النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

أمريكا تبدأ بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في ديرالزور

بدأت القوات الأمريكية، في إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بادية بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة ومن بينها روسية، فإن الجيش الأمريكي، باشر منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية الباغوز على الحدود السورية العراقية، مقابلة لمواقع النظام السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات.

وبحسب المصدر فإن القوات الأمريكية بدأت في خطوتها الأولى لبناء القاعدة بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة، ونشر مجموعات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على عدد من النقاط بمحيط القاعدة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرق سوريا، على الرغم من جهود سابقة للحد من وجوده هناك، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

ووفي نهاية عام 2018، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب قوات بلاده من شرقي سوريا، وذلك بعد إلحاقها الهزيمة بتنظيم “داعش”.

وقال ترامب حينها، “منذ مدة طويلة ونحن نحارب في سوريا، وأنا رئيس للولايات المتحدة منذ عامين، لقد قطعنا مرحلة طويلة، وهزمنا داعش شر هزيمة، واستعدنا الأرض”.
وأضاف “كان السبب الوحيد لوجودنا بسوريا في فترة رئاستي هو تنظيم داعش الذي هزمناه”.
وعقب قراره بانسحاب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا، أكد الرئيس الأمريكي أن عددا محدودا من قوات بلاده سينتشر بالقرب من حدود سوريا مع الأردن وإسرائيل، ومجموعة أخرى من الجنود ستتولى حماية النفط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى