة صرع خلال تعرضه للتعذيب، وعقب يوم واحد ساءت الحالة الصحية للضحية”
ويعيش الطبيب المشتبه به في ألمانيا منذ عام 2015 ويمارس الطب، بيد أنه اليوم يقبع في السجن الاحتياطي، عقب عرضه على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية أول أمس السبت.

واستقبلت ألمانيا 700 ألف لاجئ سوري مدى تسع سنوات، وهي تجري منذ العام 2011 تحقيقا حول الجرائم المرتكبة في سوريا وتجمع وثائق وشهادات حول هذه الانتهاكات.

ومنذ نهاية نيسان/أبريل أجرت القضاء الألماني في كوبلنس محاكمة هي الأولى في العالم، لعنصرين سابقين في الاستخبارات السورية، بتهم تعذيب متظاهرين معارضين للنظام، في المراحل الأولى من الانتفاضة في العام 2011.

شاهد أيضاً

رجل يغتصب ابنته عدّة مرات في طرطوس.. وأمن النظام: الفتاة حامل بالشهر الرابع!!

كشف موقع تلفزيون الخبر التابع للنظام السوري، عن جريمة إغتصاب غريبة في مدينة طرطوس الساحلية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *